ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية: الاهلي المصري ـ الترجي الرياضي ( اليوم 20.00).. حسم اللقب في برج العرب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 15 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
16
2020

ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية: الاهلي المصري ـ الترجي الرياضي ( اليوم 20.00).. حسم اللقب في برج العرب

الجمعة 2 نوفمبر 2018
نسخة للطباعة
الجزائري محمد عبيد شارف يدير اللقاء - الترجي الرياضي.. عودة الدربالي وكوم.. ومشاركة بن محمد مستبعدة -
ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية: الاهلي المصري ـ الترجي الرياضي ( اليوم 20.00).. حسم اللقب في برج العرب

تتجه أنظار عشّاق كرة القدم  الافريقية اليوم إلى ملعب برج العرب الذي سيكون مسرحا لذهاب نهائي أمجد الكؤوس الافريقية بين الأهلي المصري وضيفه الترجي الرياضي تحت أنظار 60 ألف متفرج وستحظى جماهير فريق باب سويقة بمتابعة المباراة بأعداد لا بأس بها بعد أن منحها الضيف 3 آلاف تذكرة وهي مبادرة طيبة من فريق القرن وتستحق التنويه والاشادة والاكيد أن المعاملة ستكون بالمثل في مباراة الاياب في ملعب رادس.
ويتطلع فريق الأحمر والأصفر الى اسعاد جماهيره وتحقيق نتيجة ايجابية في مصر تكون أفضل هدية للأحباء والهيئة بمناسبة مرور سنة على تأسيسه.
وسيكون ممثلنا مطالبا بالتألق والعودة بنتيجة ايجابية من مصر بالذات والثأر من منافسه الذي فاز عليه في آخر مواجهة في دور المجموعتين كما أنه حرمه من المربع الذهبي في النسخة الفارطة.
ورغم أنه يلعب خارج ميدانه فان فريق باب سويقة يملك كل المقومات من أجل كسب الرهان وتحدي الأهلي صاحب الرقم القياسي في عقر داره ونريده أن يكون فعلا غولا افريقيا وان يؤكد جدارته بوصوله للنهائي وأيضا جدارته بالتتويج بما أن الأهلي ليس في أفضل حالاته فضلا عن افتقاده لبعض الركائز على الترجي استغلالها لصالحه.
وحسب المعطيات المتوفرة لدينا فان اللاعبين على أتم الجاهزية للمباراة الحدث ومعنوياتهم  مرتفعة الى أبعد الحدود وهناك رغبة كبيرة لإسعاد مدربهم ورئيس الجمعية حمدي المدب الذي وفرّ الظروف الملائمة وكل احتياجاتهم وأيضا الجمهور الذي مثّل نقطة قوة الفريق في مبارياته الأخيرة وكان فعلا اللاعب رقم 12.
وأعتقد أن لاعبي الترجي لديهم الخبرة الكافية لتحقيق مرادهم ويعرفون جيدا أنه لا خيار أمامهم سوى الفوز باللقب ولم يعد مسموحا لهم بخيبة جديدة والأكيد ان مفتاح النجاح في هذه المباراة يتطلب أن يكونوا رجالا فوق الميدان ويقاتلون الى آخر رمق ويلعبون بكل ثقة في النفس من أجل تاريخ فريقهم العريق.
وكسب هذه الرهانات يتطلب أيضا الحضور الذهني القوي والجاهزية البدنية وغلق كل المنافذ على المناطق الخلفية حتى لا يترك المجال للمنافس لمباغتة حارس المرمى الذي يبقى نقطة ضعف الترجي هذا الموسم.. ونأمل ان يكون الحارس معز بن شريفية في مستوى الثقة التي منحها اياه المدرب معين الشعباني.
حذار من الهجومات المرتدة والكرات الثابتة
ومهما تراجع مستوى الأهلي فانه يبقى ذلك المنافس القوي الذي يهاب والقادر على قلب المعطيات في أي لحظة لذلك وجب الحذر من هجوماته المركزة والمرتدة والكرات الثابتة والأكيد أنه مازال متحسرا على خسارته نهائي الموسم الفارط ضد الوداد وسيبذل كل ما في وسعه للتتويج به.
لا تخذلونا.. حاربوا من أجل الاميرة
دقت ساعة الحسم.. لا تخذلونا وحاربوا من اجل الأميرة هذه رسالة جماهير الترجي الى اللاعبين.. حيث أكدوا انهم سيشجعون حتى النهاية من أجل اللقب القاري ومن أجل دق طبول الفرح واشتعال المدارج..
أحباء الاحمر والاصفر اعتبروا أن التتويج بالأميرة سيدخلهم التاريخ من أوسع أبوابه في موسم المائوية فطلبوا من اللاعبين أن يكتبوا التاريخ بأقدامهم بأهدافهم في مرمى الاهلي من أجل الجماهير ومن أجل المرحوم الهادي بالرخيصة.
◗ نجاة أبيضي

 

 

الجزائري محمد عبيد شارف يدير اللقاء
سيدير الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف مباراة  اليوم بين الاهلي المصري والترجي الرياضي.
وكان الجزائريَ مهدي عبيد شارف ضمن قائمة حكام مونديال روسيا 2018 وُيحمل مهدي عبيد شارف (38 سنة) شارة الفيفا الدولية منذ عام 2011. وسيتم الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) خلال نهائي رابطة أبطال إفريقيا.
ويذكر انه تحسبا لنهائيي كاس رابطة الابطال وكاس الاتحاد الافريقي استفاد 12 حكما (6 حكام رئيسيين و6 مساعدين) من بينهم الحكم الجئرائري مهدي عبيد شارف من تربص حول تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) من 24 إلى 29 أكتوبر بالقاهرة (مصر).

 

 

الترجي الرياضي.. عودة الدربالي وكوم.. ومشاركة بن محمد مستبعدة
على غرار اللقاء الذي خاضه في إياب الدور نصف النهائي ضد غرة أوت الأنغولي والذي أبدع خلاله أبناء فريق باب سويقة سيخوض أبناء الترجي مباراة اليوم ضد الأهلي المصري بعزيمة قوية وإرادة كبيرة من أجل العودة بنتيجة ايجابية  من ملعب برج العرب لضمان أوفر حظوظ النجاح لاعتلاء منصة التتويج خاصة وأن الفترة التي يمر بها الترجي الرياضي تعتبر طيبة مقارنة بالتي سبقتها علاوة على الاستعدادات الممتازة التي ظهرت بها المجموعة بعد التغيير الذي حصل  على مستوى الاطار الفني بتعيين معين الشعباني عوضا للمدرب خالد بن يحيى  والذي تزامن مع تحقيق فريق باب سويقة انتصارين في غاية من الأهمية مع ارتقاء الأداء الجماعي وعودة النجاعة الهجومية لفريق يزخر بالنجوم اذا ما تم توظيف قدراتهم لفائدة المجموعة وهو المطلوب طبعا في موعد اليوم مع مواصلة الاستبسال وبذل قصارى الجهد للمحافظة على شباك نظيفة واستغلال أولى الفرص التي ستتاح لزملاء خليل شمام.
تغييرات منتظرة
ما دمنا نتحدث عن الرصيد البشري وضرورة حسن توظيف امكانيات اللاعبين للمحافظة على توازن الفريق أمام فريق متمرس يستمد قوته من خبرة لاعبيه على الصعيد الافريقي ودعم جماهيره فان الحلول تبدو متوفرة للمدرب معين الشعباني وزميله مجدي تراوي في جل المراكز حتى في صورة عدم المجازفة بتشريك أيمن بن محمد الذي لم يشارك مع زملائه في التدريبات الأخيرة تحسبا من مضاعفات سلبية على صحته.
التشكيلة المحتملة:
المتأكد أن التحويرات التي سيقوم بها المدرب معين الشعباني في لقاء اليوم ستشمل حراسة المرمى مقارنة بلقائي الدور نصف النهائي ضد غرة أوت الأنغولي والخطوط الثلاثة مقارنة بمباراة نادي حمام الأنف على أن تكون على النحو الآتي: معز بن شريفية- سامح الدربالي- حسين الربيع(أيمن بن محمد) شمس الدين الذوادي (محمد علي اليعقوبي) خليل شمام– فوسيني كوليبالي- فرانك كوم- غيلان الشعلالي(سعد بقير) يوسف البلايلي- أنيس البدري- هيثم الجويني(طه ياسين الخنيسي).
◗ محسن نعمان

 

 

قالوا قبل اللقاء.. قالوا قبل اللقاء..

ايهاب المباركي
أعتقد أن الفرصة متاحة لنا بعد أن بلغنا الدور النهائي لرابطة أبطال افريقيا للظفر باللقب الافريقي الذي غاب علينا في المناسبتين السابقتين وسنستميت في المقابلتين من أجل تحقيق الهدف المنشود واسعاد أحبائنا ونحن نستعد للاحتفال بالمائوية
نحن على أتم الاستعداد وما علينا سوى المزيد من التركيز واليقظة في لقاء اليوم للعودة بنتيجة ايجابية وسنعمل على هز شباك الاهلي في عقر داره وأمام أنصاره.
 
شمس الدين الذوادي
سنواصل مسيرتنا بكل ثبات واقتدار ولا أعتقد أن الجانب النفساني الذي يتمتع به الأهلي المصري بحكم النتائج الايجابية التي خرج بها في المناسبات السابقة سيؤثر على معنوياتنا بل سيدفعنا هذا العامل الى مزيد الاستبسال من أجل تحقيق نتيجة ايجابية بملعب برج العرب بالذات ثم تحقيق فوز عريض على منافسنا عندما نستقبله بملعب رادس.
التتويج هو غايتنا لاسعاد انصارنا ونعدهم بمباراة كبيرة ونحن عاقدون العزم من مسؤولين واطار فني ولاعبين للاستبسال في المواجهتين.

خليل شمام
ندرك جيدا ما ينتظرنا في لقاء اليوم ببرج العرب ضد الأهلي المصري و المهم طبعا أن نكون أكثر تركيزا في مناطقنا وأن نعمل جاهدين من أجل العودة بنتيجة ايجابية ايجابية  قبل خوض الشطر الثاني من المواجهة الجمعة المقبل بالملعب الأولمبي برادس.
نحن على أتم الاستعداد على جميع المستويات للظهور بمستوى جيد بعد أن أدركنا هذا الدور المهم والهام للعائلة الترجية.

هيثم الجويني
المهم في مثل هذا الموعد أن نستبسل ونواصل مسيرتنا بكل ثبات في هذه المسابقة الافريقية التي تبقى من أولى اهتمامات كل الترجيين والأكيد أن العناصر التي ستشارك في موعد اليوم لن تدخر شيئا من جهدها من أجل العودة بنتيجة ايجابية من الاسكندرية وتعبيد الطريق لاعتلاء منصة التتويج بملعب رادس الجمعة المقبل.
◗ محسن نعمان

 

 

هوامش من الاسكندرية

أصغر محب للترجي في الموعد
تواصل توافد جماهير الترجي الرياضي على الاسكندرية باعداد كبيرة. احد احباء فريق باب سويقة اصطحب معه ابنه الرضيع ليحضر معه المواجهة الهامة في برج العرب..
وقد كان في استقبال هذا المحب الصغير رئيس الترجي حمدي المدب الذي تراس وفد الترجي الى الاسكندرية وذلك من اجل دعم لاعبيه وتشجيعهم على تحقيق نتيجة ايجابية في مصر.
 ترحاب خاص
العلاقة بين الترجي الرياضي والأهلي المصري تعتبر متينة للغاية ويسودها الاحترام المتبادل بين الفريقين والمحبة الخالصة ترجمت في العديد من المناسبات خاصة بين مسؤولي وأحباء الفريقين رغم قيمة الرهان والمواعيد الهامة التي تجمع بينهما وهذا ليس بغريب على فريقين قدرهما دوما الاحتكاك واللعب من أجل حصد الألقاب حيث أكد فريق الأهلي المصري عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك عن ترحابه بالترجي الرياضي وأحبائه بمناسبة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا.
بالازياء الزرقاء
تقرر خلال الاجتماع الفني ان يحمل لاعبو الترجي الرياضي اليوم خلال لقاء برج العرب ازياء زرقاء فيما سيرتدي لاعبو الاهلي الازياء الحمراء والبيضاء.
◗ محسن نعمان

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة