برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 10 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

العاصمة: سارق «مخلص» استولى على أموال لتسديد ديونه
انطلقت وقائع قضية الحال أثناء قيام فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بالعاصمة بدورية في شهر اوت الماضي، استنجد بها أحد الأشخاص إثر تعرضه إلى سرقة حافظة أوراقه من داخل سيّارته بها وثائقه الشخصية ومبلغ 1300 دينار ووثائق السيّارة.
بإجراء عمليّة تمشيط من قِبل الدّوريّة المذكورة أمكن إلقاء القبض على شخص عمره 30 سنة قاطن بأحد أحياء تونس العاصمة وبتفتيشه تفتيشا دقيقا تمّ العثور لديه على حافظة نقود الشاكي وعلى المسروق كاملا والذي تمّ حجزه وإعادته لصاحبه.
باستنطاقه من قبل المحكمة تبين ان المظنون فيه قام بمراقبة الشاكي الذي يعرفه وبمجرد ركنه للسيارة تولى تهشيم السيارة وسرقة حافظة نقوده لتسديد ديونه...
وفي الاثناء طلب الدفاع تأخير القضية لإعداد وسائل الدفاع وجبر الضرر للشاكي للحصول على كتب اسقاط..
وقد قررت المحكمة تأجيل القضية الى يوم 13 سبتمبر..
◗ لمياء

 

 

المرسى: اعتداء بالعنف نجم عنه قطع عضو
قضت مؤخرا الدائرة الصيفية للمحكمة الابتدائية بتونس بسجن شاب، في العقد الثاني من عمره، مدة 8 أشهر من اجل الاعتداء بالعنف الشديد الناتج عنه سقوط بنسبة 20 بالمائة حسب فصول الإحالة..
وتتمثل وقائع القضية في تقدم المتضرر الى مركز الامن بالمرسى الغربية وأفاد انه اثناء سيره مرت بجانبه سيارة تاكسي تحمل 4 انفار وعمد احدهم توجيه عبارات نابية فأجابه بدوره ببعض العبارات حينها نزل أحدهم من السيارة وتولى صفعه بكلتا يديه والاعتداء عليه مما تسبب في سقوط أسنانه وتسبب في قطع إصبعه... فاستنجد بدورية امنية كانت قريبة من المكان وتولى الأعوان إيقاف المظنون فيه وتقديمه الى مركز الامن...
باستنطاقه من قبل المحكمة عن افعاله عبر عن اسفه وطلب العفو..
واستغربت محاميته اثناء المرافعة كيف يمكن لصفعة من منوبها ان تسقط اسنان الشاكي معتبرة ان التهمة الموجهة اليه كيدية وطالبت على هذا الاساس التخفيف عن منوبها قدر الإمكان..
فقررت المحكمة حجز القضية والنطق بالحكم اثر الجلسة.
◗ لمياء

 

 

قرطاج: حاول الدفاع عن شقيقه فكاد يقتل
انطلقت وقائع قضية الحال على اثر تقدم المتضرر الى مركز الامن بقرطاج وأفاد ان شقيقه تعرض للاعتداء بالعنف الشديد من قبل احد متساكني الكرم الشرقي فاخبر شقيقه الشاكي بالواقعة ومكنه من أوصاف المعتدي.. ولما توجه الشاكي الى منزل المعتدي واستفسره عن سبب اعتدائه على شقيقه فوجئ بالمشتكى به يوجه إليه كلاما نابيا ثم تطورت إلى مشادة كلامية بينهما تولى على اثرها الشاكي صفع المشتكى به..
وفي الأثناء فوجئ الشاكي بالمظنون فيه يستل سكينا من بين طيات ثيابه ويطعنه على مستوى جنبه الايمن ثم يلوذ بالفرار..
فتحامل الشاكي عل نفسه وتوجه الى مستشفى خير الدين بالمرسى أين تلقى الإسعافات اللازمة..
وقد تم القاء القبض على المضنون فيه وينتظر ان يمثل قريبا امام المحكمة من اجل محاولة القتل العمد..
◗ لمياء

 

 

أريانة: ضبطت زوجها مع شاب في وضع مخل
أحيل أمام الدائرة الجناحية للمحكمة الابتدائية بتونس شاب في العقد الثالث بحالة ايقاف من اجل ممارسة اللواط.. انطلقت هذه القضية على خلفية شكاية رفعتها الزوجة (في العقد الثاني من العمر) تفيد انها غادرت منزل الزوجية لزيارة والدتها، وبعودتها سمعت حركة غير عادية في غرفة نومها وبمجرد فتح باب الغرفة شاهدت شخصا جاثما فوق زوجها يمارس اللواط.. فأطلقت عقيرتها بالصياح حينها فر الرجل بينما قام زوجها بتعنيفها وضربها حتى يمنعها من الصراخ وجرها من شعرها..
باستنطاق الزوج انكر ما نسب اليه فجابهته المحكمة بتقرير الطب الشرعي.. وحضرت الزوجة اثناء المرافعة وطالبت بتتبع زوجها موضحة انها تزوجت به منذ 4 سنوات وكان يتصرف بغرابة معها وأضافت انه يعمل في مركز نداء وكان يتواصل مع الاشخاص ويطلب منهم القدوم الى المنزل..
وقد قررت المحكمة النطق بالحكم اثر الجلسة..
◗ لمياء

 

قابس: القبض على شخص بصدد السرقة من داخل حضيرة بناء
تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بقابس المدينة، مؤخرا، بالاشتراك مع أعوان فرقة الشرطة العدلية بقابس المدينة، من إلقاء القبض على شخص يبلغ من العمر 43 سنة أصيل الجهة، صادرة في شأنه 3 مناشير تفتيش، كان بصدد ارتكاب عملية سرقة من داخل حضيرة بناء.
وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به وحجز المسروق، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.

 

تطاوين: العثور على رضيع قرب مسجد
تقدم أحد المواطنين، فجر يوم السبت، إلى الوحدات الأمنية بتطاوين حيث أعلمهم بتواجد رضيع حديث الولادة تم وضعه في صندوق ورقي (كرتوني) بجانب مسجد تلالت. وقد تحولت فرقة أمنية إلى المكان المشار إليه وتم رفع الرضيع وإيداعه المستشفى الجهوي بتطاوين للاحتفاظ به وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.
وقد أشار نفس المصدر ان الوضعية الصحية للرضيع جيدة. وبعد مراجعة النيابة العمومية، أذنت بفتح محضر بحث من أجل معرفة الاطراف التي قامت بهذه الجريمة النكراء.

 

حجز بضاعة مهربة مختلفة قيمتها قدرت بـ78 ألف دينار
في إطار التصدي لظاهرة التهريب بمختلف ولايات الجمهورية تمكنت مؤخرا وحدات الحرس الوطني بولايتي صفاقس وقابس من ضبط عدد 02 شاحنات محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في كمية من المحروقات، المعسل، شاي، علب سجائر، ملابس جاهزة وأحذية رياضية.
قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بحوالي 78 ألف دينار.

 

بن عروس: القبض على 5 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار
تمكنت مؤخرا دورية مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببن عروس من إلقاء القبض على 05 اشخاص من بينهم فتاة قاطنين بولايتي نابل وبن عروس بصدد التنقيب عن الاثار بجهة حمام الشط وحجزت لديهم معدات وتجهيزات تستعمل في الغرض.
بمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بـ04 منهم وإبقاء الفتاة بحالة تقديم ومباشرة قضية عدلية في شانهم موضوعها «التنقيب والنبش عن الكنوز».

 

سوسة: عامل بنزل حاول اغتصاب سائحة
تعرضت سائحة ألمانية مقيمة بأحد النزل بالمنطقة السياحية حمام سوسة الى عملية تحرش جنسي ومحاولة اغتصاب من قبل عامل بالنزل .
وقد عمد المظنون فيه الى دخول غرفة الشابة الاجنبية البالغة من العمر 22 عاما في محاولة للاعتداء عليها لكنها تمكنت من الفرار وإبلاغ إدارة النزل.
وقامت الإدارة بإبلاغ الوحدات الأمنية بمركز حمام سوسة التي حلت على عين المكان ونجحت في القبض على المظنون فيه والاحتفاظ به على ذمة الابحاث  حسب مصدر أمني بالجهة .

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة