المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 23 نوفمبر 2020

تابعونا على

Nov.
24
2020

المرصد السياسي

الخميس 11 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة
رضا بلحاج يتفاعل مع استقالة العزابي

رضا بلحاج يتفاعل مع استقالة العزابي
أكد  أمس القيادي بحركة نداء تونس رضا بالحاج أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كان منذ 6 أشهر بلا ديوان، مشددا على أن مدير الديوان الرئاسي المستقيل سليم العزابي “يعمل” ضد رئيس الجمهورية لصالح أجندة رئيس الحكومة يوسف الشاهد.
وأضاف بالحاج “وفقا لما جاء في تصريحاته أمس  على قناة “نسمة”، أن قرار رئيس الجمهورية استبدال مدير ديوانه تأخر، مبينا بالقول”الرئيس لا يطلب الاستقالة انما يدفع الى ذلك فتكون الاقالة في قالب استقالة… هو لا يطلب من أي أحد المغادرة»”.

الزام وزير التشغيل بتسليم تقارير
ألزمت هيئة النفاذ إلى المعلومة وزير التكوين المهني والتشغيل بتمكين منظمة “أنا يقظ” من نسخ ورقية من التقارير السنوية للتفقدية العامة للسنوات الممتدة من سنة 2011 الى سنة 2017.
ودعت الهيئة الوزير إلى حجب المعطيات الشخصية الواردة في التقارير والمتمثلة في الاسماء والالقاب وتواريخ الولادة وأرقام بطاقات التعريف والمعرف الوحيد علما ان الهيئة قد اوضحت أن الوزير كان قد رفض سابقا تسليم التقارير بالنظر الى انها تتضمن معطيات شخصية.

 الوصول الى انتخابات وبأخف الأضرار
أكد القيادي في الحزب الجمهوري عصام الشابي في تصريح امس لاذاعة «جوهرة اف ام» أن حالة العزوف في صفوف النخبة والمواطنين هي نتيجة الأزمة سياسية والاقتصادية التي تلت 4 سنوات من العهدة الإنتخابية.
وأوضح  عصام الشابي أن السنة الأخيرة من العهدة الانتخابية جاءت بحصيلة سلبية جدا معبرا عن خوفه على تونس مشيرا  إلى أن الهدف اليوم هو الوصول إلى الإنتخابات القادمة بأخف الأضرار.

التحاق 4 نواب «ندائيين» آخرين بـ«الإئتلاف الوطني»
التحق أربعة نواب جدد بكتلة الإئتلاف الوطني بمجلس نواب الشعب وهم هالة عمران ومحمد سعيدان ولطفي النابلي وسماح بوحوالة بعد أن استقالوا مؤخرا من كتلة حركة نداء تونس بالبرلمان.
ويذكر أنهم عن دائرة المنستير، وبذلك يرتفع عدد نواب كتلة الإتلاف إلى 51 نائبا.
◗ رصد: منال

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة