عددها بالمئات: ماذا عن سد شغورات الخطط الوظيفية لأعوان العدلية؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

عددها بالمئات: ماذا عن سد شغورات الخطط الوظيفية لأعوان العدلية؟

الاثنين 10 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

بعد صدور الامر 395 و420 لسنة 2018 الخاصين بهيكلية وشروط اسناد الخطوط الوظيفية لأعوان العدلية وكذلك الإدارات الجهوية، وبعد القانون المحدث لتعاونية أعوان العدلية، شاركت النقابة العامة في صياغة مشروع الامر الحكومي المتعلق بضبط شروط وكيفية التعويض لأعوان المحاكم العاملين خارج أوقات العمل العادية والمباشرين بالمحاكم من الصنف العدلي تطبيقا للقانون عدد 5 لسنة 2016، وكذلك المشاركة في اعداد الامر الذي ضبط مقدار المنحة الوظيفية بالنسبة الى رئيس قسم، ورئيس قسم مساعد.. الى جانب السعي الى تسوية وضعية الاعوان الوقتيين والمتعاقدين مع حرص النقابة العامة لأعوان العدلية على ان تتضمن ميزانية 2019 ترقيات بالملفات بالنسبة الى جميع الأصناف والرتب الى جانب الترقية المبرمجة ضمن التكوين المستمر..
وحسب مصادرنا بالنقابة العامة للعدلية فان الاعوان والطرف النقابي على حد سواء يطالبون بعد صدور الامر عدد 420 لسنة 2018 بسد الشغورات على مستوى الخطط الوظيفية والإدارات الجهوية والمحاكم، التي تعد بالمئات..
كما تطالب نقابة أعوان العدلية بإصدار الامر المتعلق بتحديد منح الخطط الوظيفية الخاصة برئيس قسم ورئيس قسم مساعد، مع الإسراع بإصدار الامر الخاص بمنحة أعباء العمل الإضافي الذي اقره القانون عدد 5 لسنة 2016 الذي يقر دوام العمل على المحاكم أيام السبت والاحاد والاعياد..
وعلمنا أيضا ان النقابة العامة تطالب بالإسراع بإصدار النظام الداخلي وتركيز الهيئة التأسيسية لتعاونية أعوان وزارة العدل..
وذكرت مصادرنا انه بالإضافة الى المزايا التي يمكن ان تقدمها ودادية أعوان وزارة العمل التي ناضل من اجلها الأعوان لعدة سنوات فان الطرف النقابي يتمسك بضرورة ضبط المنح المستوجبة لمن يعملون خارج أوقات العمل المرتبطين بمكاتب التحقيق والقضاة الذي يعملون دوما بعد التوقيت الإداري، ولا تحتسب هذه الاعمال الإضافية في مستحقاتهم مثل القضاة..
◗ عبد الوهاب الحاج علي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد