برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
29
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 22 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة

باب العسل: «براكاج» أم أن علاقة القرابة ورطته؟
انطلقت وقائع قضية الحال في مارس 2018 على اثر تقدم المتضرر بشكاية مفادها انه حوالي السادسة مساء لما كان متواجدا بالقرب من محطة باب العسل اقترب منه نفران على متن دراجة نارية وتولى احدهما وضع سكين على رقبته بينما قام الثاني بالاستيلاء على هاتفه الجوال ومبلغ 800 دينار ولاذا بالفرار...
وبعرض صورة شمسية على المتضرر تعرف على احد الانفار فتم ايقافه وباستنطاقه نفى السرقة وتهديد الشاكي، مؤكدا ان علاقة قرابة تجمعه بالمظنون فيه باعتبار ابن عمه وهو معروف بسوابقه العدلية إلا انه لم يتول اعتراض الشاكي او سرقته أو تهديده بواسطة السلاح.. كما تعذر استنطاق المتهم الثاني لتحصنه بالفرار..
وأضاف المشتكى به اثناء التحقيق ان الصورة الشمسية الموجودة لدى اعوان الامن اضيفت في ملف قضية ارتكبها ابن عمه قبل سنة ونصف من تاريخ هذه الواقعة تاريخ رجوعه من المانيا وقد كان ابن عمه يحمل هذه الصورة في محفظة اوراقه الشخصية..
لكن رغم ذلك وجهت اليه تهمة السرقة باستعمال بالعنف الشديد طبق فصول احكام المجلة الجزائية وستتم احالته على انظار الدائرة الجنائية لمقاضاته من اجل ما نسب اليه من افعال...
◗ لمياء

 

 

سوسة: إيقاف شخص صادرة ضده 5 مناشير تفتيش
تمكنت دورية تابعة لفرقة الطريق العمومي بمنطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة بجهة بوحسينة أول أمس من ضبط شخص عمره 38 سنة أصيل الجهة صادر في شأنه 5 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة وذلك من أجل الدخول في مسالك التوزيع وبيع الخمر خلسة والاعتداء بفعل الفاحشة، وفق بلاغ وزارة الداخلية امس الأحد.
وبمراجعة النيابة العمومية، أدنت لفرقة الشرطة العدلية بسوسة المدينة بالاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

 

حجز مبلغ مالي وحبوب مخدرة على الحدود التونسية الجزائرية
تمكن أعوان الجمارك العاملين على مستوى المركز الحدودي ‹›أم الطبول›› من تنفيذ 3 عمليات حجز وذلك أثناء القيام بإجراءات تفتيش مسافرين قادمين من تونس.
وتمثلت العملية الأولى في حجز كمية من الأقراص المخدرة مختلفة الأنواع قدرت بـ5551 قرصا إلى جانب مبلغ مالي قدر بــ 5730 دينار تونسي، بينما تمثلت العملية الثانية في حجز 1932 قرصا مخدرا كانت مخبأة داخل تجاويف سيارة، أما العملية الثالثة فقد مكنت من حجز مبلغ من العملة الصعبة قدر بــ5100 اورو.

 

جندوبة: انتشال جثّة شاب جرفه وادي تاسة
تمكّنت وحدات الحماية المدنية بجندوبة، ظهر أمس الأحد، من العثور على جثة الشاب المفقود منذ يوم الخميس الماضي، والذي جرفته سيول وادي «تاسة»، وفق مصدر امني بالجهة.

 

وفاة طفل وامرأة وإصابة: 9 آخرين في حادث مرور
جد مساء امس الاحد حادث مروري قاتل بالطريق الوطنية رقم 6 الرابطة بين جندوبة وغار الدماء على مستوى منطقة الصخايرية بالنقطة الكيلومترية عدد 4 من مدينة جندوبة أسفر عن وفاة طفل يبلغ من العمر 6 سنوات وامرأة وإصابة 9 آخرين أربعة منهم في حالة حرجة، وفق مصدر للحماية المدنية بالجهة..
وتتمثل صورة الحادثة حسب نفس المصدر، في تصادم سيارتين وقد تدخلت الحماية المدنية لنقل الضحيتين والجرحى إلى المستشفى الجهوي بجندوبة. وقد أكد مدير المستشفى الجهوي بجندوبة أن اغلب الجرحى حالتهم حرجة.

 

بن عروس: إيقاف 8 أشخاص من أجل سرقة إحدى الشركات الخاصة بالجهة
تمكنت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني ببن عروس مؤخرا من إيقاف 8 أشخاص بعد تعمدهم سرقة إطارات مطاطية وتوابع سيارات مختلفة وقطع غيار سيارات من شركة خاصة كائنة بالجهة.
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها «تكوين وفاق بنية الاعتداء على الأملاك وخيانة مؤتمن».

 

القيروان: زوج يسدد طعنات لزوجته في مقر عملها بالمستشفى الجهوي ابن الجزار
تعرضت خلال الأسبوع الماضي عاملة بالمستشفى الجهوي ابن الجزار بالقيروان إلى الطعن بواسطة آلة حادة على مستوى الوجه والرقبة من قبل زوجها وسط المستشفى أثناء عملها، وفق ما أكده مدير المستشفى الجهوي ابن الجزار بالقيروان مختار العايدي.
وقد تم تحويلها على جناح السرعة إلى وحدة الأغالبة نظرا لخطورة حالتها فيما لاذ زوجها بالفرار.
ومازالت أسباب الحادثة مجهولة وفق مدير المستشفى الذي أشار إلى وقفة احتجاجية نظمها اثر الجريمة الإطار الطبي وشبه الطبي بمستشفى ابن الجزار للمطالبة بتوفير وحدة أمنية قارة.

 

حاجب العيون: القبض على شخص من أجل سرقة سيارة والفرار بها
بناء على توفر معلومات مفادها تعرض سيارة خاصة للسرقة من ولاية سيدي بوزيد، وبإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة من طرف مختلف دوريات الحرس الوطني تمكنت نهاية الاسبوع الماضي دورية تابعة لمركز حرس المرور بحاجب العيون ولاية القيروان من ايقاف الوسيلة المذكورة.
بالتحري مع السائق تبين ان عمره 26 سنة قاطن جهة الكبارية تونس العاصمة.
وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بحفوز بالاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شانه.

 

بنزرت: إيقاف شخصين وحجز 117 قرصا مخدرا من مختلف الأنواع
تمكن مركز الأمن الوطني ببنزرت من إيقاف شخصين عمرهما 21 و50 سنة أصيلا الجهة وحجز لديهما 117 قرصا مخدرا من مختلف الأنواع وقطعتين من مخدر القنب الهندي «الزطلة».
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهما ومباشرة قضية عدلية في شأنهما موضوعها «مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة».

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة