برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 4 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
5
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 8 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة

باردو: تفكيك خلية لتسفير الشباب الى بؤر القتال
احيل على الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الارهاب 13 شخصا واحد بحالة ايقاف و6 بحالة سراح والبقية بحالة فرار من اجل الانتماء الى تنظيم ارهابي والانضمام الى تنظيم وفاق ارهابي له علاقة بالجرائم الارهابية وتلقي تدريبات داخل وخارج الجمهورية بقصد ارتكاب جرائم ارهابية....
وحسب ما جاء في تفاصيل هذه الواقعة فان معلومات وردت على اعوان الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب بالإدارة العامة للأمن الوطني مفادها تولي شخص يكنى بـ»ابو صهيب» عقد اجتماعات بمقهى كائن بجهة «هبيرة» بولاية المهدية بغاية استقطاب مجموعة من الشباب لتبني الفكر السلفي الجهادي وحثهم على الجهاد والتحول الى سوريا والقتال هناك..
وباستنطاقه اعترف بتبنيه الفكر الجهادي لقناعته التامة بحتمية الجهاد وقد اتفق مع المظنون فيه الذي  تربطه به علاقة وطيدة على السفر في 2013 الى ليبيا من اجل العمل والتعرف على القيادات التابعة لتنظيم جبهة النصرة بمدينة درنة في بنغازي ومكنه من مبلغ 400 دينار.. وبعد مرور أربعة أشهر تمكن المظنون فيه من  التعرف على قيادات بجبهة النصرة بليبيا وقام بتمويل المتهم الرئيسي خلال 3 سنوات بمبالغ متفاوتة في عدة مناسبات لغاية فتح قناة لتسفير الاشخاص للقتال خارج تونس..
وقد تم القاء القبض عليه وإحالته على القضاء مع بقية المتهمين لمقاضاتهم من اجل ما نسب اليهم من جرائم..
◗ لمياء

 

 

جندوبة.. العثور على «ماريخوانا» مزروعة في ضيعة فلاحية!

تمكنت قوات الحرس الوطني نهاية الاسبوع الماضي اثر مداهمة ضيعة فلاحية ببلطة بوعوان من ولاية جندوبة من العثور على  25 نبتة «مريخوانا» مزروعة بأوعية بلاستيكية داخل ارض فلاحية.
وأكد المتحدث باسم الحرس الوطني أنه تم القبض على  3 أشخاص فيما تحصن صاحب الضيعة  بالفرار وتم إدراجه بالتفتيش مع الإبقاء على بقية العائلة بحالة سراح.
وأضاف الجبابلي أن وحدات الحرس الوطني بالقصرين ووحدات الحرس الوطني بالمحمدية من ولاية بن عروس ألقت  القبض على 3 أشخاص بحوزتهم كمية من الأقراص المخدرة والزطلة، متابعا أنه تم الاحتفاظ بهم لدى فرق الأبحاث والتفتيش بالمكان.

 

 

القلعة الصغرى: القبض على مروج عملة مزيفة
تمكنت دورية تتبع مركز الحرس الوطني بالقلعة الصغرى يوم السبت  من ايقاف سيارة على مستوى محطة الاستخلاص بمنطقة «النقر» بعد الاشتباه في صاحبها.
وبإيقافها تبين أن سائقها شخص أصيل العاصمة يبلغ من العمر 36 عاما ومفتش عنه من أجل ترويج عملة مزيفة من فئة 50 دينارا.
كما تمكن أعوان المركز نفسه في منطقة من ايقاف شاحنة كانت رابضة داخل ضيعة رمان كان سائقها ومرافقه بصدد سرقة أشجار الرمان وبالتحري معهما تبين أنهما مفتش عنهما في قضايا أخرى كما اتضح أن الشاحنة التي بحوزتهما مسروقة.

 

القبض على 3 أشخاص مورطين في ترويج المخدّرات وحجز 520 غراما من الكوكايين
إثر توفّر معلومات مفادها تورّط 3 أشخاص (تتراوح أعمارهم بين 27 و44 سنة) في ترويج «الكوكايين، تمكّنت الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشّرطة العدليّة بالتّنسيق مع الفرقة الجهويّة لمكافحة المخدّرات بسوسة والفرقة الجهويّة لمكافحة المخدّرات بصفاقس نهاية الاسبوع الماضي من ضبط العنصر الأوّل على متن سيّارة بجهة جمّال ولاية المنستير وضبط الثّاني على متن درّاجة ناريّة بجهة حيّ الزهور ولاية سوسة، فيما تمّ ضبط العنصر الثّالث في منزله بجهة العامرة ولاية صفاقس أين عُثر على سيّارة معدّة للكراء يستعملها في تحرّكاته وقد حُجز لدى العناصر الثّلاث حوالي 520 غراما من «الكوكايين» وسيّارتان ودرّاجة ناريّة ومبلغ مالي قدره 4400 دينار و3 حوالات بنكيّة بها 32 ألف دينار.
باستشارة النّيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا والأبحاث متواصلة.

 

النفيضة (سوسة): إحباط عمليات تهريب مختلفة.. ومحجوز قيمته 193 ألف دينار
في اطار التصدي لظاهرة التهريب تمكنت مؤخرا الوحدات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالنفيضة ولاية سوسة من إحباط 03 عمليات تهريب لـ 03 سيارات محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في عطورات، عجلات مطاطية، ملابس.
كما تمكنت فرقة الطريق العمومي للحرس الوطني بالمنطقة المذكورة من ضبط شاحنة محملة بكمية من المنتوجات الغابية الشبه الطبية.
قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز والوسائل بحوالي 193 الف دينار.

 

بعد مداهمة محلات مصوغ بالمهدية: حجز كيلوغرامات من الذهب والفضة
أكّدت الإدارة العامة للديوانة في بلاغ أن عمليات مداهمة محلات مصوغ أول أمس السبت بالمهدية وحجز كميات من الذهب والفضة تمت إثر ورود معلومات حول مسك بعض التجار لكميات من المصوغ المهرّب من الذهب والفضة.
 وقد تم خلال العملية حجز أكثر من 5 كلغ من الذهب و70 كلغ من الفضة وحوالي 9 كلغ من الجوهر بلغت قيمتها الجملية 620 ألف دينار.
 كما تمّ الكشف عن كميات أخرى من المصوغ قدّم أصحابها وثائق تثبت مصدرها، ولمزيد التعمق في البحث تمّ حجزها تحفظيا قصد عرضها على الاختبار وقد بلغ وزنها الجملي 6.8 كلغ وقدرت قيمتها بحوالي677 ألف دينار.

 

توزر: مجهولون يضرمون النار في سيارة المندوب الجهوي للتربية
تعرضت السيارة الإدارية للمندوب الجهوي للتربية بولاية توزر في حدود الساعة الثانية ليلا  إلى الحرق الجزئي من قبل مجهولين عندما كانت راكنة امام منزله. وتم فتح تحقيق من قبل الوحدات الأمنية..

 

فرنانة: حجز كمية من العصير والحليب منتهية الصلوحية
تمكنت أمس الأحد فرقة مشتركة من مركز الأمن الوطني  بفرنانة والشرطة البلدية وفرق حفظ الصحة من حجز 10770علبة عصير حجم صغير للأطفال و1332 علبة عصير سعة 1 لتر و42  علبة حليب جميعها  منتهية الصلوحية بمحل بيع بالجملة بمدينة فرنانة.
وسيتم إتلاف الكميات المحجوزة بعد أخذ إذن من النيابة العمومية للمحكمة الابتدائية بجندوبة واتخاذ الإجراءات القانونية في شأن صاحب البضاعة .

 

غرق مركب مهاجرين في جرجيس.. انتشال جثة وإنقاذ 5 آخرين
توفي شاب أصيل بن قدران يبلغ من العمر 23 سنة ليلة السبت الفارط إثر غرق قارب يقل على متنه 11 من المهاجرين السريين أصيلي جرجيس وبن قردان.
وأفاد مصدر امني بجرجيس أنه تم إنقاذ 5 شبان فيما لا تزال عملية البحث عن 5 آخرين مفقودين متواصلة.
وكان قاربهم قد أبحر ليلة السبت من منطقة الرصيفات بجرجيس حوالي التاسعة ليلا  إلا أن سوء الأحوال الجوية تسبب في غرق مركبهم .

 

سوسة: الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات في حي العوينة
تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بحي العوينة بسوسة، نهاية الأسبوع الماضي، من تفكيك شبكة مختصة في تجارة المخدرات تتكون من ثلاثة أفراد.
وتم إيقاف عنصرين ينتميان لهذه الشبكة وحُجز لديهما نحو 600 غرام من مادة القنب الهندي (الزطلة)، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 750 دينارا متأتيا من عائدات ترويجها.
كما تم إصدار منشور تفتيش في حق طرف ثالث مورط في القضية، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.

 

إيقاف عصابة في المنستير روعت المتساكنين
نجح أعوان مركز الحرس بعميرة الحجاج مساء يوم السبت الماضي من إيقاف عصابة تتكون من 4 أشخاص.
واكد مصدر امني بالجهة ان افراد هذه العصابة تورطوا في تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأملاك العامة والخاصة ومسك سلاح أبيض دون رخصة وهضم جانب موظف بالفعل والقول، بالإضافة إلى إضرام النار في قاعة ألعاب.
يذكر أن هذه العصابة، حاولت خلال شهر جويلية الماضي اقتحام مركز الحرس الوطني بعميرة والاعتداء على الأعوان.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة