برقيات جهوية..برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
23
2020

برقيات جهوية..برقيات جهوية

الأربعاء 17 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة

القصرين: تسمية معتمدين على سبيبة وحاسي الفريد.. وتواصل الشغور في 3 معتمديات
شهدت جهة القصرين اول هذا الاسبوع مثل بعض ولايات الجمهورية حركة جزئية في سلك المعتمدين شملت نقلة معتمد حاسي الفريد رامي بن سعيد الى معتمدية الفحص بولاية زغوان وتعيين منعم الراجحي في نفس خطته وتسمية رياض العامري معتمدا جديدا لسبيبة.
ومقابل ذلك بقيت ثلاث معتمديات وهي سبيطلة وفوسانة وحيدرة دون معتمدين رسميين وذلك بعد اعفاء معتمد سبيطلة منذ جانفي 2017 وتجميد ثم اقالة معتمد حيدرة قبل عدة أشهر ورفض المعتمد الذي تمت تسميته في الحركة قبل الاخيرة للمعتمدين بفوسانة الالتحاق بمركز عمله.
وبقاء هذه المعتمديات (اثنتان منها حدودية وهما حيدرة وفوسانة، والاخرى سبيطلة وهي اهم منطقة سياحية بالجهة) دون معتمدين يشرفون عليها امر غير مقبول وليس له أي مبرر.
وحسب مصادر من مركز ولاية القصرين فان التسمية الاخيرة للمعتمدين جاءت مباشرة من رئاسة الحكومة ولا دخل للسلط الجهوية فيها بل ان والي الجهة طالب اكثر من مرة بسد الشغورات في خطة معتمد بالمعتمديات الثلاث المذكورة.
◗ طارق الغرسلي

حماية برنوصة من الفيضانات ضروري
إذا كانت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بالكاف وبقية اللجان المحلية واستعدادا لموسم الأمطار وللتقلبات المناخية اتخذت جملة من الاجراءات التي تهدف لضمان التدخل العاجل كلما اقتضت الحاجة، لذلك عقد والي الكاف سلسلة من الاجتماعات بحضور المعتمدين وأعضاء اللجنة على غرار الحماية المدنية والتجهيز والاسكان والصحة والتربية والفلاحة والتطهير والأمن والجيش الوطني، تم خلالها مناقشة كل المسائل المتعلقة بموضوع التقلبات المناخية ومدى الاستعدادات لمجابهة أي طارئ، خاصة ان نزول كميات هامة من الأمطار بمعتمدية الكاف الغربية (برنوصة) خلال شهر سبتمبر الماضي وكذلك مع بداية شهر أكتوبر، قد ترك آثارا سلبية وتسبب في بعض الاضرار بمؤسسات تربوية ومساكن خاصة.
والمعلوم أن معتمدية برنوصة ذات موقع منخفض مقارنة بمدينة الكاف وبالتالي تغمرها السيول والتي خلفت بعد الأمطار الأخيرة وراءها كميات هامة من الأتربة والحجارة المتناثرة خاصة بمجاري المياه على حافتي الطرقات وبالأنهج والأزقة وبالعديد من الأحياء السكانية، ومع هذا فالمصالح المعنية لم تقم الى اليوم بجهرها ورفع الاتربة وإزالة الاوحال المتراكمة.
◗ عبد العزيز الشارني

 حركة معتمدين بولاية بنزرت  
علمت «الصباح» ان الحركة الجزئية للمعتمدين قد شملت معتمديتين في ولاية بنزرت اذ انتقل معتمد غزالة ماهر المؤمني بمثل خطته الى معتمدية قلعة الاندلس بولاية اريانة فيما عوض معتمد جرزونة وليد السعياني بمعتمد وادي مليز جندوبة محمد بوزيد.
الطرابلسي

 

 

الكاف.. تشكيات من النقص الفادح لمادتي الحليب والبيض
عبر العديد من أهالي ولاية الكاف عن تذمرهم بسبب النقص المتواصل لمادتي الحليب المعلب والبيض سواء بالمحلات التجارية أو بالفضاءات التجارية الكبرى، وأكدوا أنهم يفتقدون للمادتين المذكورتين مع نهاية كل أسبوع والحال أنهما من المواد الضرورية والأساسية خاصة لمن لديهم أطفال صغار...
وأضافوا أن المصالح المعنية مطالبة باتخاذ الاجراءات اللازمة بما يسمح بتوفير حاجيات الجهة، كما ناشدوا الإدارة الجهوية للتجارة بالكاف التصدي لمظاهر الاحتكار التي يتعمدها بعض التجار وردع الذين يسلكون طريقة البيع المشروط لمادة الحليب المعلب.
وقد اتصلت «الصباح» بعدد من التجار بمختلف مناطق معتمديات ولاية الكاف الذين أجمعوا على أن الكميات التي يحصلون عليها من الموزعين لمادتي الحليب والبيض لا تستجيب لحدود الطلب الدنيا، وبالتالي يتم تسجيل نقص في المادتين خاصة مع نهاية كل أسبوع، ويبقى الحل - حسب اعتقادهم – في مضاعفة الكميات التي يتم توزيعها على التجار وبالتفصيل...
هذا فيما يتعلق بالحليب المعلب، أما فيما يخص البيض فإنها حاليا معلومة وبالتالي لا مجال للحديث عن النقص الفادح في هذا المجال، فيما أكد مصدر مسؤول بالإدارة الجهوية للتجارة بالكاف أن فرق المراقبة الاقتصادية سجلت مؤخرا 25 مخالفة من التجار فيما يتعلق بالزيادة في أسعار البيض الذي حدد الحارة بـ840 مليما، كما يتم مراقبة مسالك التوزيع والتصدي لمظاهر البيع المشروط لمادة الحليب الملعب سواء بالمحلات التجارية أو بالفضاءات والمساحات التجارية الكبرى.
◗ عبد العزيز الشارني

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة