الترجي الرياضي: في غياب الدوليين.. تغييرات عديدة أمام مستقبل قابس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 13 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
13
2020

الترجي الرياضي: في غياب الدوليين.. تغييرات عديدة أمام مستقبل قابس

الاثنين 12 نوفمبر 2018
نسخة للطباعة
كأس السوبر: الترجي يلاقي الرجاء أو فيتا كلوب برادس يوم 29 ديسمبر
الترجي الرياضي: في غياب الدوليين.. تغييرات عديدة أمام مستقبل قابس

بعد احرازه على لقب رابطة ابطال افريقيا واعتلاء  منصة التتويج على الصعيد القاري للمرة الثالثة عقب الفوز العريض الذي حققه على حساب الاهلي المصري بثلاثة اهداف نظيفة في مباراة رادس متحديا نتيجة لقاء برج العرب وما تبعه من تطورات انطلق الترجي الرياضي منذ عشية امس في الاعداد لموعد الاربعاء المقبل الذي سيجمعه بمستقبل قابس بملعب رادس تحت اشراف المدرب معين الشعباني ومجدي تراوي ثنائي يحظى بثقة الترجيين وخاصة رئيس الجمعية حمدي المدب ليواصل مهامه على امل التوفيق في المواعيد المقبلة التي تنتظر بطل إفريقيا سواء على الصعيد المحلي أو الرهانات الكبيرة خاصة في كاس العالم للأندية التي ستنطلق بعد شهر تقريبا بالإمارات.
تغييرات بالجملة
في غياب ما لا يقل عن اربعة لاعبين متواجدين مع المنتخب الوطني ونعني بهم معز بن شريفية وايمن بن محمد وغيلان الشعلالي وطه ياسين الخنيسي فان تشكيلة الترجي الرياضي ستسجل تغييرات بالجملة ضد مستقبل قابس حيث ينتظر التعويل على حسين الربيع  ورامي الجريدي وفرانك كوم.
ماذا عن بقير؟
نبقى مع الرصيد البشري الترجي الرياضي لنشير الى ان الاصابة التي تعرض لها بطل اياب نهائي رابطة ابطال إفريقيا سعد بقير أمام الأهلي المصري لن تشكل اية خطورة على صحته وتبقى إمكانية تواجده ضمن التركيبة الاساسية من مشمولات الإطار الفني.
العربي جاهز
في المقابل فان محمد وائل العربي الذي لم يقع التعويل على خدماته على الصعيد القاري لأسباب تأهيلية اظهر استعدادات طيبة على امتداد فترة التحضيرات ولا يستبعد ان يكون ضمن المدعوين في لقاء الغد.
الجمهور في الموعد
مباراة الاربعاء المقبل ضد مستقبل قابس ستكون احتفالية بالنسبة للترجيين بعد احرازهم على اللقب القاري ويتوقع ان يكون الإقبال كبيرا من طرف عشاق الأحمر والأصفر  أولا لمؤازرة الأبطال وثانيا للاحتفال بالانجاز الذي تحقق على حساب الأهلي المصري في موسم التحضير للمائوية.
◗ محسن نعمان
 

 

..هذا موعد مغادرة البلايلي للترجي
اسرت لنا مصادر مطلعة وقريبة من دوائر القرار ان المهاجم يوسف البلايلي قد يغادر الترجي الرياضي في الميركاتو الشتوي القادم لا سيما وان ادارة الترجي الرياضي قد تكون وعدت البلايلي بتسريحه في حال الفوز بدوري ابطال إفريقيا.. ذات المصادر اكدت ان  الوجهة المقبلة للبلايلي ستكون الدوري القطري من بوابة الدحيل او الدوري التركي اما بالنسبة للمهاجم انيس البدري فانه سيواصل المشوار مع الترجي رغم انه مطلوب من عدة اندية اوروبية.
◗ المنذر العوني
 

 

كأس السوبر: الترجي يلاقي الرجاء أو فيتا كلوب برادس يوم 29 ديسمبر
سيلعب الترجي الرياضي مباراة كاس السوبر الافريقي يوم 29 ديسمبر المقبل على أرضية ملعب رادس باعتباره صاحب لقب دوري ابطال افريقيا وسيواجه الترجي الرياضي في النهائي الرجاء البيضاوي او فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية بما ان مباراة النهائي لكاس الكاف ستدور ذهابا يوم 23 نوفمبر الجاري في الدار البيضاء  وإيابا في كنشاسا يوم 2 ديسمبر وقد سبق للترجي ان فاز مرة واحدة بكاس السوبر سنة 95 امام موتيما مامبي من الكونغو الديمقراطية بنتيجة 3 /0.
◗ المنذر العوني

 

 

قرعة دوري المجموعات يوم 28 ديسمبر
لن يشارك الترجي الرياضي في الدورين التمهيدي والسادس عشر من مسابقة دوري ابطال افريقيا اذ سيترشح مباشرة الى دوري المجموعات والذي سيبدأ هذا العام يوم 11 جانفي 2019 وستجرى عملية القرعة يوم 28 ديسمبر... الترجي سيلعب مباشرة في دوري المجموعات بعد قرار الكاف والذي يقضي بمرور الفائز بدوري الأبطال مباشرة الى دوري المجموعات
◗ المنذر العوني
 

 

تغييرات جذرية على مختلف المسابقات الافريقية بداية من موسم 2019/ 2020
من غير المستبعد ان يدخل الاتحاد الافريقي تحويرات جذرية  على مختلف المسابقات  لدعم موارده المالية  وتسويق بطولاته بشكل افضل ومن المنتظر ان يقع الترفيع في عدد الاندية المشاركة في دوري الابطال الى 4 فرق عن كل بلد يحتل موقعا متقدما في ترتيب الفيفا وفي ترتيب البطولات الافريقية بداية من موسم 2020/2019 كما يتوقع ان يقع تنظيم مسابقة جديدة وهي الدوري الإفريقي للأمم وهي مسابقة شبيهة بتلك التي احدثها الاتحاد الاوروبي والتي انطلقت في سبتمبر الماضي.
◗ المنذر العوني

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد