المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 24 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
25
2021

المرصد السياسي

الخميس 6 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
كتلة نداء تونس تقرر الطعن في الفصل المتعلق بصندوق الكرامة

كتلة نداء تونس تقرر الطعن في الفصل المتعلق بصندوق الكرامة
قررت كتلة نداء تونس بالبرلمان تقديم طعن لدى المحكمة الإدارية في الفصل المتعلق بصندوق الكرامة ومساهمة الدولة في تمويله المنصوص عليه في مشروع قانون المالية لسنة 2019. قال النائب عن الكتلة المنجي الحرباوي، إنه كان من الأجدر توجيه مساهمة الدولة في هذا الصندوق والمقدرة بـ10 مليون دينار، لدعم الولايات ودفع التنمية بالجهات المحرومة.

حمة الهمامي: النهضة مورطة لـ«العنكوش» في الجهاز السري
أكد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمّامي بأن حركة النهضة متورطة بشكل كبير لـ «العنكوش» في الجهاز السري، قائلا «وأنا أعي ما أقول».
وقال أمس في حوار لـ«راديو شمس اف ام»، بأنه يتحدث عن وثائق ومعطيات لا تهم الجبهة الشعبية فقط وإنما الأمن التونسي والأحزاب والسياسية الخارجية لتونس. مضيفا بأن «النهضة لا تملك أجوبة بخصوص الجهاز السري.. وهم يدركون جيدا بأنهم إذا قدموا توضيحات فسوف يخطئون».
وبين الهمامي بأن هناك ملفا آخر متعلقا بتسفير الشباب إلى بؤر التوتر ستضطر النهضة للإجابة عنه آجلا أم عاجلا. كما انتقد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية الصراعات السياسية المتعفنة، وفق تعبيره، التي أصبحت قابلة للتوظيف.

هيئة الدفاع عن ورثة الشهيد بلعيد: أعضاء النيابة العمومية منحازون لحركة النهضة
انتقد عضو هيئة الدفاع عن ورثة الشهيد شكري بلعيد المحامي علي كلثوم، تعاطي النيابة العمومية مع ملف قضية اغتيال الشهيد.
وقال علي كلثوم أمس في اتصال هاتفي مع راديو «شمس اف ام»، إن النيابة العمومية تتعامل بصفة سلبية مع الملف، معبرا عن رفضه لفتح النيابة تحقيقا ضد مجهول.
واعتبر المحامي أن أعضاء النيابة العمومية منحازون انحيازا تاما لحركة النهضة وذلك بصفة واضحة وجليّة. وتابع أن أعضاء النيابة العمومية لا يريدون طرح رموز حركة النهضة كمتهمين في القضايا.
يُذكر أن الناطق باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي كان علّق أمس في تصريح لـ»شمس أف أم» على جملة الانتقادات الموجهة للنيابة العمومية بالقول «خليونا نخدمو على رواحنا».

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة