النجم أضاع 8 نقاط بعد 4 تعادلات.. هل يتحمل ليكانز وحده المسؤولية؟! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Sep.
21
2019

النجم أضاع 8 نقاط بعد 4 تعادلات.. هل يتحمل ليكانز وحده المسؤولية؟!

الاثنين 26 نوفمبر 2018
نسخة للطباعة
مساء الاربعاء برادس: كلاسيكو الحماس والتشويق بين الترجي والنجم
النجم أضاع 8 نقاط بعد 4 تعادلات.. هل يتحمل ليكانز وحده المسؤولية؟!

اثار التعادل الحاصل اول امس امام النادي البنزرتي الذي كاد ينقلب في نهاية اللقاء الى هزيمة باعتبار الفرص المهدورة التي توفرت للفريق الضيف، انتقادات جمة من قبل الاحباء وردود فعل متباينة من طرف قدماء الفريق من لاعبين ومسؤولين.. فالفريق الذي فرط بعد 8 جولات في 8نقاط نتيجة 4 تعادلات اثنان منها كانا في اولمبي سوسة بالذات من الطبيعي جدا ان يلحقه لوم من قبل انصاره المتطلعين لمسار افضل وعطاء احسن.. كما ان الفريق الذي يضم مثل ما يتوفر في لنجم من زاد بشري ثري قيل عند انتدابهم بانهم «من الطراز الرفيع والوزن الثقيل» لا يمكنه ان يتعلل بالإصابات او الغيابات مهما توالت المقابلات؟ العارفون بطبيعة الامور ومجريات البطولة يرددون ذلك عن دراية وباقتناع ردا على التعلات التي ما انفك يرددها البلجيكي جورج ليكانز. هشاشة دفاعية وتحمل حارسي المرمى المسؤولية في قبول الاهداف مثلما حصل اول امس مع مكرم البديري وقبلها امام الترجي مع اشرف كرير؟ ! كما ان تعلل ليكانز بتعدد الغيابات نتيجة التعب الذي سببه الماراطون المضني من المواعيد المتتالية ليس عذرا في التعامل مع الاحتراف؟ وما تردد من انتقادات جمة صادرة من الجماهير اثر لقاء بنزرت موجهة اساسا لليكانز يضع هذا المدرب امام مسؤولياته خاصة وان الفريق امامه مواعيد هامة جدا بدءا بكلاسيكو بعد غد في رادس امام الترجي ويوم الاحد يستقبل النادي الصفاقسي قبل جولتين من قمة الافريقي.. وكل شيء سيكون له حسابه..
◗ بشير الحداد

 

مساء الاربعاء برادس: كلاسيكو الحماس والتشويق بين الترجي والنجم

يدخل النجم الساحلي بداية من الجولة القادمة مرحلة حاسمة في سباق البطولة المحترفة الاولى من خلال اجراء لقاءات متتالية مهمة ضد الفرق المتراهنة عادة على اللقب.. فبعد مقابلة أول أمس أمام النادي البنزرتي صاحب المقعد المتقدم في اعلى سلم الترتيب، يتحول الفريق خلال الجولة التاسعة الى ملعب رادس لملاقاة الترجي الرياضي ضمن كلاسيكو في مستوى القمة قبل استقبال النادي الصفاقسي في الجولة الموالية ثم اكمال الذهاب لملاقاة النادي الافريقي خارج الاولمبي مباشرة بعد اجراء الجولتين 11 و12 ضد مستقبل قابس ثم الملعب التونسي في سوسة.. وتكتسي قمة الجولة القادمة اهمية كبيرة بالنسبة للفريين على حد السواء: فالترجي الرياضي سيكون حريصا على تأكيد جدارته بالإحراز على كأس رابطة الابطال الافريقية فضلا عن عزيمته تتويج الموسم بلقب البطولة الوطنية اثراء للاحتفال بالمائوية، مقابل ذلك لن يترك النجم فرصة التدارك تمر دون تحقيق نتيجة ايجابية هي الانتصار لكبح غضب الانصار بعد مرارة النكسة الموجعة الحاصلة امام فريق باب سويقة في سوسة بالذات وهي التي حرمت الفريق من مواصلة المشوار في المربع الذهبي واستعادة تتويج 9 نوفمبر 2007 اي منذ 11 سنة في نفس اليوم ونفس التوقيت؟؟.. واذا كان طموح احباء النجم هو العودة الى السوسة بـ3 نقاط ثمينة فان الامر يبقى موكولا للمدرب البلجيكي جورج ليكانز وهو يواجه اهم اختبار في مهمته مع النجم خاصة وان كل العناصر المؤهلة لتجسيم المراد جاهزة بدنيا وفنيا ومعنويا لتبقى فقط لمسة اسكان الكرة في شباك منافس ليس سهلا بالمرة مما سيكسب القمة طابعا حماسيا مشوقا مع الامل فيا ان يحافظ امل الانتصار على نقاوة الاجواء المحيطة..
◗ بشير الحداد

 

 

لماذا تأخر توزيع المسؤوليات داخل الهيئة الجديدة للنجم؟

يتساءل الكثيرون عن أسباب تأخر المبادرة بتوزيع المناصب وتحديد المسؤوليات على العناصر المختارة بالاجتماع في الجلسة العامة الانتخابية الأخيرة التي مر على التئامها منذ 2 نوفمبر 22 يوما بالضبط وهي التي تتكون من الرئيس رضا شرف الدين ونائبه الحبيب السائح مع 3 اعضاء هم المهدي العجيمي وفيصل خليفة واحمد القفصي.. ورغم ان جميع هؤلاء يملكون من عمق الخبرة وحسن الدراية وبعد النظر ما يؤهلهم للمسك بزمام الامور وناصية المسؤولية التي ستناط بعهدتهم الا ان طبيعة توضيح المهام وضبط المسؤوليات بكل جلاء يقتضيان اكمال المشوار بتوزيع المناصب.. وكتوضيح لما ذكرناه «بأن المانع يعود الى كثافة التزامات الرئيس وتحول شرف الدين في الايام الاخيرة الى الخارج.. ولاشك ان ذلك سيتم قريبا وكل شيء يسير على احسن ما يرام دون اي اشكال».
◗ بشير الحداد

 

 

المثناني مطلوب من أحد فرق العاصمة
اثارت وضعية محمد المثناني في النجم تساؤلات عدة من قبل الجماهير خاصة في ظل ما يتردد من امكانية تحوله في ميركاتو الشتاء الى احد فرق العاصمة؟؟ هذا اللاعب الذي يشغل خطة وسط ميدان انتدبه النجم في جانفي السابق لمدة 6 اشهر مع امكانية التمديد لعامين اخرين وهو القادم من الجيش القطري.. وكانت المدة الاولى التي قضاها بناءة ومثمرة، لكن بعد انقضاء الموسم وحصول انتدابات جمة سجل بعضها وسط الميدان مع اخذ كريم العواضي مكانه وجد الامور غير واضحة فعاد من جديد الى البطولة القطرية ثم رجع مرة اخرى للنجم ليعاد نفس السيناريو على مستوى عدم الوضوح في المشاركة المنتظمة بتعلة الاختيارات الفنية وهو ما ولد لديه هاجس تغيير الوجهة في الشهر القادم خاصة وان رغبات الانتدابات موجودة سيما بعد عدم ادراجه في القائمة الافريقية الجديدة المتضمنة لـ24 لاعبا نجد ضمنهم حتى من يكتفي بالحضور الشرفي دون مشاركة على غرار المدافع المالي عمر كوناتي صاحب اغلى راتب وهو البالغ 120 مليون شهريا !؟
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد