في انتظار تقديم مطلب تجريح في قاض: التعقيب يؤجل النظر في الجزء الثاني من ملف اغتيال شكري بلعيد إلى 16 جانفي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 13 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
14
2018

في انتظار تقديم مطلب تجريح في قاض: التعقيب يؤجل النظر في الجزء الثاني من ملف اغتيال شكري بلعيد إلى 16 جانفي

الخميس 6 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
في انتظار تقديم مطلب تجريح في قاض: التعقيب يؤجل النظر في الجزء الثاني من ملف اغتيال شكري بلعيد إلى 16 جانفي

أجلت أمس الدائرة 14 بمحكمة التعقیب بتونس النظر في الجزء الثاني من الملف المتعلّق باغتیال الشھید شكري بلعید، إلى يوم 16 جانفي 2019 وذلك «بناء على طلب ّ تقدمت به ھیئة الدفاع عن ورثة الشھید»، وفق ما أفاد به المحامي علي كلثوم.
وأضاف المصدر في تصريح لوكالة تونس إفريقیا للأنباء، ّأن ھیئة الدفاع طالبت بتأخیر الجلسة إلى حین تقديمھا مطلب تجريح قانوني في أحد قضاة ھیئة المحكمة.
ويتعلّق الجزء الثاني من الملف بالأشخاص المتورّطین في قضیة اغتیال الشھید شكري بلعید والذين ھم بحالة فرار.
وكانت ھیئة الدفاع عن ورثة الشھید بلعید، قامت بالتعقیب على القرار الصادر عن دائرة الإتھام بمحكمة الإستئناف بتونس منذ شھر ماي 2018 ،إلى جانب كل من ھیئة الدفاع عن حزب الوطنیین الديمقراطیین الموحد والوكیل العام لمحكمة الإستئناف بتونس.
يذكر أن ملف قضیّة اغتیال بلعید مفكك إلى جزءين، يتعلق الأول بعدد من المتھمین الذين شرعت المحكمة الإبتدائیة بالعاصمة فى محاكمتھم موفى شھر جوان 2015 ،فى حین مازال الجزء الثاني مفتوحا ومحل أنظار دائرة التعقیب.
كما يشار إلى ّ أن الدائرة الجنائیّة الخامسة بالمحكمة الإبتدائیّة بتونس المختصّة في جرائم الإرھاب، قد أجلت النظر في قضیة اغتیال الأمین العام السابق لحزب الوطنیین الديمقراطیین الموحد، الشھید شكري بلعید، إلى يوم 30 مارس 2019

(وات)

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد