المكلف بالاعلام بوزارة التربية: العودة المدرسية يوم 15 سبتمبر 2018 ولاصحة لوجود خطايا مالية على عقوبات التلاميذ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

المكلف بالاعلام بوزارة التربية: العودة المدرسية يوم 15 سبتمبر 2018 ولاصحة لوجود خطايا مالية على عقوبات التلاميذ

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
المكلف بالاعلام بوزارة التربية: العودة المدرسية يوم 15 سبتمبر 2018 ولاصحة لوجود خطايا مالية على عقوبات التلاميذ

تونس  (وات)- يكون التلاميذ في مختلف المراحل الدراسية من الابتدائي والاعدادي والثانوي، يوم 15 سبتمبر 2018، على موعد جديد مع مقاعد الدراسة طبقا لما تم الاعلان عنه ضمن الروزنامة الدراسية نهاية العام الدراسي المنقضي، ولن تفرض أي خطايا على العقوبات التي يتحصل عليها التلاميذ خلال السنوات الدراسية كما تم الترويج له عبر بعض الصحف والمواقع الالكترونية.
وأكد المكلف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب، امس، في توضيح ل (وات) أن العودة المدرسية ستكون يوم السبت 15 سبتمبر الجاري، وأنه لم تطرأ أي تغيرات على الروزنامة الدراسية المعلن عنها نهاية العام الدراسي المنقضي، وذلك خلافا لما تم تداوله في بعض المواقع الاخبارية.
كما نفى المكلف بالاعلام قطعيا ما تم ترويجه من إشاعات بشأن فرض خطايا مالية عند حصول التلميذ على عقوبة، مؤكدا أن هذا الامر مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة.
وأوضح الحاج طيب أن الشروع في تدريس اللغات الفرنسية والانقليزية على التوالي بداية من السنة الثانية والرابعة ابتدائي، لن يكون بداية من السنة الدراسية الجديدة 2018/2019، كما تم الترويج له، وإنما سيكون ذلك انطلاقا من السنة الدراسية القادمة.
وبشأن ما تم تداوله حول إقرار يوم السبت يوم عطلة بالنسبة للمرحلة الابتدائية، أكد المكلف بالاعلام في وزارة التربية أنه سيتم ابتداء من السنة الدراسية الجديدة اعتماد تجربة نموذجية في بعض المدارس الابتدائية لاقرار هذا اليوم عطلة وتخصيصه للأنشطة الرياضية والثقافية داخل المدرسة، على أن يتم تقييم هذه التجربة لاحقا والعمل على تعميمها وفقا للامكانيات البشرية والفضاء المتاح بكل مدرسة.

إضافة تعليق جديد