المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
23
2019

المرصد السياسي

الخميس 1 نوفمبر 2018
نسخة للطباعة
ملف الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي: اجتماع اللجنة المركزية للتيار للنظر في الخطوات التصعيدية

ملف الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي: اجتماع اللجنة المركزية للتيار للنظر في الخطوات التصعيدية
أكّد الناطق الرسمي باسم التيار الشعبي محسن النابتي أنّ اللجنة المركزية لحزب التيار الشعبي ستجتمع أيام 2 و3 و4 نوفمبر الجاري بمدينة الحمّامات.
وأوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّه سيتم خلال هذا الاجتماع اتخاذ الخطوات التصعيديّة المحتملة والقرارات بخصوص ملف الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي وحماية الأمن القومي لتونس وذلك على إثر الكشف عن الجهاز الخاص لحركة النهضة ودوره في الاغتيالات واختراق مؤسسات الدولة» وفق قوله.

«المسار» ينفي أيّ مشاورات مع الشاهد
نفى حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي ما تم تداوله على لسان بعض نواب «كتلة الائتلاف الوطني» حول مشاركة الحزب في المشاورات التي يقودها يوسف الشاهد لبعث مشروع سياسي جديد أو لإجراء تحوير وزاري وشيك.
ودعا الحزب كافة أعضائه إلى الالتزام بخيارات الحزب وملازمة اليقظة إزاء محاولات الابتزاز والتقسيم.

 

تنحية المنسق الجهوي لنداء تونس بقابس
قرّرت الإدارية المركزية لهياكل نداء تونس تنحية المنسق الجهوي للحزب بقابس محمد المسعودي وتسمية وديع دادي بدلا عنه. وانتقد المسعودي بشدة هذا القرار، أمس في تصريح لـ»موزاييك»، معتبرا أنه جاء على خلفية مواقفه المتمثلة في اعتبار الهيئة السياسية لا شرعية لها ولا شرعية لحافظ قائد السبسي سوى أنه ابن رئيس الجمهورية.

فتحي العيادي حول التحوير الوزاري:  النهضة لن تفرض أسماء على رئيس الحكومة
أكد القيادي في حركة النهضة فتحي العيادي، أن حزبه لن يفرض أسماء على رئيس الحكومة يوسف الشاهد فيما يتعلق بالتحوير الوزاري المرتقب.
وقال في حوار مع راديو «شمس اف ام»، إن النهضة تقوم بمشاورات مع الشاهد في خصوص التحوير الوزاري.
وتابع أن الحركة ستقترح أسماء والشاهد يقرر ما يراه صالحا في هذا الشأن. واعتبر أن من غير الممكن تكوين حكومة دون حركة النهضة. من منطلق موازين القوى، مصرحا «إذا استطاعوا فلهم ذلك».
وتابع أن هذا السيناريو تجاوزه الزمان. وشدّد على أن منطق النهضة يرفض كذلك تكوين حكومة دون نداء تونس، مبينا أن هدف حزبه التجميع، مستبعدا في هذا السياق سيناريو حكومة دون النداء.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة