صفاقس تحتضن الملتقى الاقليمي للحرفيين في صناعة المرطبات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
23
2020

صفاقس تحتضن الملتقى الاقليمي للحرفيين في صناعة المرطبات

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
صفاقس تحتضن الملتقى الاقليمي للحرفيين في صناعة المرطبات

صفاقس – الصباح - بعد النجاح الباهر الذي  حققته النسخة الأولى من الندوة التي نظمتها العام الماضي شركة"سوتيشوك" بالعاصمة عبر علامتها المهنيّة "Saïd Mille Recettes"  يأتي الدور هذه السنة على عاصمة الجنوب التي احتضنت الدورة الثانية من هذا الحدث.

هذه الندوة التي وضعت تحت عنوان "Les secrets du chocolat de couverture"  مثّلت فرصة لاكتشاف مذاقات  جديدة  في أشكال ونكهات متنوّعة ومختلفة من خلال يوم حافل بالنكهات وكذلك بالتقنيات والنصائح .

وقد جمعت"Saïd Mille Recettes"  المهنيين وصانعي الحلويات والمرطبات في ندوة شهدت مشاركة ما لا يقلّ عن 100 من صانعي الحلويات والمرطبات الذين جاؤوا من مختلف أنحاء الجنوب بناء على دعوة من بطل العالم في الحلويات والمرطبات الفرنسي " Pascal Molines"  الذي جاء خصيصا من أجل تنشيط هذه الندوة.

وقد قدم باسكال موليناس عرضا مطولا قام خلاله بصنع اشكال مختلفة من مادة الشكلاطة او من المرطبات. كما مثل الملتقى الذي نظمته الشركة التونسية لصناعة الشكلاطة "سوتيشوك " مناسبة للإصغاء لحرفائها بصفاقس والولايات المجاورة واطلاعهم على اخر التقنيات المستعملة لدى الدول المتقدمة والتي باتت تقبل على توريد المنتوج التونسي بشكل ملحوظ.

الحبيب الصادق عبيد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد