برقيات جهوية..برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
28
2020

برقيات جهوية..برقيات جهوية

الأحد 14 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة

الكاف: التجار مستاؤون من البلدية
كان شارع المنجي سليم يعتبر الشريان الرئيسي لمدينة الكاف، وهو الذي ينطلق من مفترق محطة القطار ليصل إلى مقر السجن المدني بالكاف وتتواجد به عدة مؤسسات عمومية وخاصة اضافة الى المئات من المحلات التجارية ومراكز الخدمات والمقاهي والمطاعم ومقر الشركة الجهوية للنقل بالكاف ومحطات النقل الريفي واللواج وأن تتواصل به أشغال اعادة تعبيده بالخرسانة الاسفلتية وتبليط الأرصفة وتهيئة مرابض للوقوف والتوقف وإحداث مساحات خضراء، والتي تعطلت في العديد من المناسبات، وقد تم الغاء الصفقة الأولى مع شركة المقاولات لتحل مكانها شركة جديدة، وكان الأمل ان تسرّع في نسق إنجاز الأشغال المتبقية، ولكن لا شيء تغير، بل إن الأوضاع بقيت على حالها والأتربة متراكمة والحجارة هنا وهناك.
وقد كشفت الامطار الأخيرة التي عرفتها الجهة أن الأوحال والأتربة على عتبة أبواب المحلات التجارية والمؤسسات العمومية ستبقى لاصقة وربما ستزحف للداخل إذا لم تحث بلدية الكاف المقاول على الاسراع بتنفيذ مكونات المشروع في أقرب الآجال، علما وأن التجار وأرباب المقاهي والمطاعم أبدوا استياءهم الشديد من تجاهل البلدية لنداءاتهم المتكررة، المطالبة بإيجاد حل جذري لمشكل تأخر انجاز هذا المشروع، وفيهم الآن من أصبح يفكر في غلق محله الى حين تهيئة الشارع المذكور، وهذا الأمر قد يطول!!!
◗ عبد العزيز الشارني

عين دراهم: إصابة أيل أطلسي بجبال منطقة الحمران
صدمت سيارة أيلا أطلسيا بالطريق الوطنية عدد11 الرابطة بين عين دراهم وباجة بمنطقة الحمران (20كلم عن معتمدية عين رداهم)، ولئن فرّ صاحب السيارة فإن الحادث خلف موجة من الهلع في صفوف الأهالي. هذا وتدخل أعوان الغابات بمعتمدية عين دراهم بمعية قوات الحرس الوطني لإنقاذ هذا الأيل من الاصابة.
يذكر أن اغلب مناطق عين دراهم تتواجد بها أعداد هامة من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض جراء الصيد العشوائي في ظل غياب جمعيات تعنى بالبيئة وبالحفاظ على الثروة الحيوانية.
◗ عمارمويهبي

فرنانة: عون حرس يتعرض لطلق ناري
خلال عملية تمشيط بمنطقة الفوازعية من معتمدية فرنانة تعرض عون حرس الى اصابة بعد تلقيه رصاصة على وجه الخطأ من سلاحه.
العون في عقده الثالث وتم نقله الى المستشفى الجهوي بفرنانة أين أجريت له عملية جراحية كللت بالنجاح.
◗ عمارمويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة