برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 11 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
12
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 26 نوفمبر 2018
نسخة للطباعة

أريانة.. خلاف كاد يورطه في جريمة تدليس عملة
أحيل على الدائرة الجنائية للمحكمة الابتدائية بتونس شاب من مواليد 95 من اجل تهمة تدليس عملة ورقية رائجة بالبلاد التونسية والمشاركة في ذلك حسب فصول الإحالة..
انطلقت أطوار قضية الحال اثر ضبط أعوان الأمن لشاب كان على متن سيارته وبتفتيشه عثروا على علبة سجائر بداخلها قطعة من مادة «الزطلة» وورقتين نقديتين من فئة 20 دينارا مزيفة فتم حجزها..
باستنطاقه نفى علمه بتدليس العملة الورقية مؤكدا انه اثناء توليه قيادة سيارته وعلى مستوى منطقة سكرة حصل خلاف بينه وبين احد أصحاب السيارات وبقدوم الأعوان عثروا على قطعة مخدر «الزطلة» وعثروا بحوزته على الاموال المزيفة مؤكدا انه خالي الذهن من ذلك وانه يعمل في محل لبيع كماليات السيارات بجهة المروج تابعة لشقيقه وان الاموال المحجوزة لديه كان تسلمها من احد الحرفاء خاصة وانه قبل القاء القبض عليه كان قد اخذ المبلغ المالي من الكاسة ووضعه في جيبه دون ان يتثبت من ذلك، وعاد الى مقر سكناه اين قضى ليلته ومن الغد اخذ سيارته ليتوجه الى عمله ولم يقم بالتدليس ولا علم له بذلك..
◗ لمياء

 

 

حادث غرق مركب الحراقة بقرقنة: تورط حوالي 30 عون حرس..؟
في تصريح لإذاعة «الديوان اف أم» قال الأستاذ الصحبي رويس محامي عدد من المتهمين في قضية المشاركة في تكوين وفاق لاجتياز الحدود البحرية خلسة والناجم عنه الموت والتي جدت بقرقنة خلال شهر جوان المنقضي أن الأبحاث في القضية خلصت إلى الاشتباه في تورط اكثر من 30 عونا ينتمون إلى سلك الحرس الوطني في تسهيل عملية الاجتياز مشيرا إلى أنهم الآن محل تتبع نظريا في انتظار استدعائهم للمثول أمام القضاء، وبين رويس أنه يشتبه في تورط  هؤلاء الأعوان في تيسير عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل الجزيرة مشيرا إلى أن سحب ملف البحث في القضية من فرقة الارشاد للحرس البحري بصفاقس وتعهد فرقة الأبحاث المركزية للحرس الوطني بالعوينة بالموضوع هو دلالة على ثقل الملف. كما أن إعفاء وزارة الداخلية لعدد من المسؤولين الأمنيين بالجهة في دلك الوقت يعد حجة على تورطهم في القضية وعلى تقصيرهم في حماية الحدود البحرية.
◗ أبو رحمة
 

 

القبض على متحيلين على رجل أعمال بصفاقس
طفت مؤخرا على سطح الأحداث بصفاقس قضية تحيل تعرض لها احد رجال الأعمال من قبل مشعوذ ووسيط أوهماه بإمكانية إزالة السحر عن ابنته العانس والتي تجاوزت الثلاثين سنة من العمر دون أن تتزوج. وتفيد اخر المعطيات أن مصالح الأمن ألقت القبض على هؤلاء الشخصين بتهمة التحيل والابتزاز عبر الاستيلاء على حوالي 300 الف دينار على مراحل بحجة اقتناء كميات من «اللوبان الأبيض» المستورد نظراً لارتفاع ثمنه وكذلك للكشف عن كنز موجود بحديقة منزله، إلا أنه بمرور الوقت تبين للضحية أنه وقع في شباك عصابة تدجيل وشعوذة وتقدم بشكوى في الغرض إلى المصالح الأمنية ومازال البحث جاري عن أطراف أخرى شاركت في عملية التحيل.
◗ أبو رحمة

 

 

مصالح الديوانة تحبط عمليتي تهريب حبوب «إكستازي» ومادة الكوكايين بصفاقس وميناء حلق الوادي
تمكنت مصالح الديوانة التونسية مساء يوم الخميس 22 نوفمبر 2018 من إحباط عمليتي تهريب لكمية هامة من حبوب «الإكستازي» ومادة الكوكايين وذلك في عمليتين منفصلتين. وقد تمّت العملية الأولى بميناء حلق الوادي الشمالي أين تمكنت فرقة تفتيش المسافرين من ضبط أكثر من 10000 حبّة إكستازي بحوزة مسافر تونسي الجنسية مقيم بالخارج قادم من ميناء مرسيليا وذلك بعد استهدافه من قبل مصالح شرطة الحدود بالميناء وإصدار تسخير بإخضاعه للتفتيش الدقيق، وبتفحص آلة غسيل كانت على متن سيارته بجهاز الكشف بالأشعة عثر بداخلها على ثلاثة أكياس تحتوي على حبوب مخدرة تزن حوالي 4.4 كلغ، وباستكمال التحقيقات في الإبان من قبل إدارة الأبحاث الديوانية تمّ إلقاء القبض على شريك في العملية قاطن بجهة منوبة كان سيتحصل على الحبوب المخدرة قصد ترويجها بتونس.
أمّا العملية الثانية فقامت بها دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بصفاقس والتي تمكنت بعد تفتيش سيارة تحمل ترقيما ليبيا على متنها مسافرون ليبيو الجنسية من كشف مخبأ مهيّأ داخلها يحتوي على 2400 حبّة «إكستازي» و5 كبسولات تحتوي كلّ منها على 20غ من مخدّر الكوكايين، وقد صرّح ذوي الشبهة أنهما تحصلا على هذه المواد المخدرة من مواطن ليبي ثالث بجهة سوسة فتمّ التنسيق الفوري مع مصالح الحرس الديواني بالجهة و نصب كمين للمعني بالأمر مكّن من ضبطه وإيقافه وإحالته مع بقية أطراف القضية على الفرقة الوطنية لمكافحة المخدرات تبعا لتعليمات النيابة العمومية.

 

مدنين: القبض على 3 شبان بصدد بيع قطع أثرية
تمكنت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بمدنين، مؤخرا، من إيقاف 3 شبان، بينما كانوا بصدد بيع قطع أثرية وسط مدينة مدنين، حسب ما أكده مصدر أمني بالجهة.
وأضاف المصدر ذاته ان القطع الأثرية تتمثل في جرة صغيرة وتمثال لامرأة تعود للعصر الروماني وتسع قطع نقدية، تم حجزهم عند الشبان الثلاثة، بعد كمين نصب لهم بين مدنين والبئر الأحمر.
هذا وأذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالشبان على ذمة التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم، علما وأن الموقوفين متهمون في قضايا سابقة تتعلق بالتنقيب على الاثار وبيعها.

سوسة: القبض على شخص فارّ من السجن منذ 2012
تمكن أعوان مركز شرطة سيدي بو علي من ولاية سوسة، من إيقاف شخص فرّ من السجن المدني بالمسعدين منذ سنة 2012، وفق ما أكده مصدر أمني.
وأضاف المصدر نفسه أن الشخص المذكور محكوم بـ7 سنوات سجنا من أجل السرقة، وقد أذنت النيابة العمومية بسوسة 2 بإعادته إلى السجن.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة