برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 3 مارس 2021

تابعونا على

Mar.
4
2021

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 1 أكتوبر 2018
نسخة للطباعة

المرسى.. يعتدون عليه ويسلبونه دراجته النارية
تعرض شاب قاطن بجهة المرسى الى الاعتداء بالعنف الشديد وسلبه من قبل 4 انفار اعترضوا طريقه وسلبوه دراجته النارية تحت التهديد والاعتداء بالعنف الشديد.
حيث أفاد أعوان الأمن انه حوالي الساعة العاشرة ليلا لما تحول الى محل لبيع الفواكه الجافة فوجئ بأربعة أشخاص تعرف على 3 منهم بينما كان يجهل هوية الرابع تولوا الاعتداء عليه وسلبه دراجته بعد رشه بالغاز المشل للحركة.. ثم استل احدهم من تحت طيات ثيابه سكينا كبير الحجم وهدده بها ثم افتك منه دراجته النارية ولاذ بالفرار على متنها...
فتحامل الشاب على نفسه واتجه الى اقرب مركز أمن بالجهة وقدم شكاية في الغرض مدليا بأوصاف 3 من المظنون فيهم وأسمائهم بينما كان يجهل هوية الشخص الرابع..
وقد تمكن الاعوان من ايقاف 2 منهم فيما تحصن الشخص الثالث بالفرار وإحالتهم على القضاء من أجل السرقة باستعمال العنف الشديد وسلاح أبيض بدون رخصة..
◗ لمياء

 

 

سوسة: ليلة رعب في «وادي غنيم» تنتهي بجريمة قتل وحرق للمنازل
عاش متساكنو منطقة وادي غنيم التابعة لولاية سوسة ليلة السبت الماضي، ليلة رعب حيث نشب خلاف بين مجموعة من الشبان سرعان ما تحوّل إلى معركة دامية انتهت بجريمة قتل.
وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة، أنّ مجموعة من الشبان عمدوا إلى اقتحام المنازل وإضرام النار داخلها، كما اقتحموا أيضا عددا من المحلات التجارية بالحي الشعبي المذكور .
وأسفرت المعركة عن وفاة كهل متأثرا بإصابة بليغة جراء الاعتداء عليه بالعنف، مضيفا أنّ النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق من أجل القتل العمد مع سابقية القصد وإضرام النار عمدا .
ووفق المعطيات المتوفرة، فإنّ سبب المعركة خلاف نشب بين شخصين وبائع خمر خلسة بالحي سرعان ما تحول الى معركة حامية وكل طرف قام بالاستنجاد بأصدقائه وأبناء حيه.

 

 

المنستير: متهم في قضية الأختام المدلسة يفر من المحكمة
أكّد الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا فرار أحد المتهمين في قضية الأختام الرسمية المدلسة من قاعة المحكمة بالمنستير .
وأوضح المتحدث أن المظنون فيه تعلقت به قضيتان الأولى تتمثل في الاشتباه في انتمائه إلى تنظيم إرهابي وتدليس طوابع الدولة ومسك واستعمال مدلس... مشيرا إلى أنه استغل قلة تواجد الأمن بالمحكمة يوم السبت ووجود شبابيك مهشمة بدورة المياه بالمحكمة ليلوذ بالفرار.
وأكد أنه تم إدراج المظنون فيه بالتفتيش وفتح بحث لتحديد المسؤوليات في صورة وجود تواطؤ أو تغافل عن حراسة المتهم على حد قوله.

 

 

وادي الليل (منوبة): تفكيك شبكة مختصة في سرقة المنازل
متابعة للموضوع المتعلق بمباشرة فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بمنوبة البحث في قضيّة عدليّة موضوعها «السرقة من داخل محل مسكون ليلا باستعمال التسور»، بعد تعرّض منزل أحد متساكني معتمدية وادي الليل للسرقة والاستيلاء من داخله على كمية من المصوغ.
بإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة تمكنت نهاية الأسبوع الماضي دورية تابعة للفرقة المذكورة من إلقاء القبض على 5 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 20 و37 سنة قاطنين بمعتمدية دوار هيشر (أحدهم صادرة في شأنه 6 مناشير تفتيش من أجل التحيل وإصدار صكوك دون رصيد ومحكوم عليه بالسجن لمدة 39 سنة).
بمراجعة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بهم جميعا ومواصلة التحريات معهم.

 

 

حمام الأنف: استرجاع سيارة مسروقة والعثور على صاحبها في صندوقها الخلفي
تلقت وحدات منطقة الأمن الوطني بحمام الأنف، مكالمة هاتفية يوم 27 سبتمبر2018 مفادها تعرض شخص لسرقة سيارته من قبل مجهولين وتعمدهما الفرار على متنها، وبإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة، تمكنت في اليوم نفسه من إيقافهما حيث تم العثور على صاحب السيارة بالصندوق الخلفي لها.
وبحسب وزارة الداخلية، فان صاحب السيارة تقدم ببلاغ لبيع سيارته فتولى الشخصان استدراجه لتفحص السيارة التي كان ينوي بيعها، إلا أنهما في الأثناء قاما بشد وثاقه واستوليا على السيارة بعد ان قاما بحجزه في صندوق السيارة...
وقد اعترف المعنّيان بارتكابهما لعملية السرقة المذكورة واستيلائهما على السيارة وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهما من أجل «سرقة سيارة والمشاركة في ذلك» واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهما، وفق ذات البلاغ.

 

حجز بضاعة مهربة مختلفة بعدد من المناطق بالجمهورية تقدر بـ140 ألف دينار
في اطار التصدي لظاهرة التهريب بمختلف ولايات الجمهورية تمكنت مؤخرا وحدات الحرس الوطني بولايات باجة، صفاقس، قفصة والقيروان من احباط عمليات تهريب على متن 05 شاحنات نقل خفيف وسيارة أجرة لواج محملة ببضاعة مختلفة تتمثل في كمية من الملابس الجاهزة، أحذية وبدلات رياضية، سجائر، مكيفات هوائية، آلات غسيل، أجهزة تلفاز بلازما وقوارير عطر.
قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بحوالي 140 الف دينار.

 

بين بوعرادة والزهروني: القبض على شخصين مفتش عنهما لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة
بعد نصب كمين محكم، تمكنت مؤخرا دورية تابعة لفرقة الابحاث العدلية للحرس الوطني بتونس من القاء القبض على شخص قاطن بجهة الزهروني تونس العاصمة عمره 35 سنة صادرة في شانه 12 منشور تفتيش لفائدة وحدات امنية وقضائية مختلفة من اجل بيع الخمر خلسة والتهديد ومحكوم عليه بالسجن لمدة 03 سنوات.
تم الاحتفاظ به بتعليمات من النيابة العمومية وأحالته على مصدر التفتيش لاتخاذ ما يتعين في شانه.
وفي نفس الاطار تمكن اعوان الامن على اثر قيام دورية تابعة لمركز الحرس الوطني ببوعرادة ولاية سليانة بحملة امنية بمرجع النظر تمكنت من القاء القبض على شخص عمره 65 سنة صادر في شانه 22 منشور تفتيش و11 مضمون حكم مع النفاذ العاجل لفائدة وحدات امنية وقضائية مختلفة من اجل تورطه في قضايا عدلية موضوعها «اهمال عيال والاعتداء بالعنف الشديد» ومحكوم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات و9 أشهر.
تم الاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شانه.

 

باب بحر: إيقاف 12 شخصا مفتشا عنهم
نظمت منطقة الأمن الوطني بباب بحر بمرجع النظر حملة أمنيّة خلال الاسبوع الماضي أسفرت عن تحقيق النتائج التالية: إلقاء القبض على 12 شخصا مفتشا عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حق عام. وتقديم 8 أشخاص من أجل الانتصاب الفوضوي. وتقديم 8 أشخاص من أجل حراسة المآوي العشوائية. وتحرير 16 بين محاضر ومخالفات مرورية.
اضافة الى حجز 16 دراجة نارية.
 

مدنين: حجز 19 غراما من الكوكايين وإيقاف 4 أشخاص
تمكنت الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بمدنين التابعة للإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية مؤخرا  في حدود 20.00 ليلا من القبض على 4 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 38 و45 سنة على متن سيارة.
بتفتيشها تفتيشا دقيقا حجزت لديهم 19 غراما من مخدر «الكوكايين»، 50 غراما من مخدر القنب الهندي «الزطلة»، ميزانا إلكترونيا، هاتفا جوالا، ومبلغا ماليا من العملة التونسية قدره 290 دينارا.
كما تمّ حجز مركب صيد بحري لدى شخص بميناء جرجيس يستغله في نقل المخدرات.
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بهم جميعا وإدراج الطرف الخامس بالتفتيش واتخاذ الاجراءات القانونية في شانهم.

 

قام بانتدابات غير قانونية: إيقاف مدير بوزارة الشؤون الاجتماعية عن العمل
أكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي في حوار لصحيفة يومية في عددها الصادر يوم امس الأحد 30 سبتمبر، أن وزارته من أكثر المؤسسات التي أحالت ملفات فساد على القضاء من بينها إيقاف مدير الشؤون الإدارية والمالية عن العمل وإحالته على القضاء بعد التفطن إلى قيامه في السنة الحالية بـ52 انتدابا على غير الصيغ القانونية.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة