برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 11 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
12
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
نسخة للطباعة

زعيمها موظف عمومي: الإطاحة بـ«مافيا البراكاجات» بالأحواز الغربية للعاصمة
ضربت وحدة امنية تابعة لادارة اقليم الامن الوطني بتونس قبل ايام بقوة بعد نجاحها في الاطاحة بما وصف بـ»مافيا البراكاجات» بالاحواز الغربية للعاصمة وخاصة بجهة باردو حيث ألقت القبض على ثلاثة أشخاص أحدهم موظف عمومي وحجزت سيارة تابعة لاحدى وكالات كراء السيارات وجانبا من المسروق قبل إحالتهم على انظار المحكمة الابتدائية بتونس لمواصلة التحقيقات واتخاذ بقية الاجراءات القانونية في شأنهم.
مصدر أمني مسؤول من ادارة اقليم الأمن الوطني بتونس أكد لـ»الصباح» ان بلاغات تواترت في الاسابيع الاخيرة على الوحدات الامنية من بينها مركز الاستمرار بباردو يفيد فيها أصحابها وجلهم فتيات عن تعرضهم لعمليات سرقة بالسلب من طرف ثلاثة منحرفين يستقلون سيارة مكتراة، استولوا على هواتفهم تحت التهديد أو باستعمال العنف وفروا.
نظرا لخطورة الموضوع فقد فتح الاعوان محضر بحث في الغرض سجل في البداية ضد مجهول، وباشروا التحريات خاصة مع تعدد العمليات والتذمرات، ما وفر لهم معطيات مهمة حول هويات وتحركات المشتبه بهم، لذلك نصبوا لهم كمينا محكما بجهة باردو تمكنوا في اعقابه من القبض عليهم رغم محاولة احدهم وهو سائق السيارة(موظف عمومي) التمويه والتضليل والاستظهار ببطاقته المهنية.
وباقتيادهم الى المقر الامني والتحري معهم اعترفوا بارتكاب سلسلة من»البراكاجات» غنموا اثرها مجموعة من الهواتف المحمولة الذكية التي فرطوا في عدد منها فيما تم حجز البقية، وخسب مصدرنا فان المشتبه بهم الثلاثة اتفقوا فيما بينهم على ارتكاب عمليات سلب، فقام احدهم وهو موظف عمومي بكراء سيارة ثم يرافقه صديقاه نحو باردو عادة في ساعة متأخرة من المساء او ليلا حيث ينفذون مخططهم، وفي اليوم الموالي يقوم باعادة السيارة الى الوكالة، وهكذا دواليك حتى سقط رفقة شريكيه في قبضة الأمن..
◗ صابر

 

 

الإطاحة بفارين من العدالة في رصيدهما 71 منشور تفتيش
في إطار التصدّي للجريمة والمظاهر المخلة بالأمن العام، تمكنت يوم 26 نوفمبر 2018 دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بمرناق ولاية بنعروس من القبض على منحرف خطير كائن بالجهة صادر في شأنه 36 منشور تفتيش لفائدة وحدات امنية وقضائية مختلفة من اجل اهمال عيال، الاعتداء بالعنف، السرقة وبيع الخمر خلسة وصادر في شانه عدة احكام بالسجن فتم الاحتفاظ به واتخاذ الاجراءات القانونية في شانه.
كما تمكّنت دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببوحجلة ولاية القيروان من القبض على أحد متساكني معتمدية الشراردة صادر في شأنه 35 منشور تفتيش من أجل «إصدار صكوك دون رصيد» ومحكوم عليه بالسجن مدة 18 سنة و11 شهرا فتم الاحتفاظ به بتعليمات من النيابة العمومية واتخاذ ما يتعين في شانه من إجراءات.
ضبطت دورية تابعة لفرقة امن سفن الركاب للحرس الوطني بجربة شخص عمره 48 سنة صادر في شانه عدة مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة من اجل التحيل.
بمراجعة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ به واتخاذ الاجراءات اللازمة في شأنه.

 

 

مهندس الإعلامية مورط في قضية إرهابية
مثل أمس أمام الدائرة المختصة بالنظر في القضايا ذات الصبغة الإرھابیة بالمحكمة الابتدائیة بتونس مھندس اول في الاعلامیة موقوف وحضر المتھم الثاني بحالة سراح.
وقد وجھت للأول تھمة العزم المقترن بعمل تحضیري على ارتكاب جريمة محاولة القتل العمد ووجھت للمتھم الثاني عدم إعلام السلط بما أمكنه له الاطلاع علیه وقد لاحظ محامي المتھم الموقوف أن منوبه يعاني من أمراض نفسیة وان طبیب نفسي باشره وتابع حالته طیلة سبعة أشھر وانتھى في تقريره من أن المتھم يعاني من اضطراب نفسي واعتلالي وإعیاء عقلي وتعاقب حالات اكتئاب وأكد الطبیب بتقرير أن المتھم يتطلب علاجا نفسيا.
وأضاف الدفاع انه جاء في تقريره طبي نفسي ثان أن ما قام به المتھم في قضیة الحال كان في إطار موقف سیاسي خطط واعد له.
وطلب الدفاع عرض موكله على طبیب مختص في الطب والعلاج النفسي كما طلب الدفاع أن تراسل النیابة العمومیة سجن برج الرومي أين أودع موكله للتأكد من إدارة السجن من أن منوبه كان يتلقى علاجا نفسيا داخل السجن كما طلب الدفاع سماع المتضرر.
وتفید أطوار القضیة انه في 2016 ولما كان المتضرر وھو عون أمن بمفترق إحدى الطرقات بمدينة سوسة حاول المتھم الموقوف دھسه بواسطة سیارة وقد اعترف المتھم الموقوف بحثا من أنه يتبنى الفكر التكفیري وحاول دھس المتضرر ثم تراجع في تلك الاعترافات أمام التحقیق وقال إنھا انتزعت منه تحت التعذيب مضیفا أنه غیر متعود على قیادة السیارة ولیس لديه خبرة كافیة لذلك اصطدم بالمتضرر نافیا محاولة دھسه المتضرر.
أما المتھم الثاني فقد أنكر علمه من أن المتھم الموقوف يتبنى الفكر التكفیري أو أنه خطط لدھس عون الأمن المتضرر.
◗ صباح الشابي (الصباح نيوز)
 

 

ضبط شاحنتي تهريب سجائر قادمة من ليبيا.. ومهربون يحاولون افتكاك المحجوز
تمكنت فرقة الحرس الديواني بالصمار من ولاية تطاوين صباح أمس الثلاثاء من إحباط عملية تهريب لكميات هامة من السجائر على متن شاحنتين رباعيتي الدفع قادمة من ليبيا عبر المسالك الصحراوية، و قد اضطرت الدورية الديوانية إلى استعمال الحاجز المسماري لإيقاف شاحنة أولى ثمّ مطاردة شاحنة ثانية وإصابة عجلاتها بأعيرة ناريّة لإجبارها على الوقوف.
 أثناء نقل شاحنتي التهريب الى مقرّ الفرقة اعترض الدوريّة مجموعة من المهربين على متن عدد من وسائل النقل وحاولوا الإستيلاء على المحجوز فتمّ إطلاق أعيرة نارية تحذيرية لصدّ محاولة الإعتداء لم يلحق بالدورية أيّة أضرار بشرية أو مادية.
التجأت الدوريّة إلى أحد تجمعات الجيش الوطني القريبة من الجهة قصد تأمين الوسائل والبضائع المحجوزة في انتظار استكمال اجراءات تحرير المحضر العدلي وتأمين المحجوز لاحقا لدى قابض الديوانة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة