الصحة الجزائرية: انخفاض ملحوظ في الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

الصحة الجزائرية: انخفاض ملحوظ في الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا

الاثنين 10 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
الصحة الجزائرية: انخفاض ملحوظ في الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا

الجزائر (وكالات)- أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية، أن هناك انخفاضا ملحوظا فى عدد الحالات المشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا.. إلا أنها قالت إن هناك احتمالا قائما لظهور حالات أخرى مشتبه فيها بسبب تنقل المواطنين بين الولايات.
وقالت الوزارة، في بيان لها: «إن نتائج المتابعة اليومية لمرض الكوليرا أول أمس تتلخص فى انخفاض ملحوظ لعدد الحالات المشتبه فيها».. موضحة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية بالتنسيق مع القطاعات المعنية الأخرى لضمان تطهير وتنظيف شامل للمواد من أجل تجنب إصابات أخرى.
وأكدت أن حالة التأهب واليقظة التى أعلنتها تظل قائمة خاصة وأن هناك احتمالات لظهور حالات أخرى مشتبه فيها بفعل حركة تنقل المواطنين.. مشيرة إلى أن هناك تعليمات لمديرى قطاعات الصحة بالولايات للتشخيص الفورى لكل الحالات المشتبهة وأن الفرق الصحية ستبقى فى حالة تأهب لأى طارئ.
وكانت وزارة الصحة الجزائرية قد أكدت فى وقت سابق أن مرض الكوليرا محصور في ولاية البليدة (شمال) فقط، حيث تم تحديد مصدر الوباء المتواجد بوادي بني عزة بالبليدة.
وأشارت إلى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية بالتنسيق مع القطاعات المعنية الأخرى لضمان تطهير وتنظيف شامل للوادي من أجل تجنب إصابات أخرى.
وذكرت وزارة الصحة أن نظام اليقظة والتأهب الذي أقرته يبقى ساري المفعول، داعية إلى احترام قواعد النظافة الجماعية والفردية.
وكانت الوزارة أكدت في بيان، أنه «إلى غاية 30 أوت تم تسجيل 74 إصابة مؤكدة بداء الكوليرا، أدت إلى وفاة شخصين.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد