رسمي.. البلجيكي جورج ليكانز يدرب النجم - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 17 أكتوبر 2018

تابعونا على

Oct.
18
2018

رسمي.. البلجيكي جورج ليكانز يدرب النجم

الأربعاء 10 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة
النجم الساحلي.. استعدادات مبكرة للقاء الوداد البيضاوي - الليلي يغادر سوسة.. فهل يكون الافريقي محطته القادمة؟
رسمي.. البلجيكي جورج ليكانز يدرب النجم

بعد تداول التعاليق وكثافة التحليلات اثر نكستي رادس والاولمبي بسوسة وما نتج عنهما من انسحاب مر من كأس رابطة الابطال الافريقية، تسرب خبر العزم على تغيير المدرب شهاب الليلي دون الاعلان عن ذلك رسميا في انتظار تحديد اسم البديل الاجنبي المطلوب.. وبالفعل، اسفرت عديد الاتصالات الخارجية الجارية على ايجاد الضالة المنشودة وهو مدرب المنتخب الوطني سابقا البلجيكي جورج ليكانز.. وتم بالمناسبة وبصورة رسمية يوم امس تولي رئيس الفرع اعلام شهاب الليلي بصورة رسمية بانهاء مهامه صلب الاشراف الفني على الفريق والتعاقد مع البلجيكي المذكور.. وفي الاثناء يحل المدرب الجديد المعوض بسوسة لانهاء تفاصيل العقد وخاصة تحديد قيمة الصفقة التي قيل انها باهظة حسبما هو رائج في الكواليس مع ضبط اعلامي لتقديم هذا المدرب الجديد.
ليكانز هو الممرن رقم 69 للنجم
في قراءة سجلات الاطار الفني المتعاقد مع النجم نجد ان الممرن البلجيكي الجديد يحمل الرقم 69 من بين الذين تعاقبوا على الفريق منذ الاستقلال بدءا بالفرنسي جورج بيري ثم التونسي الاول الحبيب موقو والمدرب السابق شهاب الليلي كان يحتل المرتبة 24 من بين التونسيين حيث اشرف على تدريب 13 فريقا بدءا بالنادي الذي ترعرع فيه وهو محيط قرقنة وباشر قبل مجيئة للنجم 192 مقابلة انتصر في 65 منها وتعادل 50 مرة كما انه تحصل مع النادي الافريقي على كاس تونس 2017 ورفع بعده لاول مرة كاس نادي الجزيرة الاردني.. هي صفحة طويت وفتحت صفحة جديدة مع المدرسة البلجيكية التي تألق مدربوها بعد الوجه المرضي الذي برز به المنتحب البلجيكي في كأس العالم الاخيرة بروسيا.. فهل يقود ليكانز ملفات الابداع والتتويجات مع النجم من جديد؟
◗ بشير الحداد

 

 

النجم الساحلي.. استعدادات مبكرة للقاء الوداد البيضاوي

بعد راحة بيومين منحها الاطار الفني للاعبين، يستأنف النجم اليوم التمارين تأهبا منذ الآن وبصورة مبكرة نسبيا للجولة القادمة من كأس زايد للأبطال العرب التي سيدور ذهابها يوم السبت 27 أكتوبر الجاري ضد الوداد المغربي بالدار البيضاء على أن يجرى الإياب بأولمبي سوسة يوم الخميس 8 نوفمبر القادم حيث سيكون توقيت انطلاق اللقاءين بداية من الثامنة ليلا... ويتطلع النجم بآمال كبيرة إلى لقاء الذهاب عسى أن يكون ذلك ضامنا للعبور لدور الثمانية وذلك من خلال العودة من المغرب بنتيجة مطمئنة عبر التهديف خارج الديار أمام فريق صعب المراس في أرضية مركب محمد الخامس الذي سبق للنجم أن حقق في كنفه نتائج باهرة توجت بالالقاب...
ماراطون مضن من اللقاءات
تنتظر النجم خلال المدة القادمة مواعيد مكثفة من المقابلات المهمة ضمن منافسات كأس زايد للابطال العرب والبطولة الوطنية. فالبرمجة التي تم إقرارها في هذا المجال تشمل مبدئيا التواريخ التالية: يوم 21 أكتوبر الجاري أي يوم الأحد اجراء الجولة الخامسة من البطولة ضد الملعب القابسي في قابس... ثم يوم السبت 27 أكتوبر خوض ذهاب كأس العرب الأبطال ضد الوداد البيضاوي بالمغرب... ويوم الأربعاء 31 أكتوبر اجراء اللقاء المؤخر مرتين ضد حمام الأنف في إطار الجولة الثالثة من البطولة وسيدور برادس أو بحمام الأنف إثر ذلك يتقابل النجم يوم الخميس 8 نوفمبر مع الوداد في إطار إياب البطولة العربية ثم يتواصل نسق البطولة باستقبال نجم المتلوي في سوسة ضمن الجولة السادسة قبل التنقل إلى تطاوين في إطار الجولة السابعة... أليست هذه المواعيد المكثفة المتلاحقة ماراطونا مضنيا من اللقاءات المهمة التي سيكون معيار التعامل معها لا خيار سوى الانتصار.
المصابون في الموعد
بعد الفحوصات الدقيقة التي تم اجراؤها على اللاعبين الذين تم تغييرهم خلال مقابلة الاتحاد المنستيري وهم الحارس مكرم البديري وفراس بلعربي وغازي عبد الرزاق أكدت الكشوفات المجراة أن إصابة هؤلاء لا تكتسي خطورة وأن عودتهم للنشاط ممكنة بل يمكن أن يكونوا اليوم مع استئناف التمارين بعد راحة اليومين الأخيرين في الموعد... أما بالنسبة للعناصر الأخرى والتي استحال وجودها في الدربي الأخير ولا سيما زياد بوغطاس وعلية البريقي فإن جاهزيتها واردة أيضا في حين يبقى إيهاب المساكني الذي لم يشارك يوم الأحد الماضي خاضعا لمجرد اختيارات فنية لا غير...
◗ بشير الحداد

 

 

الليلي يغادر سوسة.. فهل يكون الافريقي محطته القادمة؟

بعد إعلام مدرب النجم الساحلي شهاب الليلي بإنهاء تجربته مع الفريق من طرف رئيس الفرع مهدي العجيمي في انتظار استكمال إجراءات فسخ العقد اصبح هناك حديث عن امكانية عودته الى حديقة النادي الافريقي. 
يشار إلى أن الليلي كان قد تسلم مقاليد الإشراف على النجم الساحلي في شهر جوان الماضي لكنه انسحب في اهم موعد قاري وهو ربع نهائي رابطة الابطال الافريقية وقد كان هذا الموعد بمثابة الاختبار العسير وواجه انتقادات عديدة على طريقة لعبه واختياراته وعدم تعوده على المواجهات الكبرى حيث لم يسجل النجاح الباهر في النادي الافريقي -وحتى الكاس التي قد يتحدث عنها البعض ممن يؤيدون عودة الليلي للحديقة «ا »  حتى كمال القلصي حصل عليها رغم ان جل الظروف لم تكن مواتية - خاصة انه تم انهاء العلاقة مع المدرب جوزي ريغا وحسب ما يتردد فان عبد السلام اليونسي معجب به لكن اذا عاد للافريقي فيا خيبة المسعى لان الليلي لم يعد لديه ما يضيفه للافريقي ومن يفشل سريعا مع فريق اقوى حاليا من الافريقي لا يمكنه ان يقدم شيئا لفريق كبير ..
◗عبد الوهاب حاج علي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد