104 مؤسسة عمومية معنية بالإصلاح ..60 منها رابحة مهددة بالتفويت! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

104 مؤسسة عمومية معنية بالإصلاح ..60 منها رابحة مهددة بالتفويت!

الاثنين 10 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
اليوم.. انعقاد مجمع الوظيفية العمومية للنظر في تعطل المفاوضات الاجتماعية
104 مؤسسة عمومية معنية بالإصلاح ..60 منها رابحة مهددة بالتفويت!

علمت «الصباح الأسبوعي» ان مجمع الوظيفة سينعقد اليوم للنظر في عديد النقاط التي تهم المنشآت العمومية وكذلك قطاع الوظيفة العمومية.. ويمثل المجمع كل الجامعات والنقابات العامة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل، ومن المتوقع ان يهتم المجتمعون في اجتماع اليوم بالمفاوضات الاجتماعية المعطلة..
وكشفت مصادر نقابية ان المجمع سيناقش خاصة تعطل المفاوضات الاجتماعية باعتبار ان الحكومة ترفض الزيادة في أجور أعوان القطاع العام والوظيفة العمومية، وكشفت ذات المصادر ان الحكومة تخضع لصندوق النقد الدولي الذي املى شروطه ويتمسك بعدم الزيادة في الأجور، معتبرة ان الحكومة مقرة ومعترفة بهذه الضغوطات.. ويترأس مجمع الوظيفة العمومية الأمين العام المساعد المكلف بقسم الوظيفة العمومية منعم عميرة..
من جهة أخرى علمنا ان الندوة الوطنية لقسم الدواوين والمنشآت العمومية المنعقدة أيام 4 و5 و6 سبتمبر الحالي قد خرجت بجملة من المقترحات والتوصيات وجهتها للهيئة الإدارية الوطنية المزمع عقدها خلال الفترة المقبلة للدفاع عن ديمومة المؤسسة العمومية ومن بين هذه المقترحات إقرار الاضراب العام في المؤسسات العمومية المعنية ببرنامج الحكومة الخاص بالصلاح والحوكمة للمنشآت العمومية والذي يهم 104 مؤسسات منها حوالي 60 مؤسسة معنية بالتفويت الجزئي او الكلي..
وتشير مصادرنا النقابية الى المؤسسات المعنية بالتفويت هي المؤسسات الرابحة على «عجيل» وشركة اللحوم ووكالة التبغ.. هذه الشركات التي توفر مداخيل هامة لخزينة الدولة بدل اصلاح وحوكمة المؤسسات الخاسرة والنظر في إمكانية التفويت فيها..
◗ عبد الوهاب الحاج علي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد