طارق سالم لـ«الصباح»: المنتخب حقق المطلوب.. والبنزرتي يستحق أن ينال فرصته كاملة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

طارق سالم لـ«الصباح»: المنتخب حقق المطلوب.. والبنزرتي يستحق أن ينال فرصته كاملة

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
◄ لابد من منح الثقة للصرارفي.. ولم أفهم لماذا لم تتم دعوة فرجاني ساسي؟
طارق سالم لـ«الصباح»: المنتخب حقق المطلوب.. والبنزرتي يستحق أن ينال فرصته كاملة

واصل المنتخب الوطني لكرة القدم تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط عقب فوزه على سوازيلاند بنتيجة (2-0) في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الثانية من تصفيات بطولة افريقيا للأمم 2019 في مبابان. وسجّل هدفي المنتخب الوطني طه ياسين الخنيسي في 17 د ونعيم السليتي في 37 د.. وبهذه النتيجة حققت العناصر الوطنية المطلوب في مباراة كان فيها بالامكان الخروج بفوز أعرض  لولا استسهال اللاعبين لمنافس محدود الامكانيات.
"الصباح" تحدثت مع اللاعب الدولي السابق طارق سالم عن عودة المنتخب الوطني لرهان جديد بعد خيبة المونديال وعن الوجه الأخر مع الاطار الفني الجديد بقيادة المدرب فوزي البنزرتي.
 في بداية حديثه أكد طارق سالم أن الرصيد البشري لم يشهد تحويرات كبيرة مقارنة بما كان متوفرا للاعداد  لمونديال روسيا 2018 معتبرا أن ذلك أمر منطقي جدا وقال في هذا الصدد:" اعتقد أن قرار البنزرتي بالمراهنة على أغلب  الاسماء التي شاركت في المونديال خيار صائب باعتبار أن البطولة انطلقت منذ أسبوعين ولم تخض الاندية سوى جولتين فضلا عن أن اللاعبين الذين ينشطون بالخارج بدورهم باشروا نشاطهم مؤخرا.. بالنسبة للمباراة ومثلما  كان متوقعا فقد اعتمد البنزرتي الضغط العالي وخطة هجومية بحتة أمام منافس ضعيف والمهم أنه حقق انتصارا معنويا بعد مشاركة مخيبة للآمال في المونديال ولكن لا يمكن الحكم على فوزي البنزرتي خلال أول مباراة لكن أعتقد أن  المنتخب الوطني لن يجد صعوبات للترشح لأن كل المنافسين في المتناول والمهم الاعداد للمواجهات القادمة كما يجب".
البنزرتي يستحق  أن ينال فرصته كاملة
أكد طارق سالم أن الاختيار على المدرب فوزي البنزرتي كان في محله نظرا للخبرة الكبيرة التي اصبحت لديه والبصمة التي تركها أينما حلّ وقال في هذا السياق:" فوزي البنزرتي منحته الجامعة فرصتين عرضيتين في وقت سابق وكان يستحق أخذ فرصته كاملة من فترة ولكن اليوم يستحق أن ينالها كاملة لمدة عام أو عامين وهو مطالب بتأكيد استحقاقه.. ونأمل أن يتحسن معه مردود المنتخب الوطني حتى لا تخيب آمالنا كما هو الشأن خلال المونديال امام بلجيكا".
وتابع قائلا: "لم لا نبدأ في الاعداد لقادم الرهانات منذ الآن من خلال الاهتمام بمنتخبات الشبان  ولكن للأسف كالعادة لا يتم اعتماد  استراتيجية عمل مدروسة وليس لدينا برامج للمستقبل وهذه من أكبر من العوائق التي تعترضنا".
يجب منح الثقة للصرارفي
أكد طارق سالم أن بسام الصرارفي لاعب ممتاز وأنه كان على المدرب منحه أكثر وقت في المباراة مبرزا أنه يستحق أن يحظى بفرصة كاملة للوقوف  على امكانياته.. أما بالنسبة لعصام الجبالي فقد بيّن أنه بصدد التألق في الخارج وقال في هذا الصدد:" الجبالي تألق فعلا لكنه ينشط في بطولة متوسطة ولا تعتبر من البطولات  الكبرى في أوروبا لان هناك لاعبين سبق دعوتهم ولم يفرضوا أنفسهم ولكن هذا لا يمنع القول أن المدرب مطالب بدعوة كل لاعب يتألق في أوروبا لاختباره".
معز حسن هو الحارس الأول في المستقبل
في إجابة عن سؤال يتعلق بتحسن مردود الحارس بن مصطفى وهل انه أصبح الحارس الأول للمنتخب قال لاعبنا الدولي السابق طارق سالم:" في الوقت الحالي ليس لدينا حلولا كثيرة في حراسة المرمى وأعتقد أن معز حسن -وهو مصاب حاليا- سيكون الحارس الأول على المدى القريب أو البعيد في المنتخب الوطني.. أما بالنسبة لفاروق بن مصطفى فقد استفاد من تجربته في السعودية وتحسن مردوده وحاليا ليس لدينا خيارات كثيرة خصوصا أن معز بن شريفية يمر بفترة صعبة ورامي الجريدي بدوره مرّ بصعوبات سابقا مع النادي الصفاقسي ومازال لم يفرض نفسه في الترجي فضلا عن أن عامل السن أثر على البلبولي وأمام المدرب بعض الوقت لحسم أمور حراسة المرمى لكن دائما فان قوة شخصية حارس المرمى أهم من امكانياته الفنية".
كان على المدرب دعوة الفرجاني ساسي
وفي ختام حديثه أشار طارق سالم إلى أن الاطار الفني كان عليه دعوة الفرجاني ساسي نظرا لامكانياته الفنية العريضة وهو على  حد تعبيره قادر على تقديم الاضافة قائلا في هذا الصدد: "كان على المدرب دعوته حتى وان كان يمر بفترة فراغ لأن هذه الدعوة سترفع من معنوياته..علما أنه تألق في آخر مباراة مع فريقه الزمالك واختير أفضل لاعب.. وأعتقد أن هناك نقاط استفهام وجب توضيحها بخصوص عدم دعوته".
◗ نجاة أبيضي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد