تصفيات «كان» 2019 : اليوم..سوازيلاندا - تونس (س 14.00 بملعب مبابان) البنزرتي يبحث عن أول انتصار في أول اختبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

تصفيات «كان» 2019 : اليوم..سوازيلاندا - تونس (س 14.00 بملعب مبابان) البنزرتي يبحث عن أول انتصار في أول اختبار

الأحد 9 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
تحكيم أثيوبي وعودة المنتخب فجر الاثنين
تصفيات «كان» 2019 : اليوم..سوازيلاندا - تونس (س 14.00 بملعب مبابان) البنزرتي يبحث عن أول انتصار في أول اختبار

يستأنف المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم تصفيات بطولة افريقيا للأمم الكامرون 2019 بملاقاة نظيره السوازيلاندي بملعب مبابان انطلاقا من الساعة (14.00).
ويدير اللقاء الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما وسينقل على قناة «باين سبور 3».
ويبحث المنتخب الوطني عن انطلاقة جديدة من أجل تجاوز وطي خيبة مونديال روسيا 2018 وتحقيق ثاني انتصاراته في تصفيات «الكان» من أجل مواصلة تصدّر مجموعته بما أنه يحتل المركز الأول بـ3 نقاط بعد فوزه في الجولة الافتتاحية على مصر بنتيجة (1-0) سجله طه ياسين الخنيسي فيما تتقاسم سوازيلاندا والنيجر المركز الثاني برصيد نقطة ويأتي المنتخب المصري في المرتبة الأخيرة بـصفر من النقاط..
ويطمح المنتخب الوطني إلى محو خيبة مونديال روسيا من أذهان الشارع الرياضي التونسي وتجديد العهد مع الانتصارات من خلال رهان مختلف وفي أجواء مختلفة مع الاطار الفني الجديد بقيادة المدرب فوزي البنزرتي.
وسيكون المدرب فوزي البنزرتي في اول اختبار جدّي ورسمي له مع العناصر الوطنية مطالبا بالعودة بالانتصار من ملعب مبابان لتكون أفضل انطلاقة له وللاعبين سيما أنه يواجه منافسا مغمورا وليس لديه تقاليد.
وكان المدرب فوزي البنزرتي -الذي حلّ مكان نبيل معلول- قد حافظ تقريبا على نفس المجموعة التي شاركت في المونديال مع تدعيمها ببعض العناصر الجديدة وآخرى قديمة وأكد أنها جاهزة كما يجب لمواجهة اليوم ضد سوازيلاند.
وتبدو موازين القوى مختلفة بين المنتخبين اذ أن نسور قرطاج يتفوقون على منافسهم على جميع المستويات.. فالمنتخب الوطني يعتبر من أفضل المنتخبات الافريقية ويحظى بمكانة مرموقة ولديه كل المقومات الفنية والبشرية التي تخول له الفوز في مبابان لكن مع التزام التركيز وعدم استسهال المنافس في مباراة تعتبر من السهل الممتنع وبالتالي فان العودة بنقاط الفوز لن يكون أمرا صعبا اذا كانت العناصر الوطنية جاهزة كما يجب مثلما اكد المدرب فوزي البنزرتي الذي ستسلط عليه ضغوطات كبيرة لأن اي نتيجة غير الانتصار ستدخل الشك في المجموعة وخاصة المدرب الذي لم يكن موفقا في تجربتيه السابقتين مع المنتخب الوطني.
وينتظر أن يعول المدرب فوزي البنزرتي على تشكيلة يقودها فاروق بن مصطفى في حراسة المرمى في غياب معز حسن فضلا عن أنه الحارس الاكثر جاهزية حاليا من معز بن شريفية وغيث اليفرني.. أما في الدفاع يتوقع أن يعتمد المدرب على الثنائي ياسين مرياح وصيام بن يوسف بالاضافة الى حمدي النقاز في خطة ظهير أيمن وعلي معلول كظهير أيسر.. أما في وسط الميدان فينتظر ان يتم الاعتماد على الياس السخيري ومحمد أمين بن عمر ونعيم السليتي وأنيس البدري ووهبي الخزري بينما سيقود طه ياسين الخنيسي الهجوم.
◗ نجاة ابيضي
 

 

تحكيم أثيوبي وعودة المنتخب فجر الاثنين
اجرى المنتخب الوطني التونسي حصته التدريبية الأخيرة مساء امس بملعب «مافوسو» بمدينة مبابان بسويزلندا الذي سيحتضن مباراة الغد ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات كأس افريقيا الكامرون 2019.
وانطلقت تدريبات النسور على الساعة الثالثة زوالا وقد سبقها لقاء اعلامي للمدرب الوطني فوزي البنزرتي رفقة اللاعب وهبي الخزري .
دارت الحصة التدريبية التي دامت 55 دقيقة بمشاركة كل اللاعبين في أجواء غلب عليها التركيز حيث يسعى المنتخب الوطني التونسي الى العودة بانتصار ثمين على حساب المنتخب السويزلندي.
وحاول الاطار الفني تجربة اخر التصورات التكتيكية المزمع انتهاجها في مواجهة سويزلندا غدا لتحديد ملامح التشكيلة الأساسية.
يدير لقاء الغد الحكم  الاثيوبي  «باملاك تيسيما» ويساعده كل من»محمد عبد الله» من السودان و»صامويل اتنغو» من اثيوبيا.
وللتذكير فان رحلة عودة وفد المنتخب الوطني الى تونس ستنطلق فجر يوم الاثنين على الساعة الثانية صباحا.

إضافة تعليق جديد