المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 1 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
1
2020

المرصد السياسي

الأربعاء 10 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة
عبد الحميد الجلاصي: النهضة ليس لديها جهاز سري.. والاخوان «خرافة كبيرة»

عبد الحميد الجلاصي: النهضة ليس لديها جهاز سري.. والاخوان «خرافة كبيرة»
رد القيادي في حركة النهضة عبد الحميد الجلاصي، في حوار لراديو ماد في برنامج «ميدي ماد»، أمس، على الاتهامات التي وجهتها الجبهة الشعبية وهيئة الدفاع في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، قائلا: إن النهضة ليس لديها جهاز موازي ولا سري، وفق تعبيره.
وأضاف أن الوثائق التي قدمت تتعلق بتنظيم سري ولا علاقة لها بالاغتيالات ، مشيرا إلى أن كل ملف يذهب للقضاء لا يزعج حركة النهضة.
وفي سياق اخر أكد الجلاصي، أن النهضة ليست الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن الإخوان المسلمين «خرّافة كبيرة».

أنس الحطاب: «برهان بسيس ماهوش ولد نداء تونس»
اعتبرت الناطقة الرّسمية باسم نداء تونس أنس الحطاب، أمس أن «برهان بسيّس ما هوش ولد نداء تونس»، وفق تعبيرها بالدارجة التونسية.
وقالت ضيفة «بوليتيكا» على «الجوهرة أف أم» في ردّها على سؤال حول «وضع ابن نداء تونس برهان بسيس القابع في السجن» إنه «يجدر توضيح التّوصيف حيث أن برهان بسيّس ليس ابن نداء تونس ولكن انتمى إلى الحزب وانضم مؤخرا إلى الإدارة التنفيذية للحزب»، معتبرة ايّاه من الوافدين الجدد على الحزب.
واستدركت بالقول إن هذا لا يعني عدم التّعاطف معه خاصة وأن اجراءات ايقافه كانت غير قانونية، بحسب تعبيرها، مضيفة أنه في المقابل يجب محاسبته في حال ثبوت تورّطه.

محمود بارودي: التوافق لا يعني الافلات من العقاب
أكد الناشط السياسي محمود البارودي ضيف بولتيكا أمس أن التوافق لا يعني الافلات من العقاب والهروب من المحاسبة خاصة بعد ما تم الكشف عنه مؤخرا من قبل الجبهة الشعبية. .
وأضاف البارودي أن المشروع السياسي الذي بصدد التبلور يهدف إلى خلق نوع من التوازن في المشهد السياسي بعد أن فشل نداء تونس في ذلك وترك المساحة للنهضة.
وأشار البارودي إلى أن هرولة راشد الغنوشي وراء الباجي قايد السبسي و تمسك النهضة بالتوافق رغم اعلان رئيس الجمهورية عن انتهائه لن يغير شيئا في المشهد السياسي لأن كتلة نداء تونس لم يعد لها وزن للمساهمة في الاستقرار السياسي المنتظر.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة