في عيد ميلادها الأول: تعاونية الفنانين والمبدعين تنظم تظاهرة سينمائية مسرحية وغنائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

في عيد ميلادها الأول: تعاونية الفنانين والمبدعين تنظم تظاهرة سينمائية مسرحية وغنائية

الأربعاء 12 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
◄ جعفر وجمال قلة وياسر جرادي في الموعد
في عيد ميلادها الأول: تعاونية الفنانين والمبدعين تنظم تظاهرة سينمائية مسرحية وغنائية

 تحتفي تعاونية الفنانين والمبدعين والتقنيين في المجال الثقافي أيام 13، 14، و15 سبتمبر 2018 بالسنة الأولى لميلادها، وقد أعدت للغرض تظاهرة تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية ببرمجة متنوعة تنطلق يوم الخميس 13 سبتمبر 2018 في الرابعة مساء بدار الثقافة ابن رشيق وفي البرنامج أنشطة متنوعة من بينها معرض كاريكاتوري، شهادات لعدد من الفنانين والتقنيين في المجال الثقافي حول التغطية الاجتماعية والتأمين الصحي، عرض فيلمين قصيرين الأول للمخرج الراحل «الياس الزرلي»، والثاني لنادي السينمائيين الهواة بزغوان، عرض مسرحية «تجرأ. تي آن» لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف تمثيل ريان القيرواني نص نور الدين الهمامي وإخراج الأزهر الفرحاني، وعرض موسيقي بمشاركة «لبنى نعمان»، «أصدقاء الشيخ إمام»، «جمال قلة»، «أولاد المناجم»، «ياسر الجرادي»، «إبراهيم بهلول».
وسيكون الموعد يوم الجمعة 14 سبتمبر 2018 بدار الثقافة ابن رشيق مع أمسية شعرية بمشاركة «رياض الشرايطي»، «عادل معيزي»، «فوزية العكرمي»، «جهاد المثناني»، «مروان المدب»، و«الطيب بوعلاق»، إضافة إلى وصلات في الرقص التعبيري مع «سلمى بوكاف»
وسيكون للأطفال موعد في احتفالية تعاونية الفنانين والمبدعين والتقنيين في المجال الثقافي يوم السبت 15 سبتمبر 2018 انطلاقا من العاشرة صباحا بقاعة الفتح مع عرض «الساحرة».
وتختتم التعاونية احتفاليتها بمدينة الثقافة بإشراف الدكتور «محمد زين العابدين» وزير الشؤون الثقافية يوم السبت 15 سبتمبر 2018 انطلاقا من الساعة السابعة مساء بمسرح الأوبرا، بعرض مسرحية «جعفور  3 في 1» آخر أعمال جعفر القاسمي.
يذكر أنه تمت المصادقة في تونس على النظام الأساسي المحدث لتعاونية الفنانين والمبدعين والتقنيين في المجال الثقافي نهاية شهر أوت 2017 ليبدأ العمل بها رسمياً خلال شهر سبتمبر 2017. تكتسب هذه التعاونية أهميتها من تركيزها على ضمان الحقوق الاجتماعية للفنانين والمبدعين والتقنيين في المجال الثقافي ممن لا يتمتعون بنظام التغطية الاجتماعية، حيث تهدف التعاونية إلى تفعيل نظام التأمين الصحي لأعضائها ولأفراد عائلاتهم في حالات المرض فضلاً عن تغطية نفقات الولادة والوفاة وتقديم إعانات اجتماعية ومساعدات استثنائية في حالات الأمراض المزمنة أو الإصابات الحادة. كما تُعنى التعاونية بتنظيم أنشطة ترفيهية وثقافية.

إضافة تعليق جديد