غرفــة النساء صـاحبـات المؤسسـات تقدم خطة عملهـا للسنوات الاربع القادمة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
21
2019

غرفــة النساء صـاحبـات المؤسسـات تقدم خطة عملهـا للسنوات الاربع القادمة

الجمعة 7 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
غرفــة النساء صـاحبـات المؤسسـات تقدم خطة عملهـا للسنوات الاربع القادمة

أعلنت ليلـى بلخيريـة جــابـر رئيسة الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات عن تنظيم معرضWING الذي سيلتئم يومي 11 و12 ديسمبر الجاري بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بحضور عدد من السفراء والشخصيات.
وأوضحت أن الهدف من هذا المعرض هو أن يصبح فضاء نحو التميز يتيح الفرصة للنساء صاحبات المؤسسات للانطلاق نحو النجاح.. وسيخصّص معرض WING، دورته الأولى لفنون المائدة والمنتجات المحلية.
وكشفت الرئيسة عن الهوية الجديدة للغرفة، وهي شعار أكثر حداثة نجد فيه صورة رقيقة لامرأة بصدد الانطلاق نحو النجاح. يتميّز الشعار باللون الأزرق (لون النساء صاحبات المؤسسات) والبرتقالي الذي يرمز للديناميكية. ويتميّز الخط البياني الجديد بشعار حديث «تونسيات ومتعدّدات، ننظر بعيدا وبحجم أكبر» وهو شعار يلخّص المكونات الجديدة للغرفة: الطابع التونسي والخبرات والتعددية والتقدم، والديناميكية والتدويل.
تجدر الإشارة إلى أن الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات، (المنتسبة إلى أكبر المنظمات الدولية للنساء صاحبات المؤسسات) تعمل تحت رعاية الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وتضم 24 غرفة جهوية، وهي نقابة الأعراف النسوية التونسية الوحيدة التي تضم 800 امرأة من صاحبات المؤسسات اللواتي يرون في العمل خيار حياة وطريقة للعيش. وتعمل هؤلاء الرائدات في جميع القطاعات وعلى كامل تراب البلاد التونسية. وقدمت الغرفة رؤيتها للسنوات الأربع القادمة والتي تعتمد على أربعة مجالات رئيسية، وهي:
- إثراء شبكة النساء صاحبات المؤسسات، خاصة في الجهات.
- تعزيز مهاراتهن وإبرازهن في الفضاء العام من خلال التدريب والانفتاح على الأسواق الأجنبية.
- تبسيط استخدام الوسائط الرقمية كأداة للنفاذ إلى الأسواق الوطنية والأجنبية من خلال التدريب وورشات العمل.
- خلق علاقات تعاون بين الجهات لجعلها قوة اقتصادية للتنمية الأساسية.

إضافة تعليق جديد