في عمليات لـ«أمن نابل»: الكشف عن شبكات مخدرات وإيقاف 25 شخصا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 31 ماي 2020

تابعونا على

May.
31
2020

في عمليات لـ«أمن نابل»: الكشف عن شبكات مخدرات وإيقاف 25 شخصا

الأربعاء 26 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
في عمليات لـ«أمن نابل»: الكشف عن شبكات مخدرات وإيقاف 25 شخصا

واصلت وحدات الامن الوطني المتمركزة بنابل سواء منها التابعة لادارة اقليم الامن الوطني بنابل او لادارة الشرطة العدلية بالادارة العامة للأمن الوطني عملياتها المناهضة للمخدرات بكامل مرجع نظرها بالوطن القبلي ما مكنها خلال الأسبوع الأخير من القبض على عدد كبير من المروجين والمستهلكين وحجز كميات متفاوتة من المخدرات.
ففي إطار مكافحة ظاهرة ترويج المواد المخدرة بمختلف أنواعها وتعقب المروجين والمزودين والمستهلكين بمختلف مناطق ولاية نابل أجرى الاعوان سلسلة من التحريات في كنف السرية وفرت لديهم معلومات غاية في الأهمية حول أنشطة مشبوهة اندمج فيها عدد من الاشخاص جلهم من الشبان تتعلق باستهلاك وترويج الزطلة والاقراص المخدرة.
وبعد سلسلة من العمليات المختلفة التي تخللتها كمائن ومداهمات تمكنت وحدات ادارة اقليم الامن الوطني بنابل -في مرحلة أولى- من إنجاح ست قضايا مخدرات ألقت اثرها القبض على عشرة أشخاص بين مستهلك ومروج وحجزت كمية من مادة القنب الهندي المدرجة بالجدول»ب» وسبعين قرصا مخدرا وسيجارة محشوة بالزطلة قبل ان توقع-في مرحلة ثانية- بنحو 12 شخصا بعد تفكيك المزيد من شبكات المخدرات.
شبكة ترويج
بالتوازي مع ذلك نجح رجال الفرقة الجهوية لمكافحة المخدّرات بنابل بالإدارة الفرعية لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدلية للأمن الوطني في تفكيك شبكة وصفت بالخطيرة مختصة في ترويج المخدرات وذلك في أعقاب كمين محكم نصبوه للمشتبه بهم بجهة نابل بعد أيام من رصد تحركاتهم على خلفية تواتر معلومات حول اندماجهم في انشطة مشبوهة.
كمية من الزطلة
الاعوان تمكنوا اثر هذه العملية النوعية االتي تنضاف لعمليات سابقة ناجحة من الاطاحة بثلاثة شبان في العقدين الثالث والرابع من العمر بينهم من هو من ذوي السوابق وحجزوا لديهم خمس صفائح من مخدر الزطلة فيما تتواصل الابحاث الامنية والقضائية لتحديد هوية المزود الرئيسي للايقاع به.
كمية من الجعة
في سياق متصل وفي اطار التصدي لظاهرة بيع الخمر خلسة توفرت معلومات لدى اعوان الامن الوطني بنابل مفادها اندماج شخص في بيع الخمر بمحل سكناه، فراقبوا المكان في سرية تامة ثم داهموه بالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بنابل حيث القوا القبض على المشتبه به وحجزوا حوالي 300 علبة جعة قبل احالة ملف القضية على العدالة.
◗ صابر

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة