المنتخب الوطني يختتم تحضيراته واليوم ندوة صحفية للبنزرتي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
11
2019

المنتخب الوطني يختتم تحضيراته واليوم ندوة صحفية للبنزرتي

الجمعة 12 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة
العناصر الوطنية تتحدث عن مباراة النيجر
المنتخب الوطني يختتم تحضيراته واليوم ندوة صحفية للبنزرتي

يختتم المنتخب الوطني اليوم الجمعة تحضيراته لمباراة السبت ضد النيجر بملعب رادس انطلاقا من الساعة (19.15) لحساب الجولة الثالثة من التصفيات القارية.
وينتظر ان يضع المدرب فوزي البنزرتي اللمسات الأخيرة للتشكيلة التي سيعوّل عليها والتي يتوقع أن تعرف تغييرات بسبب الغيابات العديدة مقارنة بمباراة سوازيلاند.
على صعيد آخر فقد عرفت الحصة التدريبية لأول أمس تدرب صيام بن يوسف على انفراد بسبب الشد العضلي وبالتالي لا خوف عن اللاعب.
النيجر في ملعب رادس
يجري منتخب النيجر حصته التدريبية الأخيرة اليوم بملعب رادس وذلك مع توقيت المباراة.
وكان الفريق قد تدرب أمس بالملعب الفرعي لرادس.
ندوة صحفية للبنزرتي
يعقد صباح اليوم (س 11.00) المدرب فوزي البنزرتي ندوة صحفية بقاعة المؤتمرات بالجامعة وذلك لتسليط الأضواء على اللمسات الأخيرة لنسور قرطاج وللإجابة أيضا عن تساؤلات الصحافيين.
ماذا قال مراد العقبي عن اللقاء؟
يرى المدرب المساعد للمنتخب مراد العقبي أن مباراة النيجر  لن تكون سهلة رغم كل ما يقال عن مستوى المنافس. وقال العقبي في هذا الاطرا: «منتخب النيجر درسناه جيدًا، ووقفنا على نقاط ضعفه، وسنحرص على استغلالها، لكننا حذرنا اللاعبين من استسهال المهمة مهما كان مستوى المنافس».
وأضاف: «تتواصل التحضيرات في ظروف طيبة وفي كنف الجدية، وقد ركزنا على جميع المستويات بما في ذلك المستوى النفسي والذهني نظرا لتفاوت مستوى المنتخبين على الورق». وأكمل: «حقيقة الميدان قد تعطينا شيئًا مغايرًا إذا استهترنا بالمنافس وتركنا له المساحات لتطوير لعبه والحصول على الثقة».
وواصل: «لاعبونا يدركون جيدا ما ينتظرهم يوم السبت برادس قبل التفكير في لقاء العودة يوم 16 أكتوبر، وسنسعى بقوة للحصول على الثلاث نقاط من المواجهة الأولى ضد النيجر لأن منتخبنا لديه من الإمكانيات لمواصلة التصفيات الأفريقية بثبات ونجاح».
◗ نجاة

 

 

العناصر الوطنية تتحدث عن مباراة النيجر

خصت العناصر الوطنية وسائل الاعلام بتصريحات تحدثت فيها عن استعداداتهم لمباراة الجولة القادمة ضد منتخب النيجر في اطار تصفيات «كان» 2019 وفيما يلي اهم ما جاء على ألسنة العناصر الوطنية

ياسين مرياح: لن تكون سهلة
تحدث المدافع ياسين مرياح عن مواجهة تونس والنيجر لحساب الجولة الثالثة من تصفيات الأمم الافريقية 2019 وقال في هذا الصدد:
«أعتقد أن مباراتنا ضد النيجر لن تكون سهلة ولسنا في طريق مفتوح ومنافسنا يستحق الاحترام.. هدفنا الآن هو المحافظة على الصدارة وتقديم أداء مقنع والتركيز.
والفوز في مباراة السبت سيجعلنا نواصل بقية التصفيات في أريحية ودون ضغوطات خصوصا في ظل الأجواء الجيدة التي تسود أجواء المنتخب الوطني وتجمعنا علاقات أخوية كأننا عائلة واحدة.
وعن مدى تأقلمه في تجربته الاحترافية أكد أن الأمور بصدد التحسن بصفة تدريجية وأنه بصدد جني ثمار مجهوداته.

ديلان براون: فخور بالعودة،، وساسعى لاكون دائما في الموعد
سجّل التربص الحالي المنتخب عودة اللاعب ديلان براون الذي تعرض لإصابة أمام بلجيكا في الجولة الثانية من دور المجموعات خلال مونديال روسيا واستعاد مكانه مع النسور بعد تعافيه وقال في هذا السياق:»أنا فخور بالعودة إلى صفوف المنتخب بعد تخلفي عن التربص الفارط لأنني لم أكن جاهزا كما يجب بعد إصابتي في المونديال.. وأبذل كل ما في وسعي لأكون ضمن تحضيرات النسور بصفة دائمة وقد بذلت مجهودات كبيرة من أجل ذلك.
وعن الأجواء في المنتخب وصفها براون بالجيدة وقال أنها لم تتغير مقارنة بالمونديال وتحدث أيضا عن المنافس وأبرز أنه يستمد قوته من جاهزيته البدنية وصرّح قائلا:»لدينا فكرة عن المنافس ونعرف جيّدا أنه قوي بدنيا ولكن لديه نقاط ضعف سنستغلها كما يلزم ونحن مطالبون باحترام كل المنافسين ولدينا كل الامكانيات للفوز على النيجر خصوصا أننا امام جمهورنا». وتحدث براون عن نتائج فريقه الحالي وأكد أنها متوسطة أما بالنسبة لوضعيته فأوضح انه استعاد مكانه في التشكيلة الأساسية وينتظره عمل كبير لاستعادة مؤهلاته وبين قائلا:»المهم أنني الآن مع المنتخب الوطني وأريد أن أوضح أن خطتي الأصلية هي مدافع محوري ولكن بإمكاني الاضطلاع بخطة ظهير أيمن اذا تعرض احد زملائي لإصابة».

أسامة الحدادي: علينا الفوز ذهابا وايابا للترشح
عبر اللاعب أسامة الحدادي عن سعادته بالثقة التي يحظى بها من قبل الإطار الفني وقال في هذا السياق:» سأسعى إلى تقديم الأحسن وأتمنى أن يكون القادم أفضل بالنسبة لتجربتي مع المنتخب الوطني..نحن اليوم نعد لمباراة أعتبرها مهمة لأن رهانها التأهل للنهائيات القارية ونحن مطالبون بالفوز ذهابا وإيابا لاقتطاع ورقة العبور ولذلك يجب التعامل مع المواجهتين بكل جدية وصرامة.
وعن إمكانية إقحامه في التشكيلة الأساسية قال الحدادي:»سأبذل كل ما وفي وسعي لأكون جاهزا وساثبت جدارتي بذلك اذا منحني المدرب ثقته:

فراس بالعربي: دعوتي للمنتخب ستزيدني قوة وثقة
كان لاعب النجم الساحلي فراس بالعربي آخر الوافدين لتربص المنتخب الوطني لتعويض وهبي الخزري المصاب.. وتعتبر هذه الدعوة هي الأولى للاعب في مباراة رسمية في هذا الصدد قال بالعربي:» هذه أول دعوة لي مباراة رسمية بعد مشاركة في تربص قطر مع المدرب نبيل معلول وأنا سعيد بذلك والأكيد أنها ستزيدني قوة وثقة في النفس وتدفعني لمزيد العمل وتقديم أفضل ما لديّ حتى اكسب ثقة المدرب ويجدد دعوتي في قادم التحضيرات.. فضلا عن ذلك فإنني لم أجد صعوبة في التأقلم مع الأجواء الجديدة بفضل معرفتي المسبقة بكل اللاعبين».
◗ نجاة أبيضي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة