على هامش تتويج الترجي الرياضي برابطة أبطال إفريقيا: معين الشعباني.. ميلاد مدرب كبير - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 1 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
1
2020

على هامش تتويج الترجي الرياضي برابطة أبطال إفريقيا: معين الشعباني.. ميلاد مدرب كبير

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
نسخة للطباعة
أنيس البدري يؤكد: لا علم لي بأي عرض.. وسأواصل مع الترجي - غيابات عديدة أمام مستقبل قابس: كيف سيتصرف الإطار الفني للترجي؟
على هامش تتويج الترجي الرياضي برابطة أبطال إفريقيا: معين الشعباني.. ميلاد مدرب كبير

ما يزال تتويج الترجي الرياضي بلقب رابطة ابطال افريقيا بعد الفوز العريض على حساب الاهلي المصري بثلاثية نظيفة يسيل الكثير من الحبر ...حدث هام صنعته اقدام الترجيين ولكن ايضا صنعه مدرب من طينة الكبار اسمه معين الشعباني ...
لنكن واقعيين ، لا احد كان يتصور ان يتوج فريق باب سويقة باللقب القاري في ظل الظروف الصعبة التي مر بها قبل الدور النهائي ..لا احد كان ينتظر ان يحقق الترجي انجازا رائعا وجميلا اسعد به جماهير عريضة كانت في امس الحاجة لفرحة مثل الفرحة التي عاشتها الجمعة الماضي بملعب رادس ...
هزم الاهلي المصري بثلاثية نظيفة لم يكن في متناول اي مدرب وهذا بشهادة عديد الفنيين وعديد المختصين في عالم الجلد المدوّر ..كلهم اجمعوا ان الاختيارات التي قام بها معين الشعباني كانت اختيارات غير عادية لمدرب كبير لديه من الزاد الفني الكثير ...فتغييرات اللاعبين ومراكزهم لم يكن ليقدم عليها اي مدرب في تلك الظروف ..الروح الانتصارية التي عرفناها لدى معين الشعباني اللاعب مررها لكل لاعبيه فكانت النتيجة رائعة .
رئيس الترجي حمدي المدب راهن بعد رحيل خالد بن يحيى على معين الشعباني فكسب الرهان وجعل الجميع يشهدون ميلاد مدرب كبير ..
◗ منية الورفلي

 

 

أنيس البدري يؤكد: لا علم لي بأي عرض.. وسأواصل مع الترجي
تلق انيس البدري في سابق كاس رابطة الابطال الافريقية وتتويجه هدافا لهذه المسابقة جعل عديد الاندية الاوروبية وخصوصا الفرنسية تضعه على قائمة انتداباتها في الميركاتو القادم... تقارير صحفية اكدت ان فريقا فرنسيا بارزا يرغب في الظفر بخدمات البدري لكن الاخير اشار الى انه لا علم له بهذه العروض وقال في تصريح اذاعي: «لا يمكنني الحديث عن أي عرض فأنا الان في الترجي وساواصل معه المشوار....»
وحول الهدف الجميل الذي أمضاه في مرمى الشناوي والذي قضى به تقريبا عن كل آمال الاهلي المصري قال انيس البدري :» صراحة كنت مصرا على التهديف يوم النهائي.. مررت بجانب الهدف في بعض المحاولات لكنني نجحت والحمد لله في الوصول اليه وهذا الهدف سيبقى في ذاكرتي طويلا واعتبره من اغلى الأهداف..».

 

 

غيابات عديدة أمام مستقبل قابس: كيف سيتصرف الإطار الفني للترجي؟
ينهي الترجي الرياضي عشية اليوم تحضيراته استعدادا للمواعيد التي تنتظره على امتداد حوالي عشرة ايام سيكون خلالها بطل افريقيا على موعد مع ثلاثة لقاءات متاخرة لحساب الرابطة المحترفة الاولى اولها غدا ضد مستقبل قابس ثم يوم الاحد 18 نوفمبر الجاري ضد نجم المتلوي على ان يختتم هذه السلسلة بملاقاة الاتحاد المنستيري يوم الاربعاء 21 من نفس الشهر والاكيد ان الاطار الفني بقيادة معين الشعباني سيتعامل مع هذه المواعيد بحكمة كبيرة في غياب العديد من ركائز الفريق على غرار ثالوث المنتخب الوطني معز بن شريفية وغيلان الشعلالي وايمن بن محمد وثنائي المنتخب الاولمبي محمد امين المسكيني ومحمد علي بن رمضان واللاعب يوسف البلايلي الذي التحق بالمنتخب الجزائري علاوة على امكانية غياب خليل شمام وفوسيني كوليبالي لاسباب صحية.
عودة الجريدي
مادمنا نتحدث عن الغيابات والذي سيشمل حراسة المرمى نشير الى ان رامي الجريدي سيستعيد مكانه بالتشكيلة الاساسية وبالتالي فان الفرصة متاحة امامه للظهور بمستوى جيد والمساهمة الى جانب زملائه في الظفر بنقاط الفوز وتحقيق الانتصار الثاني على التوالي بعد الفوز الذي حققوه في الجولة الفارطة ضد نادي حمام الانف.
كما أن التغيير سيشمل محور الدفاع في غياب خليل شمام و ذلك بالتعويل على محمد علي اليعقوبي وشمس الدين الذوادي ثنائي سبق له ان شارك جنبا الى جنب في العديد من المباريات الرسمية.
المباركي أساسي
لاعب آخر في صفوف الترجيبن سيتغيب لكن لأسباب تأديبية ونعني بها سامح الدربالي الذي اقصي في لقاء ملعب الطيب المهيري بصفاقس وسيعوضه ايهاب المباركي الذي استعاد حقيقة امكانياته.
◗ محسن نعمان

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة