برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 12 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
12
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 15 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة

خلية إرهابية أمام القضاء خططت لاستهداف مركز حرس بالكاف وتصفية عون حماية مدنية
أحيل على الدائرة الجنائية المختصة بالقضايا الإرهابية 8 أنفار 3 منهم بحالة إيقاف والبقية بحالة سراح من أجل الانضمام إلى تنظيم إرهابي ووفاق للاعتداء على الاملاك والأشخاص والتحريض عليها وتكوين وفاق ارهابي له علاقة بالجرائم الارهابية وتدريب اشخاص على ذلك لارتكاب احدى الجرائم وتوفير ونشر معلومات بأي وسيلة كانت والتستر عليها والامتناع عن إشعار السلط بما حصل..
وتفيد المعلومات ان اعوان الامن تمكنوا من تفكيك خلية ارهابية كانت تخطط لاستهداف مركز حرس بتاجروين بالكاف وقد قامت الخلية بمبايعة المتهم الرئيسي كأمير للمجموعة.. وقد كلف احد المتهمين بتصفية احد اعوان الحماية المدنية بعد تكفيره..
وقد كان «الأمير» يتردد على مقهى بالجهة وتعرف على افراد المجموعة حيث كان يعمد الى استمالتهم قبل الذهاب الى المسجد لأداء الصلاة لتبني الافكار الجهادية التكفيرية الى ان توصل الى التأثير على المتهمين عبر الفايسبوك كما كان أفراد المجموعة يصدرون مناشير ذات مضامين تكفيرية وجهادية وخطط اميرهم مع بقية المجموعة لاستهداف ثكنة عسكرية بمنزل سالم ومركز حرس.. كما تلقت العناصر الارهابية ايضا تدريبا في الجبال التونسية وكان يرمي بعدها للالتحاق بالمعسكرات التابعة لتنظيم «داعش» في سوريا وليبيا...
◗ لمياء

 

 

حي حواص: محاولة قتل عون أمن من طرف مجموعة
أحيل على الدائرة الجنائية للمحكمة الابتدائية بتونس 5 اشخاص من اجل محاولة قتل عون امن بعد ان قاموا بسلبه تحت التهديد وقد وجهت دائرة الاتهام جرائم محاولة القتل العمد على اثر ارتكاب جريمة سرقة موصوفة باستعمال التهديد بالعنف الشديد وتكوين وفاق بقصد الاعتداء على الاملاك وعلى الاشخاص وحمل ومسك سلاح ابيض بدون رخصة طبق فصول الاحالة...
وتتمثل وقائع قضية الحال في تعرض عون امن الى محاولة القتل العمد بينما كان عائدا من منزله بالزهروني مرورا بحي حواص على يد مجموعة من الاشخاص تتكون من 6 أنفار.. حيث افاد المتضرر انه يعمل بسلك الحرس الوطني وعلى مستوى الملعب الرياضي اعترضته مجموعة من الشبان أشهروا أسلحة بيضاء في وجهه وقاموا بالاعتداء عليه بالعنف الشديد وشرعوا في استفساره عن هويته وقد وضع احدهم سكينا على مستوى رقبته فأعلمهم انه عون حرس فقام احدهم بأخذ حافظة اوراقه واستولوا على مبلغ 120 دينارا ولما حاول الفرار تلقى ضربة اولى بواسطة الة حادة على مستوى جنبه الايسر وقام شخص اخر بطعنه طعنة ثانية على مستوى جنبه الايمن ورغم ذلك واصل فراره وقد تلقى اصابات أخرى على مستوى رجليه، إلى أن وصل الى حي سكني فطلب النجدة من المارة وتم نقله الى المستشفى حيث نقل الى غرفة الانعاش وقضى فيها قرابة 4 أيام.. ثم قضى أيضا مدة 8 ايام اخرى بسبب خطورة الطعنات التي تلقاها والتي اصابت الكليتين.
وقد تم ايقاف 5 من المتهمين وإحالتهم امام القضاء لمقاضاتهم من اجل ما نسب اليهم من أفعال..
◗ لمياء

 

مجهودات الحرس الوطني في التصدي لظاهرة المخدرات

في اطار التصدي لظاهرة المخدرات بمختلف ولايات الجمهورية تمكنت نهاية الاسبوع الماضي وحدات الحرس الوطني من تحقيق النتائج التالية:
- بعد نصب كمين محكم، تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بتونس من القبض على احد متساكني جهة العقبة تونس العاصمة وحجزت لديه 35 قطعة مختلفة الاحجام من مخدر القنب الهندي «الزطلة» و3 سجائر محشوة بنفس المخدر ومبلغا ماليا قدره 153 دينارا من عائدات ترويج المخدرات .
باستشارة النيابة العمومية اذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها «المسك بنية الاستهلاك والاتجار في مادة مخدرة».
وعلى اثر توفر معلومات وبعد نصب كمين محكم، تمكنت دورية تابعة لفرقة الابحاث العدلية للحرس الوطني بالمحمدية ولاية بن عروس من القبض على شخصين عمراهما 33 و40 سنة قاطنين الجهة وحجزت لديهما لاقطا هوائيا و20 حقنة وأقراصا مخدرة نوع «سوبيتاكس» وبالتحري معهما اعترف احدهما انه كان يعتزم تسليم الطرف الثاني اللاقط الهوائي مقابل تمكينه من حقنة بها المخدر المذكور.
باستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بهما واتخاذ الإجراءات القانونية في شانهما.
كما تمكنت دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني التضامن ولاية اريانة من القبض على شخص قاطن الجهة وحجزت لديه ربع صفيحة من مخدر القنب الهندي «الزطلة» و29 قطعة من نفس المخدر ومبلغا ماليا قدره 450 دينارا من عائدات ترويج المخدرات.
وباستشارة النيابة العمومية اذنت لفرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالتضامن بالاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شانه.

 

 

المتلوي: شاب يطعن شقيقه بسكين
تمكّنت وحدات أمنية بالمتلوي من ولاية قفصة مؤخرا من إلقاء القبض على شاب في عقده الثاني اثر طعن شقيقه بسكين.
ووفق مصدر امني بالجهة فقد حصلت هذه الجريمة إثر خلاف عائلي. وقد تم نقل الضحية على جناح السرعة إلى قسم الاستعجالي لتلقي العلاج ومحاولة انقاذ حياته.

 

 

لم تتجاوز الـ13 سنة.. استدراج معينة منزلية واغتصابها في منزل بورقيبة
تمكن أعوان الأمن التابعين لمنطقة الأمن الوطني بمنزل بورقيبة من إيقاف شاب في العقد الثالث من العمر، بتهمة اغتصاب معينة منزلية لا يتجاوز سنها 13 عاما، وذلك بعد أن استدرجها إلى داخل محل ثم أخلى سبيلها.
وتقدمت الطفلة بشكاية ضده وقدمت أوصافه وهو ما مكّن أعوان الأمن من تحديد هويته وإيقافه.

 

 

توزر: العثور على كهل مقتول في منزله
تم نهاية الاسبوع الماضي العثور على جثة كهل مقتول في منزله بآلة حادة على مستوى الرأس، في منطقة «راس الذراع» بتوزر.
وقد تحولت وحدات من الحماية المدنية وقوات الأمن إلى المكان، فيما أذنت النيابة العمومية بإحالة الجثة على التشريح.
كما تم فتح بحث جنائي لإماطة اللثام عن مرتكب الجريمة، وفق ما أفاد به مصدر أمني بالجهة.

 

المنستير: تحرير فتاة مختطفة منذ أسبوع
تمكنت، مؤخرا، فرقة شرطة النجدة التابعة لإقليم أمن المنستير من إلقاء القبض على نفر يبلغ من العمر 28 سنة أصيل زرمدين قام باختطاف فتاة قاصر عمرها 13 سنة اصيلة بني حسان واحتجازها لمدة أسبوع بأحد الأماكن المنزوية.
وبعد اعلام النيابة العمومية أذنت بإيقافه ومباشرة التحقيق في شأنه، في حين خضعت الفتاة للمراقبة الطبية، وفق ما أكده مصدر امني بالجهة.

 

المهدية: مداهمة منزل لبيع الخمر خلسة
تمكّنت وحدات مركز الأمن الوطني بالمهدية مؤخرا، من إيقاف 6 مفتش عنهم في قضايا مختلفة.
كما تمكّنت من حجز 8 دراجات نارية و700 علبة جعة بعد مداهمة محل في قصور الساف لبيع الخمر خلسة، بينما لاذ صاحبه بالفرار، وفق ما أكّده مصدر أمني بالجهة.

 

 

جلمة (سيدي بوزيد): ضبط شخص بحوزته قطع أثرية
تمكنت نهاية الاسبوع الماضي دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بجلمة من ولاية سيدي بوزيد من القبض على شخص عمره 62 سنة قاطن بالجهة والذي بتفتيش منزله حجزت لديه 5 قطع من المعدن الاصفر أثرية وتعود إلى الحقبة الرومانية وبالتحري معه اعترف انه عثر عليها ويعتزم بيعها.
باستشارة النيابة العمومية اذنت للمركز المذكور بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها «مسك وحيازة قطع أثرية» وإحالة المحجوز على المعهد الوطني للتراث.

 

القيروان: كهل يحاول الاعتداء جنسيا على ابنته القاصر تحت التهديد
تمكّنت الوحدات الأمنية بالقيروان المدينة نهاية الاسبوع الماضي من إيقاف كهل أصيل معتمدية السبيخة، حاول عدّة مرات الاعتداء على ابنته القاصرة البالغة 13 سنة، تحت التهديد.
وأوضح مصدر أمني، أن المتهم قام بتهديد زوجته وابنته القاصر بواسطة آلة حادة، ليعتدي على الأخيرة جنسيا.
وقد تحوّلت الزوجة صحبة ابنتها وتقدمت بشكوى إلى السلطات الأمنية التي قامت بإيقاف الزوج والاحتفاظ به في انتظار عرضه على أنظار العدالة.

 

الشبيكة (القيروان): القبض على مروج مخدرات بحوزته حوالي 07 كلغ من «الزطلة»
إثر توفّر معلومات مفادها تورّط شخص في ترويج المخدّرات، تمكّنت الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشّرطة العدليّة نهاية الاسبوع الماضي بعد نصب كمين محكم له بجهة الشّبيكة ولاية القيروان من القبض على المعني على متن سيّارة والتّي بتفتيشها عُثر بداخلها على حوالي 7 كلغ من مخدّر القنب الهندي «زطلة» بالتّحرّي مع المظنون فيه، اعترف بما نسُب إليه.
باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ به واتّخاذ الاجراءات القانونيّة في شأنه والأبحاث متواصلة.

 

القبض على شخص محل 4 مناشير تفتيش
تمكنت دورية تابعة للفرقة الثالثة التابعة للإدارة الفرعية للتوقي من الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة من إلقاء القبض على منحرف خطير صادرة في شانه 4 مناشير تفتيش لفائدة وحدات امنية وقضائية مختلفة من اجل «الاعتداء بالعنف الشديد وترويج المخدرات» وصادر في شانه حكم بالسجن لمدة 5 سنوات.
تم الاحتفاظ به وإحالته على مصدر التفتيش لاتخاذ ما يتعين في شانه.

 

النفيضة (سوسة): إحباط عمليات تهريب مختلفة قدرت القيمة المالية للمحجوز بـ193 ألف دينار
في اطار التصدي لظاهرة التهريب تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالنفيضة من ولاية سوسة من إحباط 03 عمليات تهريب لـ03 سيارات محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في عطورات، عجلات مطاطية، ملابس.
كما تمكنت فرقة الطريق العمومي للحرس الوطني بالمنطقة المذكورة من ضبط شاحنة محملة بكمية من المنتوجات الغابية شبه الطبية.
قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز والوسائل بحوالي 193 الف دينار.

 

القيروان: حجز كمية كبيرة من البيض مجهولة المصدر
في إطار التصدي لظاهرة الاحتكار والغشّ تمكن مركز الشرطة البلدية بالقيروان من حجز نحو 14400 بيضة مجهولة المصدر لدى تاجرين كانا بصدد توزيع الكمية على المحلات بالمدينة العتيقة دون أن يستظهرا بفواتير الشراء.
تمت إحالة المحجوز والتاجرين على الإدارة الجهوية للتجارة لإتمام الإجراءات القانونية المعمول بها في الغرض.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة