بمناسبة مائوية الترجي: مباراة دولية.. نشيد رسمي.. طابع بريدي وبطاقة بنكية للأحباء - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 1 جوان 2020

تابعونا على

Jun.
2
2020

بمناسبة مائوية الترجي: مباراة دولية.. نشيد رسمي.. طابع بريدي وبطاقة بنكية للأحباء

الأحد 14 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة
بمناسبة مائوية الترجي: مباراة دولية.. نشيد رسمي.. طابع بريدي وبطاقة بنكية للأحباء

عقدت اللجنة المنظمة لاحتفالات مائوية الترجي الرياضي أمس ندوة صحفية بحديقة الرياضة «ب» لتقديم برنامج احتفالات شيخ الأندية التونسية بعيد ميلاده المائة.
وحضر الندوة الصحفية كل من رئيس اللجنة محمود ببو وعدد من أعضائها على غرار طارق السويسي وزياد بن سالم وفاروق كتو.
وأكد محمود في بداية كلمته ان برنامج المائوية سيكون ثريا ويتماشى مع قيمة الحدث.
وتولى فاروق كتو الكاتب العام للترجي وعضو اللجنة تقديم برنامج الاحتفالات مفصلا.. وأكد أن الاحتفالات بالمائوية طالبت بها الجلسة العامة العادية للترجي الرياضي سنة 2015 وأن حمدي المدب رئيس النادي  طلب من محمود ببّو ترؤس لجنة الإعداد للمائوية إلى جانب كل من عماد العلمي وزياد بن سالم وطارق السويسي وعبد الرؤوف الباسطي.
الاحتفالات تحت شعار «يوم الأحمر والأصفر»
تنطلق الاحتفالات بالمائوية يوم 15 جانفي المقبل  بالحديقة «ب» وبباب سويقة تحت شعار «يوم الأحمر والأصفر» بعرض فضائي في سماء العاصمة من الواحدة ظهرا فضلا عن الألعاب الليزرية بالقرب من مركب حسان بلخوجة.
عرض بقاعة أوبرا مدينة الثقافة...
احتفالات الترجي ستتحول إلى قاعة الأوبرا بمدينة الثقافة وذلك يوم 19 جانفي القادم حيث ستتم دعوة كل الترجيين ورؤساء الأندية التونسية وأندية صديقة على غرار الأهلي المصري ومولدية الجزائر ومازمبي الكونغولي والزمالك.. ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ورؤساء الاتحادات الدولية لكرة اليد وكرة الطائرة ورئيس «الكاف» ورئيس اللجنة الدولية الاولمبية. وأكد فاروق كتو أن الدعوة أيضا ستوجه لرئيس الجمهورية ليشرف على هذه السهرة وأعضاء الحكومة.
وأفاد كتّو أنه سيتم عرض بعض اللقطات من فيلم أخرجه المنصف المكشر وعرض آخر لفاضل الجزيري مدته 15 دقيقة.. وسيتم تكريم عدة وجوه رياضية وسياسية وثقافية من الترجي وخارجه.
مباراة دولية كبيرة
الأكيد أن الاحتفالات لن تخلو من برمجة مباريات دولية ودية مع فريق أوروبي كبير حسب أهمية الحدث وفي هذا السياق أكد كتو أنه سيتم الإعلان عن اسم الفريق حال إمضاء الاتفاقية بصفة رسمية.. كما سيقع تنظيم مباراة ودية في كرة اليد مع فريق عالمي سيحدد اسمه لاحقا.
استضافة البطولة العربية للطائرة
تزامنا مع هذا الحدث يستضيف الترجي الرياضي للموسم الثاني على التوالي البطولة العربية لكرة الطائرة من 13 إلى 25 فيفري من السنة المقبلة.
يوم مفتوح لأشبال الأكاديمية
سيقع تنظيم يوم مفتوح لأبناء الأكاديمية أقل من 13 سنة باقتراح من فاطمة زايد وذلك في أواخر جوان ستوجه فيه الدعوة لعدة فرق تونسية وأجنبية.
قدماء الترجي في البال.. ودعوة الفرق التونسية
لجنة التنظيم لم تنس قدماء الترجي وقررت تنظيم مباراة ودية دولية ضد مجموعة من النجوم الأفارقة والأوروبيين في أواخر شهر جوان وأكد فاروق كتو أن الترجي سيوجه الدعوة لعدة فرق تونسية من العاصمة وخارجها للمشاركة في احتفالات المائوية وسيقع تنظيم دورة دولية في كرة القدم داخل القاعات في شهر رمضان بقصر الرياضة بالمنزه.
دورة في المصارعة وأخرى في الجيدو
في الرياضات الفردية سيتم تنظيم دورة دولية في المصارعة بمشاركة تونس والجزائر ومصر وفرنسا بقاعة الزواوي من 11 إلى 14 جوان ودورة أيضا في الجيدو بمشاركة نفس البلدان من 18 جوان إلى 21 جويلية.
سهرة رمضانية في الملاكمة بساحة باب سويقة
اختار الترجي الرياضي أن تكون سهرة الملاكمة في ساحة باب سويقة خلال شهر رمضان.
كما سيتم تنظيم دورة في السباحة في المنزه والكاف باقتراح من هشام النجار وسيتم توجيه الدعوة للسباحين القدامى والعالميين.
عرض الجزيري بعنوان «ترجي يا دولة»..
وفيلم وثائقي  للمكشر
ستكون الثقافة في الموعد من خلال عرض للفاضل الجزيري بعنوان «ترجي يا دولة» على منوال الحضرة والنوبة بمشاركة 200 عنصر من عازفين وفنانين وراقصين وسيعرض في 3 مناسبات الأول في شهر مارس بقاعة رادس والثاني بالمسرح الأثري بقرطاج قبل انطلاق مهرجان قرطاج والثالثة بعد إسدال الستار على المهرجان.
المخرج المنصف المكشر بدوره سيسجل حضوره من خلال فيلم وثائقي يستعرض تاريخ الترجي خلال المائة سنة.
نشيد رسمي خاص بالترجي
على منوال الفريق الأوروبية الكبرى سيصبح للترجي النشيد الرسمي الخاص به وسيعزف خلال مبارياته وأفاد فاروق كتو أن العديد من الأشخاص قدموا مشاريع أغان أخرى تتغنى بشيخ الأندية.
تنشيط الشوارع وشاحنة عرض  متجولة بين الجهات
ستعم الاحتفالات بالمائوية على كامل تراب الجمهورية من خلال الانفتاح على أحباء الفريق في مختلف أنحاء البلاد وستولي اللجنة التي يترأسها هشام حمريت تنظيم رحلات إلى الجهات من خلال شاحنة  عرض متجولة تنطلق من ساحة باب سويقة يوم 15 جانفي ثم تتحول الى عديد الجهات مثل العالية وجبنيانة وتوزر وقابس وذلك حتى يتم منح المجال للأحباء داخل الجمهورية المشاركة في الاحتفالات بالمائوية.
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم ماراطون الترجي يوم 20 جانفي ولم يتم تحديد نقطة الانطلاقة بعد.
كتابان يؤرخان أمجاد الترجي
من الأعمال التي ستبقى خالدة في تاريخ الترجي هما الكتابان اللذان سيقع تأليفهما بمناسبة هذا الحدث.. الكتاب الأول لعبد العزيز بلخوجة والثاني من تأليف الطاهر ساسي والحبيب بن يونس وعبد الرؤوف الباسطي والذي سيستعرض تاريخ الترجي بالأرقام والإحصائيات.
بالإضافة إلى كتاب رقمي موجه للأطفال يشرف عليه زياد بن سالم.
معرض  للألقاب  بمدينة الثقافة
سيتم تنظيم معرض بالمدينة الثقافية سيعرض خلالها كل الألقاب التي توج بها الترجي عبر التاريخ في مختلف الاختصاصات فضلا عن وثائق وصور نادرة وذلك بداية من 19 جانفي من سنة 2019 .
محاضرات
كانت علاقة الترجي الرياضي بالمعهد الصادقي قوية اذ كان شيخ الأندية يعقد جلساته العامة بالمعهد وعلى ضوء ذلك سيلقي الشاذلي بن يونس محاضرة يستعرض فيها علاقة الطرفين تاريخيا كما سيتولى محمود ببو بدوره إلقاء محاضرة حول علاقة الهلال الأحمر بالترجي.. فضلا عن محاضرة أخرى حول علاقة الزعيم الحبيب بورقيبة بالترجي الرياضي.
الطب الرياضي سيسجل حضوره من خلال محاضرة للدكتورين المنصف عبيد وياسين بن أحمد.
طابع بريدي.. وشعار جديد خاص بالترجي
تخليدا لذكرى المائوية سيصدر الترجي الرياضي طابعا بريديا خاص به وشعار جديد سيتم تفعيله بداية من الأسبوع القادم.
مواكبة للتطور التكنولوجي ونظرا لان نسبة كبيرة من التونسيين يعتمدون مواقع التواصل الاجتماعي ارتأت لجنة التنظيم اعتماد الرقمنة مثل التلفزة الرقمية بالإضافة طبعا إلى إحداث «واب تي-في» ومختبر الترجي فضلا طبعا عن إضافة تطبيقات جديدة للمشغل «ترجي موبايل» والتي ستدر على الترجي مداخيل كبيرة.. كما تم إحداث بطاقة بنكية صالحة لـ3 سنوات يتمكن من خلالها المحب من تجديد انخراطه على حد تأكيد طارق السويسي والذي رأى أنها من الحلول الجذرية للترفيع في الاشتراكات.
التفكير في مستقبل الترجي
أكد محمود ببو ان هناك سعيا من أجل الاستقلال الذاتي للترجي على المستوى المادي من خلال المشاريع المختلفة التي تم إحداثها بما في ذلك مشروع آفاق 2019.. من جهته أكد طارق السويسي أن حمدي المدب وعد عائلة الترجي ببعث مركز لتدريب الأكابر وسيفي بذلك وأن هناك تقدما في المشروع.
◗ نجاة أبيضي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد