برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

توزر: منحرف يحاول قتل عون أمن بواسطة سكين
تمكن أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بتوزر من القبض الليلة قبل الماضية على شخص في الثلاثين من العمر كان قد عمد منذ أيام قليلة الى الاعتداء بواسطة آلة حادة على وكيل أول بالحرس الوطني يعمل بمنطقة حرس توزر حيث جاء في معطيات القضية أن وكيلا بالحرس الوطني يعمل بتوزر تعرض منذ أيام قليلة الى الطعن بواسطة سكين عندما كان بمحل سكناه حيث هاجمه شخص وطعنه عدة طعنات على مستوى الكتف محاولا الإجهاز عليه قبل أن يلوذ بالفرار ويتم التعرف عليه لاحقا على ضوء بعض الأوصاف التي قدمها المتضرر إذ تمكن أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس بتوزر من التعرف على الجاني والإيقاع به مختفيا بمنزل احد أقاربه ليلة الأحد الفارط ليتم تحويله على باحث البداية للتحرير عليه قبل أن تأذن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتوزر بالإبقاء عليه بحالة احتفاظ قبل تقديمه للعدالة.
◗ سليم جنات

 

 

قبلي: حريقان يأتيان على 155 نخلة
شهدت واحتان بمدينة قبلي مساء أمس الأول اندلاع حريقين متزامنين بينت المعطيات انهما أتيا على قرابة 155 نخلة حسب مصادر للحماية المدنية بالجهة.. الحريق الأول اندلع بواحة أم الروس بمنطقة جمنة والتهم قرابة 68 نخلة وأتى الحريق الثاني الذي شب بواحة بن زيتون الواقعة بين منطقتي البليدات وبن محمد من معتمدية قبلي الجنوبية على97 نخلة وقد أمكن لفرق الحماية المدنية التي حلت بالمكانين السيطرة على الحريقين قبل امتدادهما وترجح اغلب المصادر أن يكون الحريقان بفعل فاعل وقد أذنت النيابة العمومية بفتح بحث في الواقعتين للوصول الى الجناة والقبض عليهم.
◗ سليم جنات

 

 

المتلوي: حريق بالعداد الكهربائي للمسرح البلدي
اندلعت النيران مساء أمس بعداد الضغط العالي المغذي لموقع المسرح البلدي بمدينة المتلوي والذي يستغل هذه الأيام مقرا للمعرض التجاري بالجهة لأسباب مازالت غير معلومة قبل أن تتم السيطرة على ألسنة النيران الملتهبة من طرف فرق الحماية المدنية وأعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز ولم تسجل أية خسائر بشرية من ألطاف الله.
◗ سليم جنات

اشتكتهم الإدارة الجهوية للتشغيل بالقيروان
مثل صباح أمس الاثنين خمسة من أعضاء المكتب المحلي لاتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل ببوحجلة أمام أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان، وذلك على خلفية تحركات احتجاجية بمكتب التشغيل بمعتمدية بوحجلة وغلقه ما تسبب في تعطيل سير العمل بالمؤسسة المذكورة وفق ما جاء في الشكاية المرفوعة ضدهم من الإدارة الجهوية للتشغيل بالقيروان.

 

العثور على جثة معوق بوادي بقعفور
تم العثور أمس الأول بأحد الأودية الكائنة بجهة عروسة من ولاية سليانة على جثة تعود لأحد متساكني منطقة عين الذروة من نفس المعتمدية، وقد تم حال إعلام الوحدات الأمنية تحول الأعوان على عين المكان أين قاموا باجراء المعاينة الموطنية اللازمة وقع على إثرها بإذن من السلط القضائية بالجهة رفع الجثة ونقلها لعرضها على أنظار الطبيب الشرعي للتشريح وللوقوف عند الأسباب الرئيسية المؤدية للوفاة.
يشار إلى أن وحدات الحرس الوطني بقعفور تعهدت بالبحث في الموضوع وفق إنابة قضائية في المقابل وبحسب الأبحاث الأولية فان الجثة تعود لأحد المتساكنين بالجهة والذي كان يعاني من إعاقة ذهنية.

 

نابل: وفاة طفل الـ3 سنوات دهسا
تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بحمام الأغزاز من معتمدية منزل تميم من ولاية نابل من إلقاء القبض على صاحب شاحنة تعمد سائقها ارتكاب حادث مرور قاتل تمثل في دهس طفل لم يتجاوز عمره 3 سنوات ووفاته على عين المكان.
ووفق المعطيات المتوفرة فان الوحدات الأمنية قامت بتفتيش الشاحنة حيث عثرت بداخلها على عدد من الأقراص المخدرة تبين أن صاحبها كان ينوي ترويجها وبمراجعة النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمنزل تميم بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها «مسك وترويج مادة مخدرة».

 

إحالة طالبة بحالة سراح على المجلس الجناحي
أذن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2 بالإبقاء طالبة بأحد المعاهد العليا بتونس العاصمة بحالة سراح وإحالتها على المجلس الجناحي بعد أن عمدت إلى شتم العميد وتعنيفه.
وبخصوص حيثيات القضية فان المعطيات المتوفرة تشير إلى أن إدارة المعهد اتخذت قرارا برفت الطالبة المذكورة على اثر تعنيفها لإحدى زميلاتها بالمعهد، وللغرض توجهت الطالبة إلى مكتب العميد للاحتجاج على قرار طردها، وأثناء النقاش والتحاور معه عمدت إلى سبّ العميد وشتمه، وببلوغ الأمر للوحدات الأمنية حلوا على عين المكان وباستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية تونس 2 أذنت لهم بالاحتفاظ بالطالبة المشتكى بها وبإحالتها أواخر الأسبوع المنقضي على أنظار المحكمة المذكورة قررت النيابة العمومية الإبقاء عليها بحالة سراح وإحالتها على أنظار المجلس الجناحي لمحاكمتها لاحقا.
◗ جمع: سعيدة الميساوي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة