برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 9 سبتمبر 2018
نسخة للطباعة

عثر على جثته بمنزل صديقه: وفاة أمني متقاعد في ظروف غامضة
أذنت أمس الأول النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية بفتح بحث تحقيقي اثر وفاة عون أمن متقاعد في ظروف غامضة.
وحسب ماذكره مصدرأمني من فرقة الأبحاث والتفتيش بقرمبالية لـ"الصباح" فقد تم العثور عشية أمس الأول على جثة أمني متقاعد يبلغ من العمر57 سنة بمنزل صديقه بمنطقة بلي كما تم العثور بجانبه على قوارير خمر فأذنت النيابة العمومية بفتح بحث في الغرض يتعلق بوفاة مسترابة كما تم الاذن بنقل جثة الهالك لعرضها على الطب الشرعي وتحديد الأسباب المباشرة للوفاة واستبعد المصدر الأمني فرضية ان تكون الوفاة ناتجة عن عمل اجرامي حسب ما أفرزته المعاينة الأولية في انتظار ما ستكشفه الأبحاث في قادم الأيام.
◗ فاطمة الجلاصي

 

 

المرسى: الإطاحة بأربعة شبان اختصوا في سرقة المدارس
تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بالمرسى من تفكيك وفاق إجرامي يتكون من أربعة شبان تورطوا في علميات سطو وسرقة تضررت منها قرابة سبع مدارس إعدادية بالضاحية الشمالية للعاصمة.
ووفق المعطيات المتوفرة فان هؤلاء المتهمين كونوا وفاقا يهدف القيام بعليات سرقة تستهدف بالأساس المؤسسات التربوية بالضاحية الشمالية حيث تمكنوا من تنفيذ مخططهم وسرقة قرابة سبع مدارس إعدادية وتمكنوا من الاستيلاء على حواسيب قاموا لاحقا ببيعها بأثمان بخسة.
 وببلوغ الأمر للوحدات الأمنية بالجهة تمكنت بعد إجراء الأبحاث والتحريات اللازمة من إلقاء القبض على كل الأطراف وحجز الحواسيب المسروقة ومباشرة قضية عدلية في شأنهم في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات التي انطلقت وتعهدت بها إحدى الفرق الأمنية لإحالتهم على أنظار القضاء.

 

 

قفصة: ملثمون يسطون على محلات تجارية
أقدم عدد من الأشخاص الملثمين في الليلتين الماضيتين بمدينة الرديف على مهاجمة حارس السوق بواسطة الحجارة قبل أن يعمدوا الى السطو وسرقة عدد من المحلات التجارية بالسوق القديم وبالمنطقة الحرفية في الجهة حيث تولوا الاستيلاء على معدات ومبالغ مالية من محلات بيع مواد بناء بالجملة وبمحل للحلاقة كما عمدوا الى خلع محل لبيع العصافير استولوا من داخله على مبلغ من المال.. كما بينت معطيات الوقائع الحاصلة داخل المدينة في ظل تواصل غياب الامن بالجهة أن المعتدين عمدوا الى جر معدات بعض المحلات المخلوعة ورميها بأحد الأودية القريبة قبل أن يتواروا عن الأنظار.. وقد أطلق المواطنون بالمدينة نداء وصرخة استغاثة وجهت للمسؤولين الجهويين للمطالبة بإعادة الحياة الى مركز الامن بالجهة خصوصا وانه تم استكمال الأشغال داخله.
◗ سليم جنات

الرديف : مختل ذهنيا يحرق منزل عائلته ويحوله إلى رماد
أقدم ظهر أمس الأول كهل في العقد الخامس من عمره من ذوي الاحتياجات الخصوصية حيث انه يعاني إعاقة ذهنية على إضرام النار بمنزل عائلته بالجهة ليتحول الى أكوام من الرماد والأحجار رغم تدخل فرق الحماية المدنية للسيطرة على السنة اللهب التي أتت على الأخضر واليابس خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة التي شهدتها الجهة على غرار باقي المناطق.
وقد تم في مرحلة أولى ايقاف المظنون فيه قبل أن يتقرر لاحقا بعد استشارة النيابة العمومية نقله الى المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس.
◗ سليم جنات
 

 

الرديف: 5جرحى حصيلة اصطدام دراجة نارية بسيارة
جد مساء أمس الأول حادث مرور أليم بمدينة الرديف تمثل في حصول اصطدام عنيف بين دراجة نارية من نوع "الجالينق" كانت تسير بسرعة جنونية وسيارة خاصة على مستوى مفترق حي النور بالقرب من إحدى العمارات بقلب المدينة وأسفر عن حصول إصابات خطيرة لراكب الدراجة النارية الذي تم نقله على جناح السرعة الى المستشفى والاحتفاظ به تحت المراقبة الطبية إضافة الى إصابة أربعة آخرين من ركاب السيارة إصابة اثنين منهم حرجة تم تحويلهم على احد المستشفيات للعلاج.
◗ سليم جنات

 

 

حجز بضائع مهربة بقيمة 78 ألف دينار
خلال التصدي لظاهرة التهريب بمختلف ولايات الجمهورية تمكنت يوم07 سبتمبر2018 وحدات الحرس الوطني بولايتي صفاقس وقابس من ضبط شاحنتين محملتين ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في كمية من المحروقات، المعسل، شاي، علب سجائر، ملابس جاهزة واحذية رياضية. وقد قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بحوالي 78 ألف دينار.

 

 

مدنين.. الإطاحة بـ6 مروجي مخدرات
تمكنت يوم 06 سبتمبر 2018 دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني بمدنين من القاء القبض على 06 أشخاص اعمارهم تتراوح بين 22 و29 سنة قاطنين بالجهة وحجزت لديهم كميّة من مخدر القنب الهندي "زطلة" ومبلغ مالي قدره 997 دينارا من عائدات ترويج المخدرات.
باستشارة النيابة العمومية، اذنت لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بمدنين بالاحتفاظ بهم ومباشرة قضية عدلية في شانهم موضوعها "مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة".

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد