FUTUR ALLIA تونس: أكثر من 574 مشاركا من 32 دولة.. و7000 لقاء بين المشاركين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

FUTUR ALLIA تونس: أكثر من 574 مشاركا من 32 دولة.. و7000 لقاء بين المشاركين

الخميس 8 نوفمبر 2018
نسخة للطباعة
◄ مؤتمر انتخابي على هامش المنتدى
 FUTUR ALLIA تونس: أكثر من 574 مشاركا من 32 دولة.. و7000 لقاء بين المشاركين

اسبوعا قبل انعقاد منتدى الأعمال الأول من نوعه في بلد عربي وافريقي وهو     FUTUR ALLIA  تونس 2018   للمنظمة الفرنسية FUTUR ALLIA الذي ستنظمه كونكت الدولية عقدت كونكت ندوة في الغرض أعلنت خلالها عن آخر الاستعدادات للحدث الذي سيحضره أكثر من 574  مشاركا من32 دولة من العالم العربي وافريقيا وأوروبا  قبل غلق باب التسجيل وهو ما أكدته منجية عمارة عضو المكتب التنفيذي لكونكت الدولية.
اكثر من  7 آلاف لقاء
حيث افادت أن كونكت تعد منذ حوالي السنة للمنتدى الذي سيعرف حضور أكثر من 241 اجنبيا من الجزائر وليبيا والمغرب ومصر وقطر والأردن وتركيا وألمانيا وفرنسا.. هذا بالإضافة  الى إسبانيا وسويسرا والسويد.. ومن افريقيا ستشارك  عدة وفودمن كل من البينين وبركينا فاسو والكاميرون والكوديفوار والكنغو والطوغو والسينغال...وابرزت عضوة كونكت الدولية ان اكبر الوفود المشاركة هي من كل من فرنسا بـ47 مشاركا وبوركينفاسو بـ23 مشاركا  مبينة أنه الي حد الأمس سجل 333 مشاركا تونسيا عبر موقع الواب الخاص بالمنتدى وواصلت عمارة مبرزة أنه قد تمت برمجة حوالي  7 آلاف لقاء بين رؤوس الأموال الحاضرة من مختلف دول العالم خلال يومي المنتدى ما يعني أن كل نصف ساعة سيعقد حوالي 16  لقاء .
وفي ذات السياق  أشارت رئيسة كونكت الدولية منية السعيدي إلى أن المنتدى سيعرف إمضاء عدة إتفاقيات شراكة بين رجال الأعمال المشاركين، هذا بالإضافة إلى تركيز معرض ضخم ستميزه قرية عرض خاصة بافضل وأبرز الشركات الناشئة في تونس والتي على درجة من التميز من حيث التجديد والابتكار، كما تم تخصيص فضاءات عرض لعدد من المؤسسات من عدة جهات الجمهورية على غرار تطاوين وبنزرت ومدنين وسوسة وصفاقس وهذا بهدف تمكين الشركات من ابرام اتفاقيات وشراكات مع مؤسسة من خارج تونس و من داخلها. وأضافت  السعيدي  أن المنتدى سيعرف حضور أكثر من 40 قطاعا اقتصاديا مع التركيز على القطاعات الحيوية الواعدة علما وأنه قد تم تسجيل 50  عارضا، هذا مع إحداث فضاء دوليا لرؤساء وفود المؤسسات الأجنبية والذي سيتجاوز عددهم 38  رئيس وفد بالإضافة إلى فضاء للخبراء والمختصين في خدمات الشركات وآخر للشركاء والممولين.ومن جهته افادطارق الشريف رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية كونكت أن المنتدى سيشهد حضور عدد هام من رؤوس الأموال الدولية كما سيتم بالمناسبة تسليم جوائز للمؤسسات التونسية الخاصة بالمسؤولية المجتمعية للمؤسسات.
مؤتمر انتخابي على هامش المنتدى
وقدم الشريف خلال الندوة كل التفاصيل بشأن المؤتمر الإنتخابي الثاني لمنظمة كونكت والذي سينتظم يوم 14  نوفمبر أي يوم انطلاق المنتدى معللا إختيار هذا التاريخ بضمان حضور أكبر عدد ممكن من أبناء المنظمة لا سيما من الخارج وفي الجهات وذلك بمناسبة مشاركتهم في المنتدى.
وبين ان المؤتمر الإنتخابي سيشهد مشاركة 516 عضوا من كل المكاتب في الجمهورية لانتخاب 17  عضوا من مجموع 25 بعد أن قام المكتب التنفيذي الحالي بالابقاء على 8 أعضاء وذلك حسب ما ينص عليه القانون. وبين أيضا انه قد تم إيداع 25 ترشحا سيقع التدقيق فيها من قبل القضاة المكلفين بمراقبة الإنتخابات.
◗ حنان قيراط

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد