برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 11 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
12
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 9 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة

الرديف.. القبض على أشخاص كانوا يستعدون للاعتداء على الزاوية القاسمية بقوارير المولوتوف
تمكنت إحدى الفرق الأمنية بمدينة الرديف الليلة قبل الماضية من القبض على مجموعة من الأشخاص كانوا بصدد التحضير للاعتداء بالحرق على الزاوية القاسمية بالجهة باستعمال قوارير مادة المولوتوف الحارقة كما تمكنت نفس الفرقة الأمنية التابعة للحرس الوطني من القبض على طرف آخر تبينت صلته بالجريمة ثم وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم إلى حين استكمال التحقيقات قبل إحالتهم على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس العاصمة نظرا للصبغة الإرهابية للجريمة.. وتعتبر الزاوية القاسمية بمعتمدية الرديف منارة الطريقة الصوفية بتونس منذ قرون..
◗ سليم جنات

 

 

المحرس.. كمين يوقع بشبكة تنقيب عن الآثار
تمكنت يوم 07 ديسمبر الجاري دورية تابعة لمركز الحرس الوطني ببئر علي بن خليفة معتمدية المحرس ولاية صفاقس إثر كمين محكم من القبض على اربعة اشخاص من بينهم شخص يحمل الجنسية المغربية بصدد النبش عن الكنوز والاثار وحجز لديهم معدات ومخطوطات تستعمل في ذلك.
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت للمركز المذكور بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شانهم موضوعها «النبش عن الكنوز».

 

صفاقس.. 27 مفتشا عنهم في قبضة الحرس
نظم اقليما الحرس الوطني بصفاقس وجندوبة بمشاركة مختلفة اختصاصات الحرس الوطني بالمكان وفوج التدخل حملات امنية يوم07 ديسمبر 2018، اسفرت عن القبض على 27 شخصا مفتشا عنهم من اجل تورطهم في قضايا حق عام، حجز 04 رخص سياقة منتهية الصلوحية وتحرير 330 بين مخالفات مالية ومحاضر مرورية مختلفة.
 

 

بين قفصة وفوشانة: حجز 3 بنادق صيد وخراطيش
في اطار التصدي لظاهرة مسك الاسلحة النارية دون رخصة، ضبطت يوم 07 ديسمبر 2018 دوريات مشتركة تابعة لمنطقتي الحرس الوطني بقفصة وفوشانة بمنازل 03 أشخاص 03 بنادق صيد عيار 16 مم و34 خرطوشة صيد من نفس العيار ممسوكة دون رخصة.
تم حجز كمية الخراطيش وبنادق الصيد واتخاذ الاجراءات القانونية ضد ماسكيها من طرف وحدات الحرس الوطني بمرجع النظر.
 

 

مدنين.. القبض على خمسة «حارقين»
تمكنت دورية تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بالكتف معتمدية بنقردان ولاية مدنين من القبض على خمسة أشخاص بجهة المرسى القديم بالمكان وبالتحري معهم اعترفوا أنهم حلوا بالجهة قصد المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا.
 تم الاحتفاظ بهم وإحالتهم على فرقة الحدود البرية للحرس الوطني بالشوشة لمواصلة التحريات معهم ومباشرة قضية عدلية في شانهم موضوعها «المشاركة في وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة».

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة