برقيات جهوية..برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
26
2020

برقيات جهوية..برقيات جهوية

الأربعاء 19 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

سيدي بوزيد: إطارات التربية البدنية يحتجون
نفذ صبيحة امس عدد كبير من اطارات التربية البدنية ومهن الرياضة بسيدي بوزيد وقفة احتجاجية امام مقر ادارتهم الجديدة، الذي وحسب عدد من العاملين به مازال يعاني العديد من النقائص منها ضعف التيار الكهربائي وغياب الربط  بشبكة الانترنات وحتى العلم الذي يرمز لسيادة الدولة وسيادة المؤسسة فانه ملقى داخلها بشكل مهين. وحول هذا التحرك الاحتجاجي اكد صلاح براهمي الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد انه ياتي على خلفية ما اسماه باساليب المماطلة والتسويف المتبعة من طرف المندوب الجهوي للشباب والرياضة وتلاعبه باستقرار مدرسي ومدرسات التربية البدنية ومهن الرياضة وسعيه الى تشتيتهم ونقلتهم من مقرات عملهم رغم التزامه مع الفرع الجهوي للتعليم  الثانوي بالابقاء على جميع المدرسين بمراكز عملهم دون الاعتماد على الزيادة عن النصاب..
واضاف البراهمي ان المندوب تراجع عن هذا الاتفاق واصر على نقلة المدرسين دون مراعاة الجوانب الانسانية والاجتماعية والاخلاقية وشدد محدثتا على انه وبقية زملائه يرفضون رفضا مطلقا كافة النقل الصادرة بحقهم كما يرفضون التعامل مع المندوب الجهوي المكلف بشؤون الشباب والرياضة. وطالب البراهمي سلطة الاشراف الجهوية والوطنية اتخاذ التدابير اللازمة والعاجلة في شانه. وهدد المحتجون بالدخول في اعتصام مفتوح داخل الادارة الجهوية.
◗ الكحولي  
 

 

في النصف الأول من سبتمبر: 40مخالفة اقتصادية و21 قرار غلق بنابل
كثفت الإدارة الجهوية للتجارة بنابل حملات المراقبة الاقتصادية بربوع الوطن القبلي وخاصة في الأسواق الأسبوعية وأسفرت الحملة عن تسجيل 40 مخالفة اقتصادية و21 قرار غلق لـ 12 محلا لبيع التبغ و9 محلات للخضر والغلال بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأدوات المدرسية. وقد تمثلت المخالفات في عدم الاستظهار بالفاتورات والبيع بأسعار غير قانونية وإخفاء بضاعة وعدم إشهار الأسعار وعدم مسك جدول أسعار، ومسك وترويج منتوجات مجهولة المصدر، والبيع المشروط وخزن منتوجات مدعمة في غير الحالات المرخص لها، في حين تم حجز 8020 كراسا مدعما رقم24 و 5940 كراسا مدعما رقم48 و818 قلم رصاص و600 كراس مدعم رقم72 و412 أقلام زينة و242 صلصال و144 ألوان مائية و130 أقلام جافة و36 ملصقا و12 مرشا.  وتجدر الإشارة إلى وجود بعض مكتبات أشهرت التخفيضات بصفة اختيارية خاصة في أسعار المحفظات تتراوح بين 10 و20 %.
◗ مستوري العيادي
 

 

سيدي بوعلي: حجز 400 كراس مدعم ومصادرة بضاعة مجهولة المصدر
كشف المدير الجهويّ للتّجارة بسوسة أحمد المثلوثي في تصريح لـ«الصّباح» أنّه وفي إطار مواصلة الحملة الجهويّة لمراقبة جودة الأدوات والمستلزمات المدرسيّة تمكّن أعوان المراقبة الإقتصاديّة يوم أمس الأوّل الإثنين 17 سبتمبر 2018 من حجز 400 كرّاس مدعّم و250 قطعة صلصال وممحاة مجهولة المصدر بأحد الكتبيّات المنتصبة بمعتمديّة سيدي بوعليّ مع اقتراح غلق الكتبيّة بسبب تعمّد صاحبها إخفاء بضاعة وتعمّده عرقلة مهمّة أعوان المراقبة الإقتصاديّة ومنعهم من أداء واجبهم من خلال إقدامه على غلق الباب.
◗ أنور قلاّلة

 

 

عملة الحضائر يحتجون في معتمدية السبالة
 عمد صبيحة امس  عدد من عملة الحضائر  بمعتمدية السبالة من ولاية سيدي بوزيد الى غلق مقر المعتمدية وغلق الطريق الوطنية عدد 13 الرابطة بين صفاقس والقصرين.
المحتجون اكدوا ان تحركهم الاحتجاجي هذا ياتي على خلفية عدم صرف جراياتهم بسبب خطإ ناتج عن الادارة المسؤولة عن عمال الحضائر بمعتمدية الجهة. وعبروا عن غضبهم بسبب عدم حصولهم على جراياتهم الى حد يوم امس رغم وعود السلط المحلية والجهوية بصرفها الجمعة الماضي . وهددوا  بمواصة تحركاتهم الاحتجاجية  والتصعيد  وذلك بالخروج  في مسيرة سيرا على الاقدام اليوم الاربعاء من مقر معتمدية السبالة الى مقر ولاية سيدي بوزيد.
◗ الكحولي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة