خاص بطالبي الشغل والباحثين عن الوظائف: Tayara تطلق موقع «Talents.tn » - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
19
2019

خاص بطالبي الشغل والباحثين عن الوظائف: Tayara تطلق موقع «Talents.tn »

الخميس 6 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
خاص بطالبي الشغل والباحثين عن الوظائف: Tayara تطلق موقع «Talents.tn »

خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة إطلاق أول Hackaton & Tech Talks والذي نظمته Tayara يومي 20 و21 أكتوبر 2018، أعلن السيد ياسير الاسماعيلي مدير عام الموقع عن إطلاق Talents.tn، وهي منصّة رقمية مستحدثة تساعد في الانتدابات. وهو عبارة عن موقع إعلانات رقمي «من الجيل الجديد» مخصص كليا لتشغيل الإطارات سواء فيما يتعلق بالعرض او الطلب عبر الربط بين المنتدبين والمرشحين للوظائف وعقد لقاءات افتراضية بين الكفاءات والمؤسسات.
وفي هذا الإطار، أنشأت Tayara موقع  Talents.tn  وهو موقع يتوفر على ايجابيات عديدة منها خاصة  اعتماده على جهاز Learning/ Data Analysis الذي يساعد على اختيار الكفاءات المناسبة للوظائف والمهام التي وفرتها الأطراف المكلفة بالانتداب. والهدف من هذا الموقع هو تطوير ورقمنة سوق الشغل في تونس بجعله أكثر انسيابية ممكنة مع تطبيق تكنولوجيات الـ «matchmaking» التي عززت نجاحات Tayara.
وترتكز الفكرة أساسا على مساعدة إدارات الموارد البشرية والباحثين عن الكفاءات والنوابغ والمهارات، على الاقتراب من شباب الجيل الرقمي (المولودين بين 1980-2000)، هذا الشباب المرتبط كليا بالانترنات ووسائل الاتصال الاجتماعي والذين يوصفون عادة بأنهم جيل Y.
فحسب آخر التقارير الثلاثية لـ Hootsuite et We are Social في سنة 2018، فان الشباب يقضون اليوم قرابة الـ 6 ساعات يوميا على الانترنات مقابل 3 ساعات أمام التلفزيون واقل من ساعة واحدة يستمعون للإذاعة. ومن شأن استعمال الـ Talents.tn أن يساعد المكلفين بالانتداب على استقطاب الإطارات المستقبلية« zappeurs »  عبر وسائل الاتصال الرقمي.
كذلك، تتوجه قاعدة البيانات الجديدة المخصصة للانتداب عن بعد إلى كل الراغبين في أن تكون عملية بحثهم عن شغل ناجعة وناجحة عبر التوجه مباشرة إلى المواقع والوظائف التي تستجيب لانتظاراتهم. كما يوفر الموقع كذلك للمترشحين إمكانية الاستفسار والاسترشاد خول المؤسسة التي وقع عليها الاختيار، قيمها، ثقافتها المهنية وظروف ومناخ عملها.
ومنذ إطلاق قاعدة البيانات هذه، قام أكثر من 850 مكلف بالانتداب بالتسجيل على Talents.tn  كما  تم تنزيل قرابة 4000 عرض عمل في عديد المجالات. كما أن أغلبية كبرى من الـ 1000 ترشح يومي صادرة عن القطاعات التكنولوجية والتسويق الرقمي.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد