شملت المتلوي والمظيلة.. احتجاجات الناجحين في مناظرة فسفاط قفصة تتسبب في شلل كلي لوحدات الإنتاج - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

شملت المتلوي والمظيلة.. احتجاجات الناجحين في مناظرة فسفاط قفصة تتسبب في شلل كلي لوحدات الإنتاج

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
شملت المتلوي والمظيلة.. احتجاجات الناجحين في مناظرة فسفاط قفصة تتسبب في شلل كلي لوحدات الإنتاج

تجددت امس بمعتمدية المظيلة والمتلوى تحركات الناجحين في مناظرة شركة فسفاط قفصة مجددة مطالبهم بتفعيل انتدابهم الذي ينتظرونه منذ اكثر من 8 اشهر.
احتجاجات تسببت في شلل كلي لنشاط وحدات الانتاج والمغاسل التابعة للشركة بكل من المظيلة والمتلوي. وزادت في توتير الوضع العام في معتمديات الحوض المنجمي التي تعرف تواترا للتعبيرات الغاضبة وحالة من الاحتقان وعدم الرضا امام حالة الانتظار التي يعيشها المنتدبون الجدد بشركة فسفاط قفصة خاصة وانهم وعبر مناظرة وطنية تم الاعلان منذ شهر ديسمبر2017 والى غاية جانفي 2018 على نتائج نجاحهم والتحاقهم الرسمي بالشركة الا انه والى غاية اليوم لم يباشروا مهامهم بها. ويذكر ان نائبة نداء تونس بمجلس نواب الشعب عن ولاية قفصة اسماء ابو الهناء، قد دونت على صفحتها الرسمية امس انه وبعد اتصالها بعدد من المسؤولين وعلى راسهم رئيس الحكومة فمن المنتظر ان يعقد يوم الاربعاء 12 سبتمبر الجاري إجتماع بمقر وزارة الطاقة والمناجم (الاغلب وزارة الصناعة التي الحق بها وزارة والطاقة والمناجم مؤخرا بعد اقالة الوزير) حول مسالة الانتدابات الجديدة بشركة فسفاط قفصة والشركات التابعة لها وما تبعه من تحركات واحتجاجات.
وللاشارة فقد سبق ان صرحت نائبة حركة نداء تونس في لقاء اعلامي على موجات الإذاعة الجهوية بقفصة منذ اكثر من اسبوعين قالت خلاله ان التأخر الناجم عن عدم نشر النتائج النهائية للناجحين بمناظرة شركة فسفاط يعود الى ما يصل السلط الرسمية من تقارير جهوية فيما يتعلق بالوضع الأمني والاجتماعي في الجهة، وأن النتائج جاهزة للنشر.. وانه وطبقا لحديث دار بينها وبين وزير الطاقة والمناجم السابق سيتم فتح باقي المناظرات في القريب العاجل وستشمل مناظرة الانتداب 1006 أعوان تنفيذ بالمجمع الكيميائي التونسي و575 عون تنفيذ صلب شركة فسفاط قفصة.
أما في خصوص مناظرة شركة البيئة والغراسة سيتم نشرها موفى شهر سبتمبر القادم مع الأخذ بعين الاعتبار لـ2000 موطن شغل التي سيتم تكوين المنتدبين فيها.
وأعلنت أسماء أبو الهناء في نفس السياق عن مساندتها المطلقة لجميع التحركات السلمية المطالبة بالتشغيل كما أكدت في ذات السياق أنه ليس لديها أية معلومات كافية ودقيقة حول موعد نشر نتائج مناظرة شركة نقل المواد المنجمية.
◗ ريم سوودي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد