برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
24
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأربعاء 17 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة

بسبب سفر ابنته لـ«الجهاد»: محاكمة كهل في قضية ارهابية
حضر أمس كهل بحالة سراح أمام أنظار الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في القضايا الارهابية بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاته من أجل الامتناع عن اشعار السلط فيما احيل صهره بحالة فرار.
انطلقت الأبحاث في القضية إثر ورود معلومات على أعوان الأمن مفادها أن ابنة المتهم تزوجت وسافرت بمعية زوجها وانضما الى تنظيم «داعش» الإرهابي. وباستنطاق المتهم ذكر أن ابنته تزوجت سنة 2013 من متشدد ديني وهو مهندس في الإلكترونيك وسافرت بمعيته الى التراب التركي على أساس العمل، ولكن اتضح لاحقا ان ابنته وزوجها سافرا الى سوريا حيث التحقا بتنظيم «داعش» الإرهابي.
ونفى علمه في البداية بأن ابنته سافرت الى سوريا وتواصل الأمر كذلك لمدة عامين ورافع محام طلب البراءة في حق موكله.
◗ فاطمة

 

 

قفصة: حوّل وجهة طالبة جامعية عندما كانت في طريقها إلى المطعم

باشر أعوان مركز الحرس الوطني بمنطقة سيدي احمد زروق بقفصة التحقيق في ملابسات جريمة محاولة تحويل وجهة أنثى بالقوة على ضوء شكاية تقدمت بها طالبة جامعية أصيلة ولاية القصرين وإنابة عدلية صادرة عن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة.
 جاء في شكاية المتضررة انه يوم الواقعة حيث كانت بصدد التنقل الى مقر المطعم الجامعي بمنطقة سيدي احمد زروق فوجئت بشخص أدلت ببعض أوصافه يقترب منها ودون مقدمات اشهر في وجهها سكينا وطلب منها مرافقته دون ضجيج في اتجاه غابة بالمكان فحاولت إثناءه عن إتيان صنيعه إلا انه كان مصرا على فعلته خاصة بعد أن تأكدت انه كان تحت تأثير الكحول عندها تظاهرت بمرافقته وفي غفلة منه أطلقت عقيرتها بالصراخ ونجحت في الإفلات منه ليهرب الجاني الذي اختفى بين البنايات قبل أن تتوجه الطالبة المتضررة الى مركز الحرس بالجهة وقدمت شكوى في الغرض مدلية ببعض أوصاف المشتبه به ليتم إدراجه بالتفتيش بعد التنسيق مع النيابة العمومية في انتظار القبض عليه وعرضه لاحقا على المحكمة.
◗ سليم جنات

 

 موظف بالحرس ورط شابا في قضية إرهابية
مثل أمس شاب بحالة سراح أمام أنظار الدائرة الجنائية الخامسة المختصة بالنظر في القضايا الارهابية بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاته من أجل الامتناع عن اشعار السلط.
وكان منطلق التتبع إثر ورود معلومات على السلط الامنية مفادها تستر المتهم على موظف بالحرس الوطني أعلمه أنه تابع لتنظيم «داعش» الارهابي وطلب منه السفر الى ليبيا للانضمام الى التنظيمات الارهابية هناك وبمعاينة حساب المتهم على موقع التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» تبين وجود محادثات بين المتهم والموظف المذكور يدعوه فيها الى الجهاد وباستنطاق المتهم أنكر التهمة المسنوبة اليه، وأكد انه كان يظن ان الموظف يمزح عندما دعاه للسفر بقصد «الجهاد» ولم يكن يتصور أن عليه الابلاغ عن الموضوع. ورافعت محامية وطلبت البراءة في حقه.
 

 

تحصن بالفرار: شاب «اختطف» صديقته المعوقة واغتصبها بمشاركة أ صدقائه
باشر خلال الأسبوع الفارط أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنزل تميم الأبحاث في قضية أخلاقية وتم الاحتفاظ بثلاثة شبان على ذمة الأبحاث فيما صدرت برقية تفتيش في حق طرف رابع.
وحسب ما تحصلت عليه «الصباح» من معطيات فان منطلق التتبع كان تبعا لشكاية تقدمت بها فتاة تبلغ من العمر 19 سنة تعاني من اعاقة بدنية أعلمت فيها عن تعرضها للاغتصاب من قبل صديقها وثلاثة أشخاص آخرين حيث عمد صديقها المذكور الى اركابها عنوة داخل سيارته وقام بتحويل وجهتها الى مكان مهجور بالقرب من مدينة تازركة وهناك عمد بمعية ثلاثة من أصدقائه الى اغتصابها ثم تركوها بحالة رثة وغادروا المكان.
وبإعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بنابل أذنت بفتح بحث في الغرض تعهد به أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنزل تميم الذين تمكنوا من ايقاف ثلاثة من المظنون فيهم فيما تحصن صديق الشاكية بالفرار وصدرت في حقه برقية تفتيش وتم الاحتفاظ بثلاثة من أصدقاءه على ذمة الأبحاث من أجل تهم تحويل وجهة أنثى باستعمال العنف ومواقعة أنثى غصبا وباستنطاقهم ذكروا أنهم قاموا بمواقعة الشاكية برضاها.
◗ فاطمة الجلاصي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة