نابل: صرف التعويضات للمتضررين من الفيضانات.. وتذمرات ببوعرقوب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Apr.
22
2019

نابل: صرف التعويضات للمتضررين من الفيضانات.. وتذمرات ببوعرقوب

الأربعاء 31 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة
نابل: صرف التعويضات للمتضررين من الفيضانات.. وتذمرات ببوعرقوب

شرعت المصالح الجهوية بولاية نابل في صرف التعويضات للمتضررين من الفيضانات الأخيرة، حيث إستفادت 1400 عائلة من منحة القسط الأول بقيمة 1500 دينار في إنتظار صرف القسط الثاني بعنوان تحسين السكن.
وقد أكدت والية نابل سلوى الخياري أن مبلغ 3 ملايين دينار تم رصدها لتعويض المنازل المتضررة من الفيضانات على مستوى البناءات مضيفة أن الإحصاءات التي قامت بها اللجان المختصة أعطت تقارير  أحصت 3 آلاف عائلة فقدت تجهيزاتها المنزلية وسيتم صرف التعويضات لها في أقرب وقت -حسب قولها- لأن العملية يتكفل بها الإتحاد الجهوي للضمان الإجتماعي بنابل، مشيرة إلى أن اللجنة الإجتماعية أنهت عملية الإحصاء والإتحاد سيقرر قيمة التعويض لكل عائلة وسيتم الإعلان لاحقا عن موعد صرف هذه التعوبضات.
 انطلاق إصلاح الطرقات
انطلقت الأشغال لإصلاح شبكة الجسور والطرقات التي تضررت من الفيضانات، وقد رصدت لها إعتمادات جملية قدرها 57 مليون دينار. والمطلوب أن تتم الأشغال في آجالها لفك العزلة عن عدة مناطق وتجمعات سكنية خاصة في القرى والأرياف على أن يكون الإنجاز في مستوى الجودة نظرا للتجاوزات التي حصلت في المشاريع القديمة التي حصل حولها إجماع من الخبراء والفنيين أن جلها تعاني في الجودة المطلوبة وبالتالي لم تصمد أمام قوة تدفق المياه.
تذمر وتظلم
عبر عدد من المواطنين من معتمدية بوعرقوب وخصوصا من بلي قرية وحي حشاد أنهم لم يتلقوا التعويضات مؤكدين أنهم من ضحايا الفيضانات وقد تضررت منازلهم وتم استثناؤهم من التعويضات. وقد وصل الأمر بالبعض إلى حد توجيه اللوم ضد بعض المسؤولين أو اللجان التي كلفت بمعاينة الأضرار وقاموا بتوجيه مكاتيب تظلم لدى السلط الجهوية والمركزية للمطالبة بالإنصاف مستظهرين بالوثائق من صور وتسجيلات.
◗ كمال الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة