نداء تونس على استعداد للتشاور بخصوص حكومة مقبلة لا تكون النهضة طرفا فيها - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jun.
16
2019

نداء تونس على استعداد للتشاور بخصوص حكومة مقبلة لا تكون النهضة طرفا فيها

الاثنين 29 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة
نداء تونس على استعداد  للتشاور بخصوص حكومة مقبلة لا تكون النهضة طرفا فيها

أكد الديوان السياسي لحزب حركة نداء تونس المجتمع امس خصص لتدارس آخر المستجدّات على الساحة الوطنيّة خطورة ما جاء على لسان رئيس حركة النهضة البارحة اول امس الذي كشف أنّ هذه الحركة لم تبتعد عن طبيعتها غير المدنيّة ومحاولاتها وضع يدها على مفاصل الدولة والسعي إلى تغيير إرادة الناخبين عبر فرضها شروط التحوير الوزاري المقبل.
وعبر الديوان في بيان له عن استنكاره لتدخل رئيس حركة النهضة في علاقات تونس الدبلوماسيّة بما يمس من المصلحة الوطنيّة ويرهنها ويقحمها في سياسة المحاور التي تمثّل انقلابا على العرف الدبلوماسي لدولة الاستقلال.
وأعلن الديوان السياسي لحزب حركة نداء تونس استعداده للتشاور مع الطيف الديمقراطي التقدّمي لتشكيل الحكومة المقبلة وطبيعة التحوير الوزاري دون مشاركة حركة النهضة.
كما أوصى في البيان ذاته كتلة حزب حركة نداء تونس البرلمانية بمواصلة تعليق حضورها في الجلسات العامة إلى حين تنفيذ الحكومة لقرار مجلس نواب الشعب بعدم التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة (الجلسة بتاريخ 26 مارس 2018)، والمطالبة بالتسريع بعرض القانون الأساسي لاستكمال العدالة الانتقالية على مجلس نواب الشعب.
ودعا  الحكومة إلى التعامل بشكل جدي مع الوثائق الجديدة التي قدّمتها لجنة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي من أجل كشف الحقيقة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة