تونس تحتضن الدورة الأولى من مسابقة هواوي الدولية لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 17 أكتوبر 2018

تابعونا على

Oct.
18
2018

تونس تحتضن الدورة الأولى من مسابقة هواوي الدولية لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات

الأربعاء 10 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة
تونس تحتضن الدورة الأولى من مسابقة هواوي الدولية لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات

تحتضن تونس، لأول مرة في شمال افريقيا، أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقد تم بالمناسبة إعطاء إشارة الانطلاق لمسابقة هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، وهي منافسة وطنية ودولية متخصصة في التقنيات المتقدمة، يوم 18 سبتمبر بالمدرسة العليا للمواصلات (Sup›Com) والمدرسة العليا الخاصة للتكنولوجيا والهندسة (Tek-Up) المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا (ESPRIT) و12 جامعة أخرى شريكة لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهي المدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية (ENSI) والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية (ISET) بكل من رادس وقابس والمدرسة الوطنية  للمهندسين بتونس (ENIT) والمعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ببرج السدرية (ISTIC) والجامعة المركزية (Université Centrale) والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس (ENIS) وكلية العلوم بصفاقس والمدرسة الوطنية للالكترونيك والاتصالات بصفاقس (ENET›Com) والمدرسة الوطنية للمهندسين بقابس (ENIG) والمدرسة الخاصة للمهندسين بسوسة (EPI-Polytech Sousse) والجامعة العربية للعلوم (UAS).
وسيشارك الخمسون طالبا المتحصلون على أعلى  نسب نجاح في المرحلة النهائية المنتظرة يوم 7 نوفمبر بالمدرسة العليا للمواصلات (Sup›Com). كما تجدر الإشارة إلى أن الطلبة والذين بحوزتهم شهادة «HCNA Professional certification » سيتحصلون على 20 نقطة إضافية. وسيشارك الفائزون الثلاثة الأوائل، مصحوبين بأستاذهم، في المسابقة الدولية بين أفريل وماي 2019 في شينزين بالصين.
تجدر الإشارة إلى أنه في شهر ديسمبر 2017، أمضى مكتب هواوي تونس شراكات جمعت ثماني مؤسسات جامعية لصالح أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهو عبارة عن برنامج تدريبي متقدم في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومة. وقد قام أكثر من 800 طالب باتباع دروس من خلال شبكات هواوي ما مكنهم من الحصول على قسائم مجانية للحصول على شهادة هواوي المهنية HCNA.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد