أشعلها الشيخاوي والعكايشي: حرب على الاماكن في النجم ..! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

أشعلها الشيخاوي والعكايشي: حرب على الاماكن في النجم ..!

الأحد 9 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة
أشعلها الشيخاوي والعكايشي: حرب على الاماكن في النجم ..!

بعد تحضيرات مكثفة للقمة الإفريقية ـ التونسية التي ستجمع السبت القادم في الثامنة ليلا الترجي بالنجم بملعب رادس في انتظار الحسم في الإياب يوم الجمعة 21 سبتمبر بأولمبي سوسة بداية من الخامسة مساء، توج الفريق يوم أمس استعداداته الأولية بإجراء مقابلة ودية مع مكارم المهدية كانت ذات طابع جوار واخاء عرف المدرب شهاب الليلي كيف يحسن استغلالها لضبط معالم الخطة الفنية التي سيعتمدها أمام الترجي وذلك قبل الدخول بداية من يوم غد الاثنين في تربص اعدادي ثان يتم تنظيمه خارج سوسة تحت شعار التركيز المطلوب والجاهزية الفنية والبدنية المطلوبتين ودون أن نحدد مكان هذه المرحلة الإعدادية حفاظا على تجنب الاتصالات والمداخلات نكتفي بالإشارة إلى أن طبيعة التحضير تتطلب توخي النسق المطلوب ابتغاء التأهيل المرغوب والجاهزية الناجعة وهذا ما رسمه المدرب شهاب الليلي بالتعاون مع مساعده عماد بن يونس ومدرب الحراس عادل زويتة والمعد البدني عمر بن ونيس.
كشريدة وبلعربي في طليعة الاختيارات
الاستعدادات الكبيرة التي تميز آداء كل العناصر المؤهلة لأخذ مكانها في تشكيلة النجم الأساسية والاحتياطية، لم تحل دون وضع الثنائي وجدي كشريدة وفراس بلعربي في مقدمة من يحظى بالمتابعة التامة والاهتمام الجماهيري الكبير: فكشريدة الذي حظي من قبل موقع "أفريكا فوتبول أونلاين" بشرف اختياره ضمن عناصر التشكيلة المثالية في افريقيا بعدما أظهره في دورة المجموعات لكأس رابطة الابطال من عطاء زاخر وانتظام رفيع في الآداء يكون بذلك التونسي الوحيدم المؤهل لذلك، أما فراس بلعربي فبشهادة أحباء النجم والمعلقين الرياضيين بدا أبرز العناصر الفاعلة في النجم وأكثر اللاعبين اضافة ونجاعة فضلا عن حسن تعويضه لحمزة لحمر في تنفيذ الركلات الثابتة ليصبح هو المايسترو الجديد لذلك...
بعد عودة الشيخاوي والعكايشي للنجم من جديد.. الصراع يشتد على البقاع
تمكن النجم الساحلي خلال الميركاتو الصيفي الأخير من تحقيق التطعيم والدعم المطلوبين في الموسم الجديد خاصة والفريق أمام 3 مواجهات مهمة: وطنية وافريقية وعربية وهو مطالب بالتتويجات... ولا شك أن انتظار الأحباء مشاهدة ياسين الشيخاوي مع المجموعة وهو يعيد ابداعات الماضي القريب مع الفريق أو المنتخب الوطني وكذلك آف ـ سي زوريخ السويسري ثم الغرافة والأهلي القطري له مبررات منطقية: فالأنصار حريصون على أن يدرك الفريق مرحلة التكامل في العناصر المشاركة، كما أنهم متطلعون لبلوغ النصاب المعول عليه ضمن القائمة الافريقية الجديدة فضلا عن كون مرحلة الحسم في هذه الكأس القارية أصبحت على الأبواب مما يحتم ضبط التشكيلة الأساسية والعناصر البديلة... ووراء هذه التطلعات الجماهيرية تفرض صعوبة الانتقاء نفسها على الاطار الفني: فالنجم يزخر بالزاد البشري الثري، وعدد المعول عليهم ارتفع بعد الـ7 انتدابات الأخيرة فضلا عن العناصر الشابة من الآمال (النخبة) الممنوحة شارة العبور إلى الأكابر...
لذلك سيكون الصراع حادا بين الشيخاوي الذي ينتظر إليه الجمهور في زاوية رقعة المكانة والقدرة الفائقة على الإضافة ومن يشغلون نفس المركز على غراب إيهاب المساكني في الوسط الهجومي وعلية البريقي كلاعب رواق وفراس بلعربي كمايسترو متحرك وموفق في الكرات الثابتة... وتزداد عملية الانتقاء صعوبة بعد رجوع أحمد العكايشي إلى الفريق في عقد مدته سنتان عسى أن تزيل هذه الصفقة ظاهرة قلة النجاعة المطلوبة في التهديف خاصة وأن الفريق يوفر المطلوب ويخلق الفرص السانحة للتجسيم لكن الإحباط هو الطاغي على نهاية مثل هذه العمليات مثلما حصل أخيرا أمام اتحاد بن قردان.... وبقدر ما ستفيد عودة الثنائي الشيخاوي والعكايشي بقدر ذلك سيكون الاختيار بين عناصر الخطين الأوسط والأمامي صعبة لكنها مثمرة للفريق من الناحية الهجومية.
لقاء النجم والترجي في دورة قصور الساف الدولية في القمة
حسبما وافانا به رئيس النادي المنظم محمد بوزيدي وعضو الهيئة المديرة المعروف بنشاطه المكثف رمزي بن الطاهر، فإن دورة قصور الساف الدولية في كرة اليد ستطوي اليوم  مرحلتها الحاسمة من خلال اجراء الدور نصف النهائي: اللقاء الأول يدور  على الساعة الخامسة بين جمعية الحمامات ونادي ساقية الزيت، والقمة الثانية والحاسمة تنطلق  بداية من السابعة مساء ين النجم والترجي... علما أن هذه الدورة الدولية تعاقدت مع النجاحات المكثفة في شتى المجالات التنظيمية والفنية والجماهيرية.
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة