تونس تستضيف مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين سنة 2019 - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 19 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
20
2018

تونس تستضيف مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين سنة 2019

الخميس 13 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
تونس تستضيف مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين سنة 2019

اعتمد مجلس جامعة الدول العربية المنعقد الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، بالعاصمة المصرية القاهرة في دورته العادية 150 على المستوى الوزاري بالإجماع قرارا «يرحب باستضافة تونس» للدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين وباحتضان الدورة السادسة لندوة الاستثمارات خلال سنة 2019 وذلك في إطار منتدى التعاون العربي الصيني وفق ما ذكرته، أول أمس الثلاثاء، وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ صحفي.
وتعمل الصين صحبة الدول العربية على بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير الذي يهدف إلى عقد شراكة إستراتيجية مع الدول العربية لا تقتصر على التبادل التجاري فقط بل التوسع إلى مجالات الاستثمارات المشتركة في كل القطاعات الخدمية والإنتاجية وخاصة دعم التعاون في قطاع الطاقة، ورفع مستوى الاستثمارات ودعم التواصل في مجال البنى التحتيّة وتحسين آليات التبادل. وجاءت مبادرة «الحزام الاقتصادي لطريق الحرير»، لتعميق التعاون الاقتصادي بين الدول المطلّة على حزام الطريق وتعزيز الاستفادة المتبادلة بين الحضارات.
ويذكر أن العالم العربي يحتل المركز السابع كشريك للصين. ويبلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين 240 بليون دولار عام 2013 و300 بليون عام 2014 لتكون الصين ثاني أكبر شريك تجاري للعالم العربي ككل والشريك التجاري الأوّل لتسع دول عربيّة.

إضافة تعليق جديد