نجيب بلحسن في افتتاح مالمو السينمائي بــ«طلق صناعي» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

نجيب بلحسن في افتتاح مالمو السينمائي بــ«طلق صناعي»

الاثنين 10 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
نجيب بلحسن في افتتاح مالمو السينمائي بــ«طلق صناعي»

يشارك الفنان التونسي نجيب بلحسن بأحدث أعماله السينمائية في افتتاح مهرجان مالمو السينمائي من 5 إلى 9 أكتوبر القادم وذلك بعد أن تم اختيار هذا الفيلم، الذي يمثل التجربة الإخراجية الأولى لخالد دياب لافتتاح الدورة الثامنة من هذا المهرجان المهم في خارطة المهرجانات السينمائية بأوروبا والمختصة في دعم  الفن السابع العربي.
«طلق صناعي» ويجسد نجيب بلحسن ضمن أحداثه دور السفير الأمريكي، يصور رغبة الشباب المصري بمختلف شرائحهم الاجتماعية في الهجرة وتحديدا للولايات المتحدة.. عن الحلم الأمريكي كتب الاخواة دياب هذا الفيلم وجسد أدواره إلى جانب نجيب بلحسن كل من النجمان المصريان ماجد الكدواني وحورية فرغلي.
وعن اختيار فيلم «طلق صناعي» لافتتاح الدورة الثامنة من مالمو السينمائي بالسويد، قال مدير المهرجان ومؤسسه محمد قبلاوي أن طرح العمل وفكرته الاجتماعية المغلفة بطابع كوميدي كانت وراء هذا الخيار خاصة وأنه سجل ردود فعل ايجابية من قبل الشباب حين شاهد الفيلم في الدورة المنقضية من  مهرجان دبي السينمائي الدولي.
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان مالمو للسينما العربية  أنشأ منذ سنة 2015 سوقا تدعم إنتاج الأفلام المشتركة بين السويد والدول العربية وقد أثمرت هذه المنصة عددا من التجارب السينمائية اللافتة منها فيلم التونسية كوثر بن هنية «على كف عفريت»، فيلم افتتاح الدورة السابعة لمالمو السينمائي وهو إنتاج تونسي سويدي مشترك وقد كان عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي (قسم نظرة ما) كما دعم هذا المهرجان تجارب تونسية أخرى منها فيلم لأنيسة داوود.
◗ نجلاء قموع

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة