برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 28 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
28
2021

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

قفصة: مؤذّن يتعرض لطعنة بسكين إثر صلاة الفجر
أذنت أمس النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة الى أعوان فرقة الشرطة العدلية بالجهة بالتحقيق والبحث في ملابسات جريمة اعتداء بواسطة سلاح ابيض على مؤذن بمدينة القطار.
ووفق المعطيات التي تحصلت عليها «الصباح» فإنه يعاني من اضطرابات عقلية وتم ترحيله مؤخرا من بلد أوروبي عمد فجر يوم السبت الماضي اثر صلاة الفجر الى الاعتداء على مؤذن احد المساجد بالمدينة دون سابق إنذار ودون أن تكون بينهم أية عداوات سابقة حسبما جاء على لسان المتضرر نفسه.
عملية الاعتداء تمت بواسطة سكين جلبه المشتبه به للغرض هوى بها على الجنب الأيسر للمتضرر الذي تفادى إصابة الجنب الأيسر من جسمه ليصيبه السكين على مستوى الذراع الأيسر ويتم اثر التفطن للعملية نقله على جناح السرعة الى المستشفى المحلي بالمدينة أين خضع للعلاج قبل أن يمكنه طبيب الصحة العمومية من راحة طبية وليتم إبلاغ السلطات الأمنية بالجريمة حيث تحول أعوان الشرطة العدلية على عين المكان وأمكن لهم القبض على المشتبه به الذي أحيل صباح أمس الاثنين على باحث البداية في انتظار إحالته على القضاء.
◗ سليم جنات

 

 

خلّف لمواطن كسرا بالجمجمة: إيداع واعظ دیني السجن
أصدرت الجمعة الفارط الدائرة الجناحیة بالمحكمة الإبتدائیة بتونس بطاقة ايداع بالسجن في حق واعظ ديني وأجّلت محاكمته الى شھر أكتوبر القادم.
وكان منطلق القضیة شكاية تقدم بھا شخص ذكر فیھا أنه سوّغ محلا تجاريا على ملكه الى المتھم ولما طالب ھذا الأخیر بالخروج من المحل رفض رفضا باتا بل وصل به الأمر الى التسلح بقضیب حديدي واعتدى على الشاكي بواسطته على رأسه فخلّف له كسرا في الجمجمة، وقد تم نقل المتضرر الى مستشفى الرابطة بالعاصمة أين أودع بقسم الإنعاش لمدة ثلاثة أيام ثم تم نقله بعد ذلك الى قسم الأعصاب بنفس المستشفى لمواصلة العلاج.
◗ صباح الشابي (الصباح نيوز)
 

 

سوسة: ضبط شقيقته في غرفة مع «عشيقها» فانتقم منه بـ4 طعنات
عمد أمس الأول أحد الأشخاص بمنطقة بوحسينة من ولاية سوسة إلى طعن «عشيق» أخته عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسده بعد أن تفطن لوجودهما معا بغرفتها بالمنزل.
 وقد تم نقل المصاب إلى إحدى المستشفيات بالجهة في محاولة لإنقاذه رغم أن حالته الصحية وصفت بالحرجة وتم وضعه بقسم الإنعاش بمستشفى سهلول بسوسة.
وبعد إشعار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة تم فتح بحث في الغرض تعهدت به إحدى الفرق الأمنية المختصة للبحث في حيثيات وملابسات الواقعة. ووفق ما توفر من معطيات لـ«الصباح» كشفها مصدر أمني بسوسة فإن فتاة كانت تربطها بشاب علاقة حميمية وقد اتفقت معه على أن يحضر لديها بمحل إقامتها بعد أن يخلد جميع أفراد عائلتها للنوم وهو ما حصل فعلا إلا أن شقيقها الذي يعمل حارسا ليليا في إحدى الحانات بالمنطقة السياحية بسوسة تزامنت راحته الأسبوعية مع حضور «العشيق» إلى المنزل حيث عاد في ساعة متأخرة من الليل وتفطن إلى شقيقته رفقة عشيقها في غرفة مجاورة لغرفة والدهما المسن فثارت ثائرته وسارع بالنيل منها ومن عشيقها الذي رغم محاولته الفرار فانه فشل في ذلك ليعمد شقيق الفتاة إلى طعنه بـ4 طعنات في أنحاء متعددة من جسده جعلته يخر أرضا والدماء تكسو جسده. وبعد ارتكاب شقيق الفتاة فعلته بادر بتقديم نفسه إلى مركز الاستمرار ببوحسينة فتحول الاعوان على عين المكان وتمكنوا من حجز أداة الجريمة وفتح بحث تحقيقي في الغرض وبعد مراجعة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة أذنت بالاحتفاظ به واستكمال جميع الإجراءات القانونية في شأنه في انتظار إحالته على أنظار القضاء من أجل ما نسب إليه.
◗ سعيدة الميساوي

 

زغوان: العثور على 3 مليارات ونصف بسيارة عون حرس
تمكن أمس الأول أعوان دورية أمنية تابعة لحرس المرور بمنطقة الناظور بزغوان من ايقاف عون حرس وضبط مبلغ مالي قيمته ثلاث مليارات ونصف بحوزته.
وفي هذا السياق ذكر مصدر أمني لـ «الصباح» أن أعوان دورية أمنية تابعة لحرس المرور كانوا بصدد مزاولة عملهم على مستوى منطقة الناظور عندما اشتبهوا في أمر سيارة فأشاروا على سائقها بالتوقف فامتثل للاشارة وباستفساره حول هويته أكد أنه عون حرس وهو قادم من مدينة بن قردان فلاحظ الأعوان وجود كيس بالسيارة فاستفسروه عن محتواه فأكد انه يحتوي على مادة «المعسل»  حينها شك الأعوان في الأمر وحاولوا تفتيش السيارة الا ان عون الحرس استعصى وحاول منعهم مما دفعهم لطلب تعزيز وقاموا بتفتيش السيارة حيث عثروا على مبلغ مالي قيمته ثلاث مليارات ونصف من العملة الصعبة موزعة على 44 علبة كما تم حجز مسدس وعشرة اطلاقات وباستفسار عون الحرس حول مصدر الأموال أكد أن سائق سيارة تحمل رقما منجميا جزائريا قام بالقاء الكيس الذي يحتوي المال فقام بالتقاطه ووضعه في السيارة وباعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان أذنت بفتح بحث في الغرض وتمت احالة ملف القضية على الفرقة المركزية للأبحاث والتفتيش ببن عروس لمواصلة الأبحاث في القضية.
◗ فاطمة الجلاصي
 

 

حامة الجريد: وفاة ابنة الـ18 ربيعا بعد 3 أيام من إضرامها النار في جسدها
توفيت مساء أمس الأول بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس فتاة أصيلة منطقة محارب من معتمدية حامة الجريد بتوزر تبلغ من العمر 18 عاما متأثرة بالحروق البليغة التي لحقت بها بعد أن عمدت منذ ثلاثة أيام الى سكب كمية من البنزين على جسدها وإشعال النار فيه بسبب خلافات عائلية ليتم نقلها الى أحد مستشفيات الجهة حيث تبين أنها أصيبت بحروق من الدرجة الثالثة الخطيرة ليتقرر نقلها الى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس أين بقيت مدة يومين تحت المراقبة الطبية قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة أمس الأول.
◗ سليم جنات

 

 

إيقاف 3 صيادين في المياه الاقليمية التونسية
تمكن فجر أمس أعوان الحرس البحري بجهة الكتف ببن قردان وأعوان جيش البحر من ايقاف 3 صيادين يحملون الجنسية المصرية كانوا على مركب صيد ليبي وكان البحارة يصطادون بالمياه الاقليمية بعد اجتيازهم المياه الاقليمية التونسية -الليبية فتم اقتيادهم الى ميناء الكتف ببن قردان.
وبإعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمدنين أذنت بالاحتفاظ بهم وحجز المركب ومعدات الصيد في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة