10 نوفمبر انطلاق الايام الثقافية البلدية بصفاقس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

10 نوفمبر انطلاق الايام الثقافية البلدية بصفاقس

الخميس 8 نوفمبر 2018
نسخة للطباعة

أعدت بلدية صفاقس برنامجا ثقافيا متنوعا ينطلق خلال شهر نوفمبر ليتواصل الى بداية الصائفة المقبلة بإشراف لجنة الفنون والثقافة والتربية والتعليم بهدف المساهمة في تنشيط الحركة الثقافية بالمدينة. وللغرض فقدت عقدت لجنة الفنون والثقافة بالبلدية جلسة عمل تم خلالها دعوة كافة الاطراف المعنية من اهل الثقافة للتشاور معهم حول مقترحاتهم لتاثيث المشهد الثقافي بالمدينة وتشريكهم من خلال عروض لجمعيات موسيقية او تشكيلية ومسرحية وغيرها من الاختصاصات الثقافية مع الحرص على تشريك الشباب في تقديم برامج ثقافية في علاقتهم بمحيطهم الخارجي.
 وسينطلق الموسم الثقافي البلدي بعرض خاص يومي 10 و 11 نوفمبر 2018 بشارع الهادي شاكر من خلال عروض موسيقية وتنشيطية مفتوحة للشباب والناشئة بهدف تنشيط المدينة ضمان تواصل فاعل ومجدي في انفتاح على الفضاءات العمومية تجسيما لمشروع باب البحر بعيون فنان. وهي تظاهرة تدوم ليومين وتتضمن مسابقة مفتوحة ونداء للفنانين في جميع الاختصاصات لتقديم رؤية فنية وتصور فني لمنطقة 100 متر موجهة للشباب في مجال التصاميم الفنية وفن الرسم على الجداريات وفن التعبير الجسماني. كما تتضمن التظاهرة فقرة باب بحر في عيون الاطفال وبعيون الشباب من امام المسرح البلدي من خلال توفير مسابح للاطفال وفضاءات ثقافية مفتوحة للناشئة.  
اعتمادات اضافية
وتتواصل اشغال اعادة تهيئة المسرح البلدي وتعصيره على نسق حثيث ليكون جاهزا قبل نهاية السنة الحالية حتى يتسنى لكل الهياكل الثقافية بالمدينة  تنظيم تظاهراتها وحفلاتها ومعارضها به. وقد رصد المجلس البلدي الحالي اعتمادات اضافية تقدر ب 550 الف دينار حتى يكون التكييف من الطراز الرفيع وكذلك التجهيزات المتطورة ليصبح الركح مناسب لدور المسرح في الحياة اليومية بالمدينة.
◗ الحبيب الصادق عبيد

إضافة تعليق جديد