المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jul.
20
2019

المرصد السياسي

الأحد 28 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة
العريض: ملف التحوير الوزاري سيكون جاهزا الأسبوع المقبل

العريض: ملف التحوير الوزاري سيكون جاهزا الأسبوع المقبل
جدّد نائب رئيس حركة النهضة علي العريّض خلال الندوة السنوية الثانية لحركة النهضة تمسّك الحركة بخيار الإستقرار الحكومي، الذي اعتبره مسألة حيوية، وضرورة عدم المغامرة بتغيير الحكومة برمّتها، معتبرا أنّ الوضع الراهن وطبيعة المواعيد الوطنية المقبلة لا يسمحان بذلك.
وقال انّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد انطلق في مشاوراته بخصوص التحوير الوزاري، مضيفا أنّ ملف التحوير سيكون جاهزا في غضون الأسبوع المقبل.

 

مصطفى بن أحمد: الأسبوع المقبل الإعلان عن اتفاق مع حركة مشروع تونس
أكــد رئيس كتلة الإئتلاف الوطني في البرلمان مصطفى بن أحمد أنه سيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن اتفاق مع حركة مشروع تونس. واشار بن أحمد في حوار على قناة فرانس 24، بث ليلة أول امس الى ان كتلة مشروع تونس في مجلس نواب الشعب سوف تبقى كتلة قائمة الذات،نافيا وجود اي انصهار.

 

رضا بلحاج: مشروع قانون المالية لسنة 2019 لا يتضمن نفسا اصلاحيا
صرح أمس المنسق العام لحركة نداء تونس رضا بلحاج خلال ندوة صحفية بأن مشروع قانون المالية لسنة 2019 لا يتضمن نفسا اصلاحيا ويحتوي على بعض الأحكام الشعبوية. واعتبر بلحاج أن الهدف من هذا القانون هو البقاء في السلطة وذلك من طرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد.
ردا على دعوة النهضة..

 

نداء تونس غير معنيّ بالتحوير
أورد راديو «موازييك» أمس نقلا عن مصدر من حركة نداء تونس يؤكد أن الحركة غير معنية بالتحوير الوزاري ولا بالتشاور فيه، وذلك ردا على دعوة النهضة لكل الأطراف للمشاركة في مشاورات التحوير الوزاري.
راشد الغنوشي يدعو لـ«حكومة ائتلاف وطني مفتوحة لكل الأطراف السياسية»
جدّد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الدعوة إلى إجراء تحوير وزاري لتعزيز العمل الحكومي من خلال تشكيل حكومة ائتلاف وطني مفتوحة لكل الأطراف السياسية للمشاركة فيها.
وقال في افتتاحه الندوة السنوية للحركة إنّ تونس قطعت إلى حدّ الآن منتصف الطريق في المسار الديمقراطي من خلال تركيز المؤسسات الديمقراطية وأضاف أنّ الوقت حان لاستكمال النصف الآخر بإنجاز الانتقال الاقتصادي، وتحقيق التنمية وتركيز بقية المؤسسات الدستورية.
وأكّد الغنوشي على ضرورة أن تكون المشاركة في الحكومة «على قواعد الكفاءة والنزاهة والقدرة على الإنجاز بعيدا عن هيمنة أي طرف تسير بالبلاد نحو الاستقرار وتنظيم الانتخابات ومقاومة الفساد والتقدّم في الإصلاحات».

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة