الترجي الرياضي.. خطة تكتيكية متوازنة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Oct.
23
2019

الترجي الرياضي.. خطة تكتيكية متوازنة

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة
سامح الدربالي: درسنا المنافس جيدا وقادرون على مباغتته - حارس مرمى غرة أوت الأنغولي طوني كاباصا: هدفنا كتابة التاريخ ضد الترجي وبلوغ الدور النهائي
الترجي الرياضي.. خطة تكتيكية متوازنة

يخوض الترجي الرياضي في الخامسة من مساء اليوم مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لرابطة ابطال افريقيا ضد غرة أوت الأنغولي... مهمة استعد لها الترجيون على جميع المستويات من أجل تنفيذها على أرضية ملعب 11 نوفمبر بلواندا في أمسية اليوم وهم مدركون أن مثل هذا الموعد يتطلب بالأساس التركيز الذهني والعطاء الغزير على امتداد المباراة دون كلل أمام منافس لم يحسن في الكثير من المنافسات الاستفادة من تواجده على قواعده وأمام أنصاره.  
خطة تكتيكية متوازنة
ما دمنا نتحدث عن حظوظ الترجيين في موعد اليوم فان الجانب التكتيكي سيلعب دورا مهما طبعا ليمهد الطريق لأبناء المدرب خالد بن يحيى الذي ركز بدوره على هذا الجانب على امتداد تحضيرات الفريق سواء قبل أو بعد التحول الى أنغولا حيث سينزل بتركيبة متوازنة قوامها طبعا حسن الانتشار فوق  الميدان وكسب معركة وسط الميدان مع احكام التغطية الدفاعية وعدم ترك المساحات للفريق الأنغولي والبحث في المقابل على هز الشباك مع أول فرصة تتاح للخنيسي وبقية زملائه.
التشكيلة المحتملة
من المنتظر أن ينزل الترجي الرياضي في لقاء اليوم الذي سينطلق في الخامسة بقيادة الحكم السنغالي ماقات انداي بالتشكيلة التالية: رامي الجريدي-سامح الدربالي-أيمن بن محمد-شمس الدين الذوادي-خليل شمام-فرانك كوم-فوسيني كوليبالي-غيلان الشعلالي(سعد بقير) أنيس البدري-يوسف البلايلي-طه ياسين الخنيسي.
◗ محسن نعمان

 

 

سامح الدربالي: درسنا المنافس جيدا وقادرون على مباغتته

أكد الظهير الأيمن للترجي الرياضي سامح الدربالي أنه على أتم الاستعداد لموعد اليوم ضد غرة أوت الأنغولي وأن المجموعة في أفضل أحوالها لمواصلة مسيرة رابطة أبطال افريقيا بثبات بعد أن تجاوز فريقه  عقبة النجم الساحلي في الدور السابق وفاز عليه ذهابا وايابا واعتبر  موعد اليوم هو بمثابة الخطوة الأولى لضمان أوفر حظوظ النجاح للدور النهائي ويحتم عليه وعلى بقية زملائه بذل أقصى الجهد والاستبسال قصد العودة بنتيجة ايجابية.
ضرورة المباغتة
كما ذكر سامح الدربالي أن الفريق الأنغولي غير منتظم في نتائجه وغالبا ما يتعثر على ميدانه وامام انصاره  عكس ما يحققه من نتائج طيبة خارج الديار و معتبرا ان الفرصة متاحة لفريقه من أجل العودة  بنتيجة ايجابية من لواندا بالذات ومباغتة دفاع الفريق المحلي وهز شباكه  خاصة وأن المنافس يعاني من الصعوبات في خطه الخلفي.
 درسنا المنافس جيدا 
كما كشف سامح الدربالي اثناء استجوابه عن قدرات مهاجمي غرة أوت الأنغولي معتبرا أن المعاينة بالفيديو لمباراته في دور المجموعات ضد النجم الساحلي بالملعب الأولمبي بسوسة كشفت بدورها عن قيمة وقدرات لاعبيه  وأنه وزملاءه متأهبون لكل ما قد يحصل في اللقاء من أجل غاية واحدة ألا وهي العودة بنتيجة الفوز أو التعادل الايجابي في أدنى الحالات.
معنويات مرتفعة
كما تحدث سامح الدربالي عن الجانب المعنوي وذكر أن المجموعة الترجية على أتم الاستعداد نفسانيا لخوض مباراة ذات رهان كبير لتأكيد المستوى الطيب الذي ظهر به فريقه عندما واجه في الدور الماضي النجم الساحلي موضحا أن الظروف التي يعيشها الترجي الرياضي حاليا   جيدة للغاية على جميع المستويات.
مسؤولية جماعية
وباستفساره عن الدور الذي سيلعبه من أجل الحد من قوة مهاجمي غرة أوت الأنغولي من الجهة اليسرى التي تعتبر من أهم نقاط قوته ذكر الدربالي أن كل الاندية المشاركة في رابطة ابطال افريقيا تملك لاعبين بارزين على الأروقة وأن المسؤولية لانجاح أي خطة جماعية سواء لتحقيق الفوز أو أية نتيجة أخرى ولن يدخر من جهده شيئا من أجل المساهمة الى جانب زملائه في نجاحات فريقه.
◗ محسن نعمان

 

 

حارس مرمى غرة أوت الأنغولي طوني كاباصا: هدفنا كتابة التاريخ ضد الترجي وبلوغ الدور النهائي
ذكر حارس مرمى غرة أوت الأنغولي طوني كاباصا الذي ساهم بدور كبير في بلوغ فريقه الدور نصف النهائي لرابطة أبطال افريقيا عندما تصدى في لقاء الاياب الى ضربتي جزاء ضد مازمبي لأن الهدف الأول لفريقه بعد أن أدرك الدور نصف النهائي هو بلوغ الدور النهائي وهذه الغاية تتطلب من فريقه الظهور بمستوى جيد في لقاء اليوم  ضد الترجي الرياضي قائلا «امامنا عقبة صعبة لبلوغ الدور النهائي وهي مضاعفة اذا ما قارناها  ببقية العقبات التي اعترضتنا في المراحل السابقة وتتطلب مجهودات كبيرة ومضاغفة العمل لتحقيق نتيجة ايجابية قبل خوض مباراة الاياب بتونس».
كما اضاف طوني في حديثه بان فريقه يطمح الى كتابة التاريخ في هذه المحطة والخروج بنتيجة ايجابية ضد الترجي الرياضي وأن الفوز بهدف لصفر افضل من التعادل على أن يعمل زملاءه في مرحلة ثانية الى تأمين الفوز بتسجيل هدفين أو ثلاثة أهداف للابقاء على حظوظهم كاملة قبل خوض الفصل الثاني بتونس.
كما ذكر طوني أن الترجي الرياضي يلعب جيدا بعيدا عن قواعده وقد تسنى له مشاهدة اللقاءات الأخيرة التي أجراها الفريق التونسي ويتطلب منهم مزيد الحذر واليقظة لتفادي قبول الأهداف.
◗ محسن نعمان

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة