برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 11 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
12
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 3 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة

إيقاف جزائري نفذ سلسلة من السرقات لنزل في الحمامات ونابل وقمرت
تمكنت الوحدات الامنية بمركز الامن بواد باطن بالحمامات من القاء القبض على سارق من جنسية مغاربية يبلغ من العمر 51 سنة، قام بسلسلة من السرقات شملت العديد من النزل بالحمامات ونابل وقمرت بخلع الغرف والاستيلاء على اشياء ثمينة.
وأفاد مصدر امني بنابل ان هذا المتحيل يقطن بالحمامات في منزل على وجه الكراء بقيمة 900 دينار شهريا وقد اعترف بالتهم المنسوبة اليه.
وبمداهمة منزله بعد استشارة النيابة العمومية، تم العثور على 4 هواتف ذكية وساعتين من النوع الباهظ الثمن وقطع من الذهب ومبلغ مالي قيمته الف دينار.
وأضاف نفس المصدر ان هذا الشخص قام ببيع مسروقات اخرى لأحد الاشخاص بسوسة وأرسل ثمنه لأخته بالجزائر. فتم ايقافه وتحرير محضر في الغرض لاستكمال الابحاث معه.

 

أمام معهد في سيدي بوزيد: الاعتداء على تلميذة بشفرة حلاقة
تعرضت مؤخرا، تلميذة تدرس بمعهد ببئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد الى الاعتداء بواسطة شفرة حلاقة من قبل شاب حاول معاكستها أمام معهدها، وفق ما أكده مصدر بالجهة.
وكانت المتضرّرة قد حاولت التصدّي له، لكنه أصابها في مناطق مختلفة من جسدها و لاذ بالفرار.
و قد تم نقلها إلى المستشفى المحلي ببئر الحفي ثم الى المستشفى الجهوي بسيدي يوزيد لتلقي الإسعافات، علما وأن السلط الأمنية قد بادرت بفتح بحث في الغرض وإصدار بطاقة تفتيش في حق الجاني.

 

المكنين: شجار بين أشقاء ينتهي بجريمة قتل
نشب نهاية الاسبوع الماضي خلاف بين ثلاثة أشقاء تتراوح أعمارهم بين 52 و64 سنة قاطنين بمنطقة الصمايشية معتمدية المكنين ولاية المنستير.
وتطور إلى حد تبادل العنف فيما بينهم مما تسبب في وفاة أحدهم على عين المكان، وفق بلاغ لوزارة الداخلية. وبتحوّل دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بطبلبة على عين المكان ومراجعة النيابة العمومية اذنت بإحالة جثة الهالك على ذمة الطبيب الشرعي بالمستشفى الجامعي بالمنستير لتحديد أسباب الوفاة والاحتفاظ بالشقيقين من طرف فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبلبة ومباشرة قضية عدلية في شانهما موضوعها القتل العمد.

حلق الوادي: ضبط 41 شخصا كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحريّة خلسة
تمكّنت نهاية الاسبوع الماضي الوحدات التابعة لإقليم الأمن الوطني بقرطاج من القبض على 41 شخصا (أعمارهم تتراوح بين 15 و19 سنة) 5 منهم صادرة في شأنهم مناشير تفتيش من أجل تورّطهم في قضايا مختلفة كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحريّة خلسة.
بالتحري معهم اعترفوا أنهم كانوا يُخططون لتسوّر الجدار الخارجي للميناء البحري حلق الوادي بتونس العاصمة قصد التسلل إلى إحدى البواخر التجاريّة الّراسية بالميناء المذكور لاجتياز الحدود البحريّة خلسة باتجاه إحدى الدّول الأوروبيّة.
باستشارة النيابة العموميّة أذنت باتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

صفاقس: القبض على شخص مفتش عنه من أجل التحيل وإصدار صكوك دون رصيد
بناء على معلومات وبعد نصب كمين محكم  تمكنت نهاية الاسبوع الماضي فرقة الابحاث العدلية للحرس الوطني بصفاقس من القبض على شخص جزائري عمره 39 سنة من اجل تعمده إيهام عدد من متساكني الجهة بامتلاكه لكمية هامة من صفائح الذهب وينوي التفريط فيها بالبيع قصد شراء عقارات، كما حجزت لديه عقود وهمية، هذا وفي الأثناء تقدم الى مقر الفرقة شخصان من متساكني الجهة وأعلما أنهما تعرضا الى عملية تحيل من طرف المعني وسلماه مبلغا ماليا قدره 85 ألف دينار كما تبين ان المعني صادرة في شانه 6 مناشير تفتيش من اجل «إصدار صكوك دون رصيد» ومحكوم عليه بـ30 سنة و10 أشهر سجنا.
تم الاحتفاظ به بتعليمات من النيابة العمومية ومواصلة التحريات معه.
 

ميناء حلق الوادي: احباط عملية تهريب 40 الف حبة من مخدر اكستازي بقيمة 3,2مليارات
أحبطت مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي، يوم الجمعة، عملية تهريب 40 ألف حبة من مخدر «اكستازي» بقيمة 3.2 مليون دينار على متن باخرة قرطاج، وفق ما أعلنه الناطق الرسمي بالإدارة العامة للديوانة، العميد هيثم زناد.
وأضاف زناد خلال ندوة صحفية التأمت يوم السبت بالإدارة العامة للديوانة، انه تم ضبط المحجوز في 16 كيسا داخل مضخمين للصوت على متن شاحنة قادمة من ميناء مرسيليا تحمل ترقيما منجميا تونسيا على ملك مواطن تونسي اصيل جهة تطاوين يمتهن نقل البضائع بين فرنسا وتونس.
وبين، أن الابحاث مكنت من الاطاحة بشبكة تتكون من 3 عناصر بجهة سوسة يشتبه في تورطهم في القضية وتم القبض على احدهم.
 كما حجزت مصالح الديوانة 89 ألفا و648 قرصا مخدرا وحوالي 52 كلغ من القنب الهندي و28 كغ من الماريخوانا.

 

سليانة: العثور على الراعي الصغير المفقود
تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بالاخوات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بقعفور من ولاية سليانة صباح امس الأحد من العثور على الراعي الصغير المفقود والبالغ من العمر 10 سنوات.
وكانت عائلته  قد أعلمت  الوحدات الأمنية مساء يوم السبت بفقدان ابنهم الذي كان بصدد رعي الأغنام بالجبل المجاور لمحل سكناهم.
وبتمشيط الجبل تم العثور على الفتى وأقر بأنه ضلّ طريق العودة إلى منزله بعد أن داهمته الأمطار الغزيرة.
وأكّد مصدر أمني بالجهة أن الطفل قضى ليلته بأحد المباني المهجورة، وهو في صحة جيدة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة